اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

4 أكتوبر 2016 7:16 م
ننشر النص الكامل لقانون الخدمة المدنية بعدما أقره مجلس النواب نهائيا خلال جلسته العامة الثلاثاء، ولم يتم التصويت عليه لأخذ الموافقة النهائية لعدم توفر أغلبية ثلثى الأعضاء المتطلبة للموافقة عليه، وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، التصويت النهائى على القانون فى جلسة الأربعاء، داعيا جميع الأعضاء إلى الحضور ، لأخذ الموافقة النهائية على المشروع.
4 أكتوبر 2016 7:16 م
ننشر النص الكامل لقانون الخدمة المدنية بعدما أقره مجلس النواب نهائيا خلال جلسته العامة الثلاثاء، ولم يتم التصويت عليه لأخذ الموافقة النهائية لعدم توفر أغلبية ثلثى الأعضاء المتطلبة للموافقة عليه، وأعلن الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، التصويت النهائى على القانون فى جلسة الأربعاء، داعيا جميع الأعضاء إلى الحضور ، لأخذ الموافقة النهائية على المشروع.
4 أكتوبر 2016 6:31 م
كالمعتاد ، وإستمرارا لحالة اللمبالاة التى يعانى منها البرلمان بسبب تواصل زوغان النواب للموسم الثانى على التوالى ، أجل مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، الموافقة على مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، المقدم من الحكومة لمواجهة الظاهرة، إلى جلسة قادمة لعدم اكتمال النصاب القانوني.. رغم حساسية الوقف وإهتمام الرأى العام بالملف بعد كارثة رشيد .. لكن النواب لا يشعرون بذلك ، ولهم أولوياتهم الخاصة .
4 أكتوبر 2016 5:52 م
فى خبر سار جدا من البرلمان ، بعد ساعات من بداية دور الإنعقاد الثانى ، وافق مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، من حيث المبدأ على مشروع قانون الحكومة بشأن الهجرة غير الشرعية... وبدأ الأن فى مناقشات القانون مادة مادة وسط أجواء متقلبة بين الهدوء والسخونة بين النواب والحكوة ، فى جو من المفارقات
4 أكتوبر 2016 5:19 م
فى الوقت الذى تردد إن البرلمان يتحمل ملايين الجنيهات فى إحتفالية 150 سنة برلمان ، رغم مطالبات الرئيس والرأى العام بالتقشف الرسمى ، أكد رئيس البرلمان على عبدالعال إن مجلس النواب لن يدفع مليما ، وكل شئ على الرعاة دون ذكرهم .
4 أكتوبر 2016 4:38 م
الخبر الأكثر سعادة وإهتماما بالنسبة للرأى العام ، وخاصة النساء وبالذات الطلبة الجامعيات قادم من البرلمان ، بعد قرار الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بتحويل النائب إلهامى عجينة إلى لجنة القيم، على خلفية مطالبته بتوقيع كشوف العذرية على الطالبات قبل دخولهم الجامعات كمقترح منه لمواجهة الزواج العرفى،
30 سبتمبر 2016 4:25 م
تغيير واضح لتحرك القوى والمعسكرات فى إئتلاف دعم مصر ، إما بالإتفاقات عبر جروبات الواتس أب المغلقة لا المفتوحة ، أو الإتصالات والإجتماعات المتتابعة ، إنتهى الموقف على رئاسة الإئتلاف لصالح رجل الأعمال الكبير محمد زكى السويدى ، فى مفاجأة لا يستوعبها البعض حتى الأن ، فيما تتصارع أسماء بارزة على مقاعد المكتب السياسى فى غياب غريب للقيادات السابقة .
28 سبتمبر 2016 4:55 ص
تواصل التكريمات المخزية من البرلمان لأبطال بارليمبية الريو الأخيرة، حيث لا يحضرها إلا رئيس لجنة التضامن الاجتماعى بالبرلمان على هامش جلسات الحوار المجتمعى حول قاتون الإعاقة هذه المرة مع ، منتخب مصر للكرة الطائرة جلوس، ضمن بعثة البارالمبية بعد حصده للميدالية البرونزية، وتغلبه على منتخب البرازيل البلد المنظم للبطولة، حيث حققت البعثة 12 ميدالية بواقع 3 ميداليات ذهبية و5 فضية و4 برونزية .
27 سبتمبر 2016 4:30 م
فى تفاعل سريع جدا مع كارثة مركب رشيد ، وافقت لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، على مواد العقوبات في مشروع قانون الهجرة غير الشرعية، والتي تنص على تغليظ العقوبة لتصل إلى السجن المؤبد وغرامة لا تتجاوز نصف مليون جنيه.
27 سبتمبر 2016 12:24 م
فى موقف فى غاية الغرابة من الدولة ، حتى الأن لم تكرم بشكل لائق الأبطال البارليمبيين رغم كل الإنجازات الإستثنائية التى حققوها لمصر ، قامت لجنة التضامن والأسرة وذوى الاحتياجات الخاصة بمجلس النواب برئاسة الدكتور عبدالهادي القصبي، الإثنين أعضاء البعثة المصرية في بارالمبياد 2016، والغريب إن رئيس البرلمان على عبدالعال لم يهتم بالمشاركة فى هذا الحدث المهم تقديرا لهؤلاء الأبطال ..
27 سبتمبر 2016 11:38 ص
فى الوقت الذى يترقب المتابعون للمشهد البرلمانى ، إنهيار حزب مستقبل وطن والأزمات الداخلية المتفاقمة فيه مع إستقالة محمد بدران ، يحاول إئتلاف دعم مصر أن يسحب البساط من تحت الأزمات الداخلية فى مستقبل وطن بالمنافسة المشتعلة فى إنتخاباته الداخلية من الرئاسة وحتى التشكيلات الأخرى ، وسط إستقالات جماعية من المناصب الرئيسية .
26 سبتمبر 2016 5:36 ص
بعد إجتماع فى غاية السخونة ، تهربت من حضوره رئيس إتحاد الإذاعة والتلفزيون صفاء حجازى حتى لا يتحول إلى محاكمة برلمانية لها ، طالبت لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، الحكومة باتخاذ إجراءات حاسمة وواضحة نحو إصلاح وهيكلة اتحاد الإذاعة والتليفزيون، وأصدرت اللجنة بيانامهما لإثبات موقفها ، بشأن، الأوضاع فى ماسبيرو بعد نهايةاجتماعها .
25 سبتمبر 2016 10:19 ص
فى يوم برلمانى مهم ، يبدو إنه سيكون ملئ بالأخبار ، والتى من الممكن أن تكون إيجابية خاصة إنها تهتم بملفات ملحة على الرأى العام ، منها حادثة مركب رشيد ، وفضيحة الحوار القديم للرئيس فى ماسبيرو.
25 سبتمبر 2016 7:57 ص
من أبرز أزمات وسمات دور الإنعقاد الأول للبرلمان ، كان زوغان النواب ، بل وإصرار حوالى 120 نائبا على عدم حضور الجلسات ، أغلبهم بشكل كامل منذ بداية الدور وحتى نهايته .. والغريب أن باقى النواب كانوا يحرصون على عدم الحضر فى الوقت المحدد سابقا للجلسة ، والإنصراف فور رفعالجلسة الأولى ، وبالتالى أصبح من المعتاد جدا أن رئيس البرلمان على عبدالعال لا يستطيع بدء الجلسات لعدم إكتمال نصابها القانونى ، ووصل الأمر إلى أن الدور الأول إنتهى دون التصويت النهائى على قانون مهم يعطل أعمال الدولة حاليا ، هو قانون الخ
25 سبتمبر 2016 4:51 ص
يتصاعد الهجوم البرلمانى ضد ظاهرة الهجرة غير الشرعية ، على خلفية وصول عدد الجثث التى تم إنتشالها من مركب الموت الأخير برشيد إلى 165 ، ووصل الأمر إلى تقديم إستجواب ضد الحكومة فى هذا الملف ، ووقفة لجنة دقيقة حداد على الضحايا ، فيما إتهم نواب الواقفين وراء هذه العمليات والحكومة بتخاذلها بإحراج الرئيس ، كما كشف أخرون أن مصر معرضة لعقوبات بسبب وجود أجاب على هذه المركب .
23 سبتمبر 2016 12:07 م
بعد أن تصاعد الهجوم البرلمانى على التلفزيونى المصرى بعد فضيحة إذاعة الحوار القديم للرئيس مع شبكة البى بى إس الأمريكية ، قرر لجنة الإعلام بمجلس النواب برئاسة أسامة هيكل، عقد إجتماع طارئ الأحد المقبل، لبحث أزمات ماسبيرو .
22 سبتمبر 2016 5:46 ص
كارثة إنسانية جديدة تستيقظ عليها مصر كل فترة ، مع حادثة غرق جديدة لمركب هجرة غير شرعية ، هذه المرة كان فى رشيد ، والغريب إنه دار الحديث المعتاد فى مثل هذه الظروف حول من متحمل المسئولية فى غرق حوالى خمسين مصرى من بين 300 كانوا فى القارب الذى وجد به سودانيين أيضا ، هل هذا الغريق متهم أم ضحية ، وهل الناجى والذى كتب له عمر جديد يحاكم ويحقق معه أم يترك ليعود لأهله المرعوبين عليه ، وهل المفقود حتى الأن ولا يعرف مصيره حتى الأن ينتظر عقابه لو عاد أم لا ؟!!
20 سبتمبر 2016 4:57 ص
أخيرا وصلت للبرلمان أنباء الإنجازات الأسطورية التى حققها أبطال مصر فى بالرليمبية الريو التى إنتهت منذ ساعات ، وما كان من البرلمان إلا المطالبة المعتادة بمساوة الأبطال الأوليمبيية من متحدى الإعاقة بالأسوياء خاصة إنهم حققوا أضعاف ما حققه الأسوياء أربع مرات ، وعزف النشيد الوطنى أمام العالم ثلاث مرات بسبب إنجازاتهم .
20 سبتمبر 2016 3:47 ص
فى جلسة مهمة ، إجتمع المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، مع يوسوفا جوب، القائم بأعمال الأمين العام للبرلمان الأفريقى، والسفير فهمى فايد، الأمين العام المساعد للبرلمان العربى.
18 سبتمبر 2016 6:02 ص
فى مفاجأة مثيرة ، كشف النائب مرتضى منصور، رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، عن إنه دعا إلى رئيس البرلمان على عبدالعال وأحمد سعد الأمين العام للبرلمان والمستشار محمود فرج مستشار رئيس المجلس خلال أدائه الحج ، وقال خلال لقائه مع الإعلامى أحمد شوبير إن الزمالك حصل على 50 تأشيرة حج ، ومجلس النواب حصل على 200 تأشيرة من السفير السعودى بالقاهرة.

7 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >