اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

6 ديسمبر 2016 5:36 م
وزير المالية يقدم للبرلمان خلال أيام تقريرا وافيا عن الصناديق الخاصة ، وأبلغ الوزير اللجنة الإقتصادية بالبرلمان إنه هدد مسئولى الصناديق الخاصة الذين لا يقدمون معلومات كافية عن صناديقهم بوقفهم ومسائلتهم .
6 ديسمبر 2016 4:04 ص
عدد كبير من النواب الإقتصاديين رفض قرار الحكومة بإلغاء قرارها السابق برفع الجمارك عن الدواجن المستوردة ، بإعتبارها تخبط وعشوائية ضرب للإستقرار الإجتماعى وإساءة للسياسة الإقتصادية المصرية والمنتج المحلى .. وطالبا بضرورة الكشف عن ملابسات القرارين .
2 ديسمبر 2016 10:27 م
كشف مجدى العجاتى وزير الشؤون القانونية ومجلس النواب، فى تصريحات صحفية عن إن المشرع سيتحرك فى تعديلات قانون التظاهر، فى ضوء الحكم الصادر عن المحكمة الدستورية العليا، المتوقع صدوره خلال ساعات .
29 نوفمبر 2016 8:02 م
فى نقلة حقيقية فى تاريخ البرلمان المصرى عموما ، وبرلمان يوينو خصوصا ، أقر مجلس النواب قانونه للجمعيات الأهلية بعدما أدخل بعض التعديلات التى قدمتها الحكومة ومجلس الدلة عليه ، وسط حالة من الترقب الداخلى الخارجى ، وكان من المهم جدا أن يحقق البرلمان هذا النصر الحقيقى خاصة لأنه سيكون نموذجا لقوانين أخرى لا تقل أهمية بل تزين منها قوانين الكيانات الإعلامية والصحفية ، والعدالة الإنتقالية ، فلو تأخرت الحكومة كما هو معتاد فى إحالة القوانين سيقدم النواب قوانينهم
27 نوفمبر 2016 11:21 م
فى الوقت الذى تتعالى الأزمة بين الحكومة والبرلمان بسبب قانون الجمعيات الأهلية ، بدأت تتفاقم أزمة جديدة بين الحكومة والبرلمان ، هذه المرة بسبب قانون المرور الذى تم وقف مناقشته فجأة فور الموافقة المبدئية عليه ، حيث فوجئ الكثير من النواب مطالبة الحكومة بوقف القانون بحجة زيادة الدراسة ، لكن الحقيقة أن هذا فتح القيل والقال حول من يقف وراء تعطيل القانون ، فالمستفيد هو تجار المقطورات الذين سيزيدون أعداد المقطورات خلال فترة تعطيل القانون .
25 نوفمبر 2016 4:57 ص
أعلنت الأمانة العامة للمجلس عن خطة اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان خلال الأسبوع المقبل، والتى تشهدت اجتماعات مكثفة للجان، للانتهاء من الموضوعات المحالة إليها ومشروعات القوانين وطلبات الإحاطة التى تقدم بها النواب.
24 نوفمبر 2016 11:56 م
وسط كل القيل والقال حل أزمة تصعيد عمرو الشوبكى ، خاصة بعد الإجراءات التى إتخذها النائب المواجه أحمد مرتضى منصور ، من المقرر أن يحسم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قصة أداء الدكتور عمرو الشوبكى، اليمين الدستورية أمام البرلمان عقب عودته من رحلته للمجر ، السبت، حيث من المنتظر أن يقرر رئيس البرلمان عرض تقرير اللجنة التشريعية بتصعيد الشوبكى، وبطلان عضوية أحمد مرتضى على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال جلسات هذا الأسبوع أم ينتظر حتى تفصل محكمة النقض فى دعوى المخاصمة التى أقامها أحمد مرتضى اما
23 نوفمبر 2016 7:43 م
فى الوقت الذى يتعرض قانون الجمعيات الأهلية لإنتقادات داخلية خارجية ، كشف النائب محمد أبو حامد، وكيل لجنة التضامن الاجتماعى والأسرة والأشخاص ذوى الإعاقة بمجلس النواب، عن إن اللجنة تلقت بالفعل التعديلات الحكومية على القانون ، بالإضافة إلى ملاحظات من الإتحاد العام للجمعيات .
17 نوفمبر 2016 8:34 ص
رغم قرار اللجنة التشريعية بالبرلمان لتصعيد عمرو الشوبكى كنائب إسقاط عضية منافسه أحمد مرتضى منصر ، إلا أن الجدل عاد من جديد حملت التشريعية مسئولية القرار النهائى لرئيس البرلمان على عبدالعال ، لكن عصام الإسلامبولى، محامى الدكتور عمرو الشوبكى، رفض هذا الكلام قال مثله مثل بعض الناب المؤيدين للشوبكى إن قرار اللجنة التشريعية بالبرلمان، الخاص بتصعيد الشوبكى لا يمكن أن يعرض للتصويت على الجلسة العامة للبرلمان، ولكن يتم إعلام الجلسة به فقط.
15 نوفمبر 2016 7:40 م
أنجزت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الكثير من المواد فى قانون المحليات ، ومايزال لديها حوالى 30% من القانو باق حتى الآن ، كل هذا رغم الخلافات التى تثار بين النواب ممثل الحكومة ، وأخرها ما أثير من جدل وخلاف فى وجهات النظر بين الحكومة والنواب حول مواد تنظيم مسألة حل المجالس المحلية، وتشكيل مجلس مؤقت يسير أعمال المجلس المنحل.
15 نوفمبر 2016 5:51 م
فى واقعة نادرة أصر النواب على تمرير قانونهم ، ثم يدخلون عليه تعديلات الحكومة ، إنتهى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، من مشروع قانون الجمعيات الأهلية، الذي أعدته لجنة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي.
15 نوفمبر 2016 5:31 م
خلال المداولات الساخنة حول مواد قانون الجمعيات الأهلية فى البرلمان الآن ، حدث نقاش بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائب خالد يسف الذى كان يجلس أمامه النائب محمد السادات ، وقال عبدالعال إن معظم المعترضين على قانون الجمعيات الأهلية هم المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا بالقضية 250.
15 نوفمبر 2016 5:14 م
فى لفتة طيبة بعد الأزمة التى إفتعلها النائب علاء عبدالمنعم ، قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المستشار أحمد سعد، الأمين العام للمجلس اعتذر للنائب علاء عبدالمنعم بسبب الخطاب الذي تم إرساله للجنة التشريعية بشأن قانون المواطنة الذي تقدم به.
14 نوفمبر 2016 9:52 م
مفاجأت جديدة ومثيرة جدا كشفت عنه نقاشات المد الجديد لحالة الطوارئ فى مناطق بشمال سيناء، فدعا اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، لأعضاء مجلس النواب، بدعم القوات المسلحة فى سيناء والوقوف إلى جانبها للمساعدة فى القضاء على كافة البؤر الإرهابية، وقال : "أرجو أن تكونوا أكثر الناس حفاظا على سيناء والقوات المسلحة".
14 نوفمبر 2016 6:36 م
على غير رغبة الحكومة إستكمل البرلمان مناقشات قانونه للجمعيات الأهلية ، ورفع د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة ، بعد الانتهاء من الموافقة على 40 مادة بمشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من النائب عبد الهادى القصبي، و206 من النواب.
14 نوفمبر 2016 5:19 م
أجواء أزمة كبيرة تتفاقم فى الكواليس بين الحكومة البرلمان بسبب وزيرة التضامن غادة الى ، التى تعتبر محر الأحداث البرلمانية خلال الساعات الأخيرة بعد أن كانت سببا فى التحقيق مع النائب محمد السادات ، فهى الآن تصحو فجأة خلال نقاشات البرلمان لقانون الجمعيات الأهلية لتوقف عملية إقراره دن تبرير واضح فى سابقة من نوعها .هاج بسببها كل النواب ورفضوها خاصة إن القانون له أهمية كبيرة ويجب إقراره فى أقرب وقت .
13 نوفمبر 2016 5:52 م
أصدر البرلمان بيانا صحفيا عما إنتهى إليه أول إجتماع اللجنة العامة اليوم الأحد 13 من نوفمبر 2016 اجتماعاً برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وبحضور السيدين وكيلى المجلس وباقى السادة أعضاء اللجنة ، وحضر الاجتماع المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس ، وذلك لمناقشة :
13 نوفمبر 2016 5:40 م
كما هو متوقع ، أقرت اللجنة العامة لمجلس النواب الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، في أولى جلساتها فى دور الانعقاد الثاني، قرار رئيس الجمهورية، رقم 487 لسنة 2016 بإعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بمحافظة شمال سيناء، وتستعد اللجنة لإعداد تقرير لمناقشته خلال الجلسة العامة.
11 نوفمبر 2016 8:31 م
فى مفاجأة محبطة للبعض ، لم نجد فى جدول أعمال مجلس النواب الذي يعود للانعقاد الأحد، أى ذكر للقرارات الاقتصادية الأخيرة وما ترتب عليه من ارتفاع في الأسعار وفي مقدمتها رفع أسعار الوقود.
6 نوفمبر 2016 6:03 م
من المهم أن ننشر التصريحات الذى أن أدلى بها المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانوينة ومجلس النواب، خلال مشاركته فى إجتماع لجنة الطاقة بالبرلمان وسط هجوم كبير من النواب الذين قدموا بيانات عاجلة وطلبات إحاطة ضد رفع الأسعار ، خاصة فى أجواء من السرية ، مما أدى إلى إعتذار الحكومة للبرلمان ؟

4 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >