اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

3 نوفمبر 2016 11:44 ص
توقفت السوق السوداء تماما وسط حالة من الأرتباك تضرب جنياتها الآن ، ونتابعها بكثب خلال الساعات القليلة القادمة حتى وقف التعاملات ، فيما إنهال المضاربون على التخلص من الدولارات فى البنوك خاصة بعد إن كان قد تراجع الدولار فى السوق السوداء أمس الاربعاء إلى 5و11 جنيه ، وهو الآن فى البنوك ب 5و13 جنيه بإرتفاع عن الصباح بحوالى نصف جنيه .
2 نوفمبر 2016 8:29 م
فى تحرك برلمانى جديد ضد الحكومة تزامنا مع الانباء المتزايدة عن التغيير الوزراى ، لمواجهة التراخى الحكومى فى التعامل مع الرقابة البرلمانية ، كشف مسئولون بالبرلمان عن إن المجلس سيخاطب الحكومة لاستعجال إرسال بيانها الربع سنوى لمجلس النواب، موضحاً: "نحن لا يرضينا هذا التأخير، ولا يمكن أبدا أن ننتظر فى ظل تلك الظروف الصعبة التى تتطلب سرعة فى الأداء من جميع الأطراف".
1 نوفمبر 2016 7:13 م
فى نهاية المناقشات البرلمانية بالمافقة المبدئية على قانون فض المنازعات ، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إن الاتجاه العالمي يميل إلى تسوية المنازعات وديًا أو اللجوء إلى التحكيم الدولي.
1 نوفمبر 2016 4:47 م
فى أجواء حماسية ، حملت بقايا من أجواء النقاشات بين النواب والوزراء تحت قبة البرلمان ، إنتهى مجلس النواب رسميا من قانون بنك التنمية والإئتمان الزراعى إلى الزراعى المصرى ، فيما قال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، حول اختلاط المال العام في بنك الائتمان الزراعي "البنك الزراعي المصري" بالمصالح في التعديل المقترح من لجنة الزراعة بالمجلس في تشكيل مجلس إدارة البنك.
31 أكتوبر 2016 8:38 م
كاد البرلمان أن يكتب تاريخا له ، لو إستطاع إسقاط الحكومة وهى فى غاية الضغف والفشل ، خاصة وإنهم يحصلن على قوتهم من غضب ومعاناة الشارع من الأزمات المتكررة ، لكن موجات الغضب الشرسة التى حولت إلى القاعة الرئيسية إلى فوضى فى بعض الأوقات لم يستطيع رئيس البرلمان على عبدالعال عليها إلا بالصوت العالى ومجارة النواب فى غضبهم .
31 أكتوبر 2016 6:58 م
فى مفاجأة للبعض ، فى الوقت الذى كان متأكد أخرين من هذا المشهد ، مرت حكومة شريف إسماعيل من الهجوم العاصف عليها فى البرلمان اليوم دون أى إسقاط كان يجيش له عدد كبير من النواب وصلوا إلى حوالى 200 نائبا ، وإنتهت هذه الأجواء إلى دعم جديد من البرلمان للحكومة أعلنه رئيسه على عبدالعال ، والذى قال إن البرلمان يدعم الإصلاح الإقتصادى للحكومة لكن مع حماية المواطن ، فيما كان مفاجئا أساسا إن الحكومة لم تعلن عن أى برنامج للإصلاح الإقتصاى أساسا .
31 أكتوبر 2016 6:18 م
نرصد كل صغيرة كبيرة فى خطاب الإعترافات المثيرة والسقطات المستفزة والمفاجأت الغريبة ، الذى ألقاه منذ قليل رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، أمام البرلمان ، والذى من الممكن أن يكون خطابه الأخير ، خاصة بعد سقطته البشعة ، والتى قال فيها إن مصر أكثر أمنا من دول كثيرة مثل سوريا واليمن ، وكأنه يصف مصر بدولة فاشل أو منهارة ، مما جعل الكل يثور ضده فى القاعة لدرجة إن حملة التوقيعات التى وصلت إلى 200 نائبا لسحب الثقة من الحكومة ، تتزايد الآن .
30 أكتوبر 2016 7:59 م
فيما يؤكد إن التعديل الوزارى قريب جدا ، هاجم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، الحكومة مرة أخرى بقوة ، خلال الجلسة التى خصصت فجأة إلى كارثة السيول التى ضربت عدة محافظات مصرية ، وفضحت قصورا حكوميا جديدا ، وننشر فى هذه المساحة التفاصيل المحورية لهذه الجلسة لجماهيرية التى كان من المفروض أن تذاع ليشاهدها كل المصريين .
30 أكتوبر 2016 7:23 م
فى تفاعل سريع من البرلمان مع مؤتمر الشباب وما إنتهى إليه من نتائج ، أعلن الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تشكيل لجنة لبحث توصيات المؤتمر ، وقيام اللجان النوعية بالمجلس، ببحث كل ما جاء من توصيات في المؤتمر، وفقا لاختصاص كل لجنة.
30 أكتوبر 2016 12:18 ص
كرة ثلج أزمة الحكومة والبرلمان تتضاعف مع الوقت وبسرعة ، حتى وصل الأمر إلى سيطرة حالة من الغضب الشديد بين أعضاء اللجنة التشريعية بمجلس النواب بسبب تجاهل مشروعات القوانين التى تقدم من النواب والاهتمام فقط بمشروعات القوانين المقدمة من الحكومة، مما أثار هجوما كبيرا ضد النواب فى الشارع؛ بسبب تأخر إصدار بعض القوانين المهمة.
30 أكتوبر 2016 12:01 ص
فى موقف غاية فى الغرابة ، تزامن مع تقدير الداخل والخارج لمعدل الحريات العالى جدا الذى إتضح فى حوار الرئيس مع الشباب فى مؤتمرهم ، بدأت هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، التحقيق البرلمانى مع النائبة إيمان سالم خضر، لمجرد إنها تسائلت عن معايير إختيار النواب المشاركين فى مؤتمر الشباب .
28 أكتوبر 2016 6:25 م
تصريحات رئيس البرلمان على عبدالعال ، حول ضرورة عودة مجلس الشورى ، رغم إنه كان من المشاركين فى إعداد الدستور الذى أنهى على الشورى ، أثارت ردود فعل واسعة النطاق فى المشهدين البرلمانى والسياسى ، بين رافض ومؤيد ، وكان الأغلبية من الرافضين بسبب ضياع الوقت والتكاليف المادية وعدم وجود نخبة حقيقية ، والتناحر بين غرقتى البرلمان لا المساعدة كما يأمل البعض .
25 أكتوبر 2016 7:57 م
فى أجواء مهمة غاية فى الصراحة كما كان واضحا ، قال الرئيس السيسى أصحاب المطالب الفئوية بالصبر على مطالبهم وعدم اللجوء إلى الإحتجاجات ليس لشئ ، لكن من أجل بلدكم ، وكشف خلال نقاشهم مع صيدلى شاب ، إننى أدعو المصريين يقولولى أعمل إيه عشان أوفر 150 مليار جنيه كل سنة للمرتبات ، كان لازم الدولة توفر فى فترة حرجة ، زيادات للمرتبات ولولا لم يحدث ذلك لأنهار الدولة .
23 أكتوبر 2016 10:22 م
فى تصريحات قوية غير معتادة فى بعضها من رئيس البرلمان على عبدالعال، قال إأن الرسائل التى وجهها من فوق منصة المجلس للحكومة خلال الجلسات الماضية، ومنها رسالة أن الصناديق الخاصة بوابة للفساد، ظهرت كلها فى تصريحات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتكليفه للجنة وزارية لبحث ملف الصناديق والحسابات الخاصة، مشيرًا إلى أن ما شهدته الجلسات الأخيرة للمجلس، يرجع إلى أن الحكومة أخذت فرصتها كاملة من المجلس لتلبية تطلعات وآمال المواطنين، وجاء الوقت للحساب والمراقبة، فى إطار من التعاون وممارسة الصلاحيات وليس فى
19 أكتوبر 2016 7:31 م
جدل فى الكواليس البرلمانية أثاره رئيس المجلس عندما طالب بتعليق أسماء النواب المداومين على الغياب على أبواب القاعات فى البرلمان ، وإعترض العديد من النواب على ذلك مطالبين بعقابهم وفق اللائحة بحرمانهم من الجلسات وكشف أسمائهم للرأى العام ، وليس مثل هذه العقوبات المدرسية .
19 أكتوبر 2016 3:28 ص
هاجم الدكتور علي عبد العال، النائب الذي حاول الحصول على الكلمة، خلال حديث وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بالجلسة العامة للبرلمان، مساء الثلاثاء.
19 أكتوبر 2016 3:12 ص
دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء للحضور إلى البرلمان في الجلسة المقبلة المقرر عقدها 30 أكتوبر، للكشف عن أسباب قرار مد حالة الطوارئ بسيناء الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخطر البرلمان به.
18 أكتوبر 2016 6:30 م
النواب لن يتغيروا ، حالة من الهرجلة وتخليص المصالح ثم الزوغان ، هذا هو البرلمان منذ أن بدأ وحتى الآن ، ووصل الأمر إلى أن هدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب برفع الجلسة خلال رد وزير النقل على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول حوادث الطرق.
18 أكتوبر 2016 11:49 ص
يبدو أن أزمات إنتخابات اللجان البرلمانية لن تتوقف هذه المرة ، فبعد الحديث المطول عن الإستقالة المفاجئة للنائب أكمل قرطا بعدما خسر أمام النائب علاء عابد على رئاسة لجنة حقوق الإنسان بسبب ما أسماه الحشد الذى أوصل اللجانة إلى أكبر اللجان عددا ب64 نائبا ، أعلن النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان السابق والمرشح الخاسر لرئاسة اللجنة أمام علاء والى ، أنه سيتقدم بطعن اليوم للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، اعتراضًا على الطريقة غير القانونية والمخالفة للائحة الداخلية لمجلس النواب التي أعلنت على أسا
18 أكتوبر 2016 11:43 ص
فى موقف مؤثر جدا ، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه انزعج كثيرا عقب الوفاة المفاجئة للنائبة أميرة رفعت التي لاقت مصرعها في حادث سير وهى فى طريقها لإحتفالية الذ50 سنة برلمان فى شرم الشيخ ، لافتا إلى أنه شعر بالألم بعدما ذهب لزيارة ابن النائبة الراحلة لأنه ليس له معاش وليس له أي دخل.

5 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >