اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

15 نوفمبر 2016 5:51 م
فى واقعة نادرة أصر النواب على تمرير قانونهم ، ثم يدخلون عليه تعديلات الحكومة ، إنتهى مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، من مشروع قانون الجمعيات الأهلية، الذي أعدته لجنة التضامن الاجتماعي، برئاسة الدكتور عبد الهادي القصبي.
15 نوفمبر 2016 5:31 م
خلال المداولات الساخنة حول مواد قانون الجمعيات الأهلية فى البرلمان الآن ، حدث نقاش بين الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والنائب خالد يسف الذى كان يجلس أمامه النائب محمد السادات ، وقال عبدالعال إن معظم المعترضين على قانون الجمعيات الأهلية هم المتهمون في القضية المعروفة إعلاميا بالقضية 250.
15 نوفمبر 2016 5:14 م
فى لفتة طيبة بعد الأزمة التى إفتعلها النائب علاء عبدالمنعم ، قال الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، إن المستشار أحمد سعد، الأمين العام للمجلس اعتذر للنائب علاء عبدالمنعم بسبب الخطاب الذي تم إرساله للجنة التشريعية بشأن قانون المواطنة الذي تقدم به.
14 نوفمبر 2016 9:52 م
مفاجأت جديدة ومثيرة جدا كشفت عنه نقاشات المد الجديد لحالة الطوارئ فى مناطق بشمال سيناء، فدعا اللواء ممدوح شاهين، مساعد وزير الدفاع للشؤون القانونية، لأعضاء مجلس النواب، بدعم القوات المسلحة فى سيناء والوقوف إلى جانبها للمساعدة فى القضاء على كافة البؤر الإرهابية، وقال : "أرجو أن تكونوا أكثر الناس حفاظا على سيناء والقوات المسلحة".
14 نوفمبر 2016 6:36 م
على غير رغبة الحكومة إستكمل البرلمان مناقشات قانونه للجمعيات الأهلية ، ورفع د. على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة ، بعد الانتهاء من الموافقة على 40 مادة بمشروع قانون الجمعيات الأهلية المقدم من النائب عبد الهادى القصبي، و206 من النواب.
14 نوفمبر 2016 5:19 م
أجواء أزمة كبيرة تتفاقم فى الكواليس بين الحكومة البرلمان بسبب وزيرة التضامن غادة الى ، التى تعتبر محر الأحداث البرلمانية خلال الساعات الأخيرة بعد أن كانت سببا فى التحقيق مع النائب محمد السادات ، فهى الآن تصحو فجأة خلال نقاشات البرلمان لقانون الجمعيات الأهلية لتوقف عملية إقراره دن تبرير واضح فى سابقة من نوعها .هاج بسببها كل النواب ورفضوها خاصة إن القانون له أهمية كبيرة ويجب إقراره فى أقرب وقت .
13 نوفمبر 2016 5:52 م
أصدر البرلمان بيانا صحفيا عما إنتهى إليه أول إجتماع اللجنة العامة اليوم الأحد 13 من نوفمبر 2016 اجتماعاً برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس وبحضور السيدين وكيلى المجلس وباقى السادة أعضاء اللجنة ، وحضر الاجتماع المستشار مجدى العجاتى وزير الشئون القانونية ومجلس النواب ، والمستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للمجلس ، وذلك لمناقشة :
13 نوفمبر 2016 5:40 م
كما هو متوقع ، أقرت اللجنة العامة لمجلس النواب الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، في أولى جلساتها فى دور الانعقاد الثاني، قرار رئيس الجمهورية، رقم 487 لسنة 2016 بإعلان حالة الطوارئ في بعض المناطق بمحافظة شمال سيناء، وتستعد اللجنة لإعداد تقرير لمناقشته خلال الجلسة العامة.
11 نوفمبر 2016 8:31 م
فى مفاجأة محبطة للبعض ، لم نجد فى جدول أعمال مجلس النواب الذي يعود للانعقاد الأحد، أى ذكر للقرارات الاقتصادية الأخيرة وما ترتب عليه من ارتفاع في الأسعار وفي مقدمتها رفع أسعار الوقود.
6 نوفمبر 2016 6:03 م
من المهم أن ننشر التصريحات الذى أن أدلى بها المستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانوينة ومجلس النواب، خلال مشاركته فى إجتماع لجنة الطاقة بالبرلمان وسط هجوم كبير من النواب الذين قدموا بيانات عاجلة وطلبات إحاطة ضد رفع الأسعار ، خاصة فى أجواء من السرية ، مما أدى إلى إعتذار الحكومة للبرلمان ؟
3 نوفمبر 2016 11:44 ص
توقفت السوق السوداء تماما وسط حالة من الأرتباك تضرب جنياتها الآن ، ونتابعها بكثب خلال الساعات القليلة القادمة حتى وقف التعاملات ، فيما إنهال المضاربون على التخلص من الدولارات فى البنوك خاصة بعد إن كان قد تراجع الدولار فى السوق السوداء أمس الاربعاء إلى 5و11 جنيه ، وهو الآن فى البنوك ب 5و13 جنيه بإرتفاع عن الصباح بحوالى نصف جنيه .
2 نوفمبر 2016 8:29 م
فى تحرك برلمانى جديد ضد الحكومة تزامنا مع الانباء المتزايدة عن التغيير الوزراى ، لمواجهة التراخى الحكومى فى التعامل مع الرقابة البرلمانية ، كشف مسئولون بالبرلمان عن إن المجلس سيخاطب الحكومة لاستعجال إرسال بيانها الربع سنوى لمجلس النواب، موضحاً: "نحن لا يرضينا هذا التأخير، ولا يمكن أبدا أن ننتظر فى ظل تلك الظروف الصعبة التى تتطلب سرعة فى الأداء من جميع الأطراف".
1 نوفمبر 2016 7:13 م
فى نهاية المناقشات البرلمانية بالمافقة المبدئية على قانون فض المنازعات ، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الاتجاه العالمي يميل إلى تسوية المنازعات وديًا أو اللجوء إلى التحكيم الدولي.
1 نوفمبر 2016 4:47 م
فى أجواء حماسية ، حملت بقايا من أجواء النقاشات بين النواب والوزراء تحت قبة البرلمان ، إنتهى مجلس النواب رسميا من قانون بنك التنمية والإئتمان الزراعى إلى الزراعى المصرى ، فيما قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، حول اختلاط المال العام في بنك الائتمان الزراعي "البنك الزراعي المصري" بالمصالح في التعديل المقترح من لجنة الزراعة بالمجلس في تشكيل مجلس إدارة البنك.
31 أكتوبر 2016 8:38 م
كاد البرلمان أن يكتب تاريخا له ، لو إستطاع إسقاط الحكومة وهى فى غاية الضغف والفشل ، خاصة وإنهم يحصلن على قوتهم من غضب ومعاناة الشارع من الأزمات المتكررة ، لكن موجات الغضب الشرسة التى حولت إلى القاعة الرئيسية إلى فوضى فى بعض الأوقات لم يستطيع رئيس البرلمان على عبدالعال عليها إلا بالصوت العالى ومجارة النواب فى غضبهم .
31 أكتوبر 2016 6:58 م
فى مفاجأة للبعض ، فى الوقت الذى كان متأكد أخرين من هذا المشهد ، مرت حكومة شريف إسماعيل من الهجوم العاصف عليها فى البرلمان اليوم دون أى إسقاط كان يجيش له عدد كبير من النواب وصلوا إلى حوالى 200 نائبا ، وإنتهت هذه الأجواء إلى دعم جديد من البرلمان للحكومة أعلنه رئيسه على عبدالعال ، والذى قال إن البرلمان يدعم الإصلاح الإقتصادى للحكومة لكن مع حماية المواطن ، فيما كان مفاجئا أساسا إن الحكومة لم تعلن عن أى برنامج للإصلاح الإقتصاى أساسا .
31 أكتوبر 2016 6:18 م
نرصد كل صغيرة كبيرة فى خطاب الإعترافات المثيرة والسقطات المستفزة والمفاجأت الغريبة ، الذى ألقاه منذ قليل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أمام البرلمان ، والذى من الممكن أن يكون خطابه الأخير ، خاصة بعد سقطته البشعة ، والتى قال فيها إن مصر أكثر أمنا من دول كثيرة مثل سوريا واليمن ، وكأنه يصف مصر بدولة فاشل أو منهارة ، مما جعل الكل يثور ضده فى القاعة لدرجة إن حملة التوقيعات التى وصلت إلى 200 نائبا لسحب الثقة من الحكومة ، تتزايد الآن .
30 أكتوبر 2016 7:59 م
فيما يؤكد إن التعديل الوزارى قريب جدا ، هاجم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة مرة أخرى بقوة ، خلال الجلسة التى خصصت فجأة إلى كارثة السيول التى ضربت عدة محافظات مصرية ، وفضحت قصورا حكوميا جديدا ، وننشر فى هذه المساحة التفاصيل المحورية لهذه الجلسة لجماهيرية التى كان من المفروض أن تذاع ليشاهدها كل المصريين .
30 أكتوبر 2016 7:23 م
فى تفاعل سريع من البرلمان مع مؤتمر الشباب وما إنتهى إليه من نتائج ، أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تشكيل لجنة لبحث توصيات المؤتمر ، وقيام اللجان النوعية بالمجلس، ببحث كل ما جاء من توصيات في المؤتمر، وفقا لاختصاص كل لجنة.
30 أكتوبر 2016 12:18 ص
كرة ثلج أزمة الحكومة والبرلمان تتضاعف مع الوقت وبسرعة ، حتى وصل الأمر إلى سيطرة حالة من الغضب الشديد بين أعضاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب بسبب تجاهل مشروعات القوانين التى تقدم من النواب والاهتمام فقط بمشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، مما أثار هجوما كبيرا ضد النواب فى الشارع؛ بسبب تأخر إصدار بعض القوانين المهمة.

5 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >