اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

30 أكتوبر 2016 12:01 ص
فى موقف غاية فى الغرابة ، تزامن مع تقدير الداخل والخارج لمعدل الحريات العالى جدا الذى إتضح فى حوار الرئيس مع الشباب فى مؤتمرهم ، بدأت هيئة مكتب مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، التحقيق البرلمانى مع النائبة إيمان سالم خضر، لمجرد إنها تسائلت عن معايير إختيار النواب المشاركين فى مؤتمر الشباب .
28 أكتوبر 2016 6:25 م
تصريحات رئيس البرلمان على عبدالعال ، حول ضرورة عودة مجلس الشورى ، رغم إنه كان من المشاركين فى إعداد الدستور الذى أنهى على الشورى ، أثارت ردود فعل واسعة النطاق فى المشهدين البرلمانى والسياسى ، بين رافض ومؤيد ، وكان الأغلبية من الرافضين بسبب ضياع الوقت والتكاليف المادية وعدم وجود نخبة حقيقية ، والتناحر بين غرقتى البرلمان لا المساعدة كما يأمل البعض .
25 أكتوبر 2016 7:57 م
فى أجواء مهمة غاية فى الصراحة كما كان واضحا ، قال الرئيس السيسى أصحاب المطالب الفئوية بالصبر على مطالبهم وعدم اللجوء إلى الإحتجاجات ليس لشئ ، لكن من أجل بلدكم ، وكشف خلال نقاشهم مع صيدلى شاب ، إننى أدعو المصريين يقولولى أعمل إيه عشان أوفر 150 مليار جنيه كل سنة للمرتبات ، كان لازم الدولة توفر فى فترة حرجة ، زيادات للمرتبات ولولا لم يحدث ذلك لأنهار الدولة .
23 أكتوبر 2016 10:22 م
فى تصريحات قوية غير معتادة فى بعضها من رئيس البرلمان على عبدالعال، قال إأن الرسائل التى وجهها من فوق منصة المجلس للحكومة خلال الجلسات الماضية، ومنها رسالة أن الصناديق الخاصة بوابة للفساد، ظهرت كلها فى تصريحات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، وتكليفه للجنة وزارية لبحث ملف الصناديق والحسابات الخاصة، مشيرًا إلى أن ما شهدته الجلسات الأخيرة للمجلس، يرجع إلى أن الحكومة أخذت فرصتها كاملة من المجلس لتلبية تطلعات وآمال المواطنين، وجاء الوقت للحساب والمراقبة، فى إطار من التعاون وممارسة الصلاحيات وليس فى
19 أكتوبر 2016 7:31 م
جدل فى الكواليس البرلمانية أثاره رئيس المجلس عندما طالب بتعليق أسماء النواب المداومين على الغياب على أبواب القاعات فى البرلمان ، وإعترض العديد من النواب على ذلك مطالبين بعقابهم وفق اللائحة بحرمانهم من الجلسات وكشف أسمائهم للرأى العام ، وليس مثل هذه العقوبات المدرسية .
19 أكتوبر 2016 3:28 ص
هاجم الدكتور علي عبد العال، النائب الذي حاول الحصول على الكلمة، خلال حديث وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني بالجلسة العامة للبرلمان، مساء الثلاثاء.
19 أكتوبر 2016 3:12 ص
دعا الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، رئيس مجلس الوزراء للحضور إلى البرلمان في الجلسة المقبلة المقرر عقدها 30 أكتوبر، للكشف عن أسباب قرار مد حالة الطوارئ بسيناء الذي أصدره الرئيس عبد الفتاح السيسي وأخطر البرلمان به.
18 أكتوبر 2016 6:30 م
النواب لن يتغيروا ، حالة من الهرجلة وتخليص المصالح ثم الزوغان ، هذا هو البرلمان منذ أن بدأ وحتى الآن ، ووصل الأمر إلى أن هدد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب برفع الجلسة خلال رد وزير النقل على طلبات الإحاطة المقدمة من النواب حول حوادث الطرق.
18 أكتوبر 2016 11:49 ص
يبدو أن أزمات إنتخابات اللجان البرلمانية لن تتوقف هذه المرة ، فبعد الحديث المطول عن الإستقالة المفاجئة للنائب أكمل قرطا بعدما خسر أمام النائب علاء عابد على رئاسة لجنة حقوق الإنسان بسبب ما أسماه الحشد الذى أوصل اللجانة إلى أكبر اللجان عددا ب64 نائبا ، أعلن النائب معتز محمد محمود، رئيس لجنة الإسكان السابق والمرشح الخاسر لرئاسة اللجنة أمام علاء والى ، أنه سيتقدم بطعن اليوم للدكتور علي عبد العال رئيس المجلس، اعتراضًا على الطريقة غير القانونية والمخالفة للائحة الداخلية لمجلس النواب التي أعلنت على أسا
18 أكتوبر 2016 11:43 ص
فى موقف مؤثر جدا ، قال الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، إنه انزعج كثيرا عقب الوفاة المفاجئة للنائبة أميرة رفعت التي لاقت مصرعها في حادث سير وهى فى طريقها لإحتفالية الذ50 سنة برلمان فى شرم الشيخ ، لافتا إلى أنه شعر بالألم بعدما ذهب لزيارة ابن النائبة الراحلة لأنه ليس له معاش وليس له أي دخل.
17 أكتوبر 2016 7:50 م
تصاعدت أزمة إتهامات النائب مرتضى منصور لتكتل 25-30 التى أطلقها فى طلته التلفزيونية الأخيرة مع أحمد موسى فى قناة صدى البلد ، حتى وصلت إلى أنباء إحالة مرتضى إلى لجنة القيم ، الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، منذ قليل، مع أعضاء تكتل (25-30) في ضوء الشكوى التي تقدم بها المهندس هيثم الحريرى، مطالبا فيها بإحالة النائب مرتضى منصور للتحقيق للاتهامات المسيئة التى وجهها لأعضاء التكتل في أحد البرامج الإعلامية.
10 أكتوبر 2016 9:55 م
تصاعدت مطالبات نواب الشرقية لرئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل بإقالة محافظهم لتجاوزاته وسوء أحوال الشرقية وعدم التعاون معهم ، وكان النواب قد تجمعوا حول رئيس الوزراء بعدما أنهى كلمته فى جلسة البرلمانين العربى والإفريقى ، ليشتكوا من المحافظ الذى يرفض لقائهم ، وهدد عدد منهم بالاعتصام داخل البرلمان حتى تنفيذ طلبهم بإقالة المحافظ المقصر ..
9 أكتوبر 2016 11:10 م
فى الوقت الذى ثار فيه جدل كبير حول التفتيش الأمنى للمسئولين والمشاهير ، إستسلم النواب والنائبات للتفتيش الكامل فى الإحتفال المسائى لإحتفالية ال150 سنة برلمان ، بشكل واضح .. فى لفتة مهمة جدا .
9 أكتوبر 2016 8:28 م
بعدما أحرجه الزميل جمال يونس نائب رئيس تحرير الوفد ، قال جون بيركو، رئيس مجلس العموم البريطاني، أن بيان السفارة البريطانية لرعاياها بعدم التواجد فى الأماكن العامة "تحذير روتينى"، مبديا تفهمه من أن التحذيرات لها مردود سلبى على الاقتصاد المصرى.
9 أكتوبر 2016 8:15 م
قررت لجنتا التعليم والخارجية بالبرلمان التحقيق فى واقعة تزوير المدرسة الأمريكية بالمعادى للتاريخ المصرى، بزعم أن إسرائيل هى التى انتصرت فى حرب أكتوبر 1973، مطالبين بضرورة التحقيق فى الواقعة، ومؤكدين إرسال لجنة للتحقيق فى الأمر، ومطالبين كل من وزارة التربية والتعليم والخارجية بإرسال احتجاج رسمى لواشنطن على التزوير.
9 أكتوبر 2016 7:40 م
النواب المشاركون فى إحتفالية 150 سنة برلمان أنقذوا المنظمون من خطأ فادح وقعوا فيه ، عندما أعلن المذيع الداخلى عن النشيد الوطنى المصرى ولم يعزف ، فإضطر النواب وأخروتن لترديد النشيد دون موسيقى ثم صفقوا ، فتحولوا المشهد السلبى إلى إيجابى .
8 أكتوبر 2016 5:37 م
كل الذين يتحدثون عن النفقات المبالغ فيها فى إحتفالية 150 سنة برلمان سيهدأون قليلا لو رأوا العرس البرلمانى الذى تعيشه شرم الشيخ ، كافة الاستعدادات مسترة حتى الأن قبل الانطلاق الرسمى لاحتفالات البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية، والمحدد إقامة فعالياتها، فى الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والأفريقى والدولى ، بمشاركة رؤساء البرلمانات الكبرى بإستثناء المشغولون فى الإنتخابات البرلمانية
8 أكتوبر 2016 5:37 م
كل الذين يتحدثون عن النفقات المبالغ فيها فى إحتفالية 150 سنة برلمان سيهدأون قليلا لو رأوا العرس البرلمانى الذى تعيشه شرم الشيخ ، كافة الاستعدادات مسترة حتى الأن قبل الانطلاق الرسمى لاحتفالات البرلمان بمرور 150 عامًا على الحياة النيابية المصرية، والمحدد إقامة فعالياتها، فى الفترة من 8 إلى 11 أكتوبر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكبار رجال الدولة، ومجموعة كبيرة من الوفود البرلمانية على المستوى العربى والأفريقى والدولى ، بمشاركة رؤساء البرلمانات الكبرى بإستثناء المشغولون فى الإنتخابات البرلمانية
6 أكتوبر 2016 7:23 م
العديد من النائبات هاجمن الحكومة بسبب تقصيرها فى توفير السلع الأساسية للمواطنين ، وارتفاع الأسعار .

فى هذا السياق ، طالبت النائبة جليلة عثمان، عضو مجلس النواب، بضرورة توفير السلع الأساسية للمواطنين، قائلة: "مش معقول هندي المواطن بدل فروق الخبز بامبرز وغيره.. الناس عايزه السلع الأساسية".
6 أكتوبر 2016 1:10 م
يعقد البرلمان العربي برئاسة أحمد بن محمد الجروان، جلسته الأولى من دور الانعقاد الأول 2016 - 2017م للفصل التشريعي الثاني يوم الثلاثاء القادم بمدينة شرم الشيخ.

6 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >