اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

18 سبتمبر 2016 5:54 ص
ترقبا لعودته مع بداية دور الإنعقاد الثانى ، بعد تنفيذه عقوبة الإبعاد لمدة عام واحد بعد واقعة الجزمة الشهيرة مع النائب المسقة عضويته توفيق عكاشة ، بدأ النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بالأسكندرية ، فى الترويج لنفسه مع عودته القريبة ، ومن أخر ما وزعه من بيانات كان عن ارتفاع الأسعار المرتبط بأداء الحكومة، وأشار كمال إلى أن حالة الاحتكار التي تشهدها السوق، هي السبب الرئيسي في الارتفاع المبالغ فيه في الأسعار، خاصة السلع الأساسية.
18 سبتمبر 2016 4:25 ص
ردا على تكرار حالات إتهام عدد غير قليل من النواب بتضارب المصالح منذ بداية دور الإنعقاد الأول ، وقبل بداية دور اللإنعقاد الثانى ، كشف المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام لمجلس النواب، أنه تم فحص الموقف القانونى لبعض النواب ممن يشغلون عضوية مجالس إدارات اتحاد الصناعات المصرية أو الغرف الصناعية، و تبين صحة مواقفهم من الناحية القانونية ,
24 يونيو 2016 4:54 ص
فى مفاجأة غير سارة للكثيرين ، وبعد إطلاعنا على جدول الجلسات الذى أعدته الأمانة العامة للبرلمان ، إتضح لنا أن مشروع القانون الخاص بالتخلص من المجلس الأعلى للصحافة وتغيير كل رؤساء مجالس الإدارات والتحرير بالصحف القومية ، غير موجود فى جدول أعمال البرلمان خلال هذا الإسبوع مما يعنى إن نظره سيتأخر لإسبوع على الأقل .
15 يونيو 2016 2:37 ص
تأكيدا على خطورة الأمر ، وحساسية موقف البرلمان ، الرافض إلى أن يراقبه الرأى العام ، لجأ الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، إلى الحديث بشكل مباشر حول موضوع الأزمة والجدل الذى إفتعلته الميزانية الجديدة للبرلمان ، والتى وصلت إلى مليار جنيه لأول مرة فى تاريخ البرلمان المصرى ، لكنهم يرددون إنهم الأقل بين ميزانات كل برلمان العالم ، ولا نعرف كيف يحاسبونها ، وهل يحسبونها بفارق العلمة ، وبالمناسبة سوف يكشف موقعنا وكالة أخبار البرلمان .. بوابة مجلس النواب دوت كوم ، هذه القائمة الكاملة لميزانيات البر
14 يونيو 2016 4:12 م
فى خبر مزعج ، نشرناه فى موقعنا وكالة أخبار البرلمان .. بوابة جلس النواب دوت كوم ، قبل أن يحدث ، أقر مجلس النواب بالفعل فى جلسته العامة المنعقدة الان برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ٤٦ لسنة ١٩٧٨ بشأن تحقيق العدالة الضريبية. . والخاص بزيادة الضرائب على تذاكر الطيران ،
14 يونيو 2016 4:00 م
بشر رئيس البرلمان على عبدالعال رئيس مجس النواب القائمين على برامج المقالب العنيفة بإن هذه الظاهرة التى يحققون من ورائها أرباح بالملايين ، ستنتهى بعد إقرار قانون الإعلام ، وفق كلامه ، الذى جاء تعليقا على كلام النائب مصطفى بكري الذى هاجم وسائل الإعلام، التي وصفها بالهدامة وقال أنها تقدم برامجا وموضوعات غير هادفة، تروج للعنف.
14 يونيو 2016 3:50 م
شهدت الجلسة الرمضانية الجارية حاليا فى القاعة الرئيسية بمجلس النواب برئاسة الدكتور على عبد العال، هجوما كبيرا من النواب على الحكومة بسبب الموجات المتصاعدة من إرتفاع الأسعار فى كل شئ تقريبا ، وكان هذا خلال مناقشة عدد من البيانات العاجلة حول ارتفاع أسعار السلع الأساسية.
14 يونيو 2016 6:36 ص
أخيرا ، وبعد محاولات مطولة من وزير التموين من التهرب من إستدعاءات البرلمان وسط غضب كبير من النواب ، خاصة مع إستمرار موجات سعار أسعار السلع الغذائية وازمات توردبات المحاصيل ، يحضر خالد حنفى للجنة الاقتصادية فى محاكمة برلمانية رمضانية مرتقبة خلال الساعات القليلة القادمة .
14 يونيو 2016 6:27 ص
فى أول ظهور له بعد الهجوم البرلمانى عليه بعد ترويجه للتصالح مع الإخوان ، كشف المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب: إن لجنة تعديل قانون التظاهر، تنتهي من عملها الخميس المقبل، ليتم عرضها على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل.. وكشف إنه سيتم تطبيقه على المحبوسين لو كان هذا فى صالحهم
12 يونيو 2016 5:59 م
من هم التسع نواب الذين رفضوا تعيين المستشار هشام بدوى، القائم بأعمال رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، في منصب رئيس الجهاز.. ومن هم الثمانية الممتنعون ، فى الوقت الذى وافق عليه 329 .
12 يونيو 2016 4:04 م
فى نهاية درامية لاول جلسة رمضانية فى تاريخ برلمان يوينو ، رفع منذ قليل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة ليعود غدا بسبب مواعيد الإفطار ..
12 يونيو 2016 3:48 م
فى الوقت الذى نام تماما الحديث عن قانون هيئتى الصحافة والإعلان بدون ذكر أسباب ، تقدم النائب مصطفى بكري باقتراح بمشروع قانون موقع عليه من 240 نائبا بتعديل نص المادة 68 من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.. بما يشير إلى وجود سيناريوهات بديلة ، لتقديم مادة أو مادتين للتخلص من المجلس الأعلى للصحافة غير القانونى وضعه .
12 يونيو 2016 3:33 م
فى فأل سئ بدأ البرلمان جلساته العامة بخبر سئ للمصريين ، حيث حملهم أتعاب جديدة على موزانتهم ، فى وقت تشكو الحكومة من قلة الموارد ، فوافق منذ قليل مجلس النواب في جلسته العامة الأحد، برئاسة على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٤٣ لسنة ١٩٩٤ في شأن الأحوال المدنية.
11 يونيو 2016 10:32 م
كما وعد رئيس البرلمان على عبدالعال، وتماشيا مع رغبات النواب ، يعود مجلس النواب ، مع الإسبوع الثانى للشهر الكريم ، بثلاث جلسات صباحية ببداية من الأحد وحتى الثلاثاء.. ويشهد أول تشريع حقيقى بعد خمسة شهور من الصيام والإنشغال بإلتزامات دستورية كان مجبر عليها من قوانين الغيبة للائحةالبرلمانية الجديدة ثم بيان الحكومة والأن الموزانة .
11 يونيو 2016 5:54 م
فى بيان مقتضب لكنه مهما ، نفى المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب ما تردد عن تعيين مستشارين لرئيس مجلس النواب .

وأوضح الأمين العام إنه ليس هناك سوى مستشار واحد لرئيس المجلس وهو المستشار محمود فوزى نائب رئيس مجلس الدولة ، ولم يكشف البيان عما يتقاضاه ، مشددا على عدم صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من وجود مستشارين آخرين لرئيس مجلس النواب .
11 يونيو 2016 5:12 ص
فى تصريح مهم من الناحية الفنية ، وليس بسبب من أدلى به ، قال النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، إن المجلس سيناقش عدة قضايا ملحة خلال الجلسة العامة التى يعقدها ، الأحد، من بينها أخذ الرأى النهائى لأعضاء البرلمان حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1976، بإصدار قانون النقابات العمالية ةتعديلات قانون الأحوال المدنية .
9 يونيو 2016 6:09 ص
فى إطار الأزمة المتصاعدة بين البرلمان والحكومة بسبب أموال التأمينات والمعاشات ـ حيث الكل يركز على العوار الدستورى فى الموزانة .. ولا ينتبه لقنبلة المعاشات ـــ، أعدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تقريرا عن الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2016/2017 لقطاع التأمينات (صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، وصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، والهيئة القومية لبنك ناصر)،. وأرسلته إلى لجنة الخطة والموازنة .
9 يونيو 2016 5:35 ص
أخيرا .. شن عدد من النواب حربا قوية على الإعلانات الرمضانية ، وطالبوا بتقديم تقرير وافى عن تكلفة هذه الإعلانات ، وهل هذه الشركات مسددة لكل الضرائب التى عليها ، وماذا عن غسيل الأموال فى غستثماراتها .. وطالبوا بالعقلانية فى التكلفة الإعلانية ، وتقديم الفارق إلى المشروعات التى تحتاجها مصر وتسديد ديون الغارمات مثلا أو المساعدة فى تطوير المستشفبات الحكومية ، التى لا تختلف كثيرا عن السلخانات أو المشارح .
9 يونيو 2016 3:39 ص
ننشر كل تفاصيل الجدل المثار فى الأروقة البرلمانية والساحة الإقتصادية حول قانون الإفلاس الجديد ، الذى أعلنت عنه داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، خلال زيارتها الأخيرة للبرلمان ، وقالت إنه جارى الإعداد حاليًا لمشروع قانون "الإفلاس والتصفية" بالتنسيق مع وزارة العدل، حتى يتمكن المستثمرون من معرفة كل الإجراءات المتعلقة بعملية تصفية الشركات، خاصة وأنه لا يوجد تشريع مستقل بذلك، حيث تعمل هذه التشريعات على جذب الاستثمارات، لافتة إلى الاستعانة بمكاتب خارجية ومتخصصين، والاستماع لرأى أعضاء البرلمان لإعداد مسود
6 يونيو 2016 6:55 ص
فارق 204 نائب عن النصاب القانونى منع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من عقد الجلسة العامة المسائية، والنصاب القانونى هو 299 نائبًا ، إذ لم يحضر حتى الآن سوى 95 نائبا.

8 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >