اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

12 يونيو 2016 4:04 م
فى نهاية درامية لاول جلسة رمضانية فى تاريخ برلمان يوينو ، رفع منذ قليل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، الجلسة ليعود غدا بسبب مواعيد الإفطار ..
12 يونيو 2016 3:48 م
فى الوقت الذى نام تماما الحديث عن قانون هيئتى الصحافة والإعلان بدون ذكر أسباب ، تقدم النائب مصطفى بكري باقتراح بمشروع قانون موقع عليه من 240 نائبا بتعديل نص المادة 68 من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.. بما يشير إلى وجود سيناريوهات بديلة ، لتقديم مادة أو مادتين للتخلص من المجلس الأعلى للصحافة غير القانونى وضعه .
12 يونيو 2016 3:33 م
فى فأل سئ بدأ البرلمان جلساته العامة بخبر سئ للمصريين ، حيث حملهم أتعاب جديدة على موزانتهم ، فى وقت تشكو الحكومة من قلة الموارد ، فوافق منذ قليل مجلس النواب في جلسته العامة الأحد، برئاسة على عبد العال، على قرار رئيس الجمهورية بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم ١٤٣ لسنة ١٩٩٤ في شأن الأحوال المدنية.
11 يونيو 2016 10:32 م
كما وعد رئيس البرلمان على عبدالعال، وتماشيا مع رغبات النواب ، يعود مجلس النواب ، مع الإسبوع الثانى للشهر الكريم ، بثلاث جلسات صباحية ببداية من الأحد وحتى الثلاثاء.. ويشهد أول تشريع حقيقى بعد خمسة شهور من الصيام والإنشغال بإلتزامات دستورية كان مجبر عليها من قوانين الغيبة للائحةالبرلمانية الجديدة ثم بيان الحكومة والأن الموزانة .
11 يونيو 2016 5:54 م
فى بيان مقتضب لكنه مهما ، نفى المستشار أحمد سعد الدين أمين عام مجلس النواب ما تردد عن تعيين مستشارين لرئيس مجلس النواب .

وأوضح الأمين العام إنه ليس هناك سوى مستشار واحد لرئيس المجلس وهو المستشار محمود فوزى نائب رئيس مجلس الدولة ، ولم يكشف البيان عما يتقاضاه ، مشددا على عدم صحة ما تناولته بعض وسائل الإعلام من وجود مستشارين آخرين لرئيس مجلس النواب .
11 يونيو 2016 5:12 ص
فى تصريح مهم من الناحية الفنية ، وليس بسبب من أدلى به ، قال النائب السيد الشريف، وكيل البرلمان، إن المجلس سيناقش عدة قضايا ملحة خلال الجلسة العامة التى يعقدها ، الأحد، من بينها أخذ الرأى النهائى لأعضاء البرلمان حول مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 35 لسنة 1976، بإصدار قانون النقابات العمالية ةتعديلات قانون الأحوال المدنية .
9 يونيو 2016 6:09 ص
فى إطار الأزمة المتصاعدة بين البرلمان والحكومة بسبب أموال التأمينات والمعاشات ـ حيث الكل يركز على العوار الدستورى فى الموزانة .. ولا ينتبه لقنبلة المعاشات ـــ، أعدت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب تقريرا عن الموازنة العامة وخطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2016/2017 لقطاع التأمينات (صندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بالقطاع الحكومى، وصندوق التأمين الاجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص، والهيئة القومية لبنك ناصر)،. وأرسلته إلى لجنة الخطة والموازنة .
9 يونيو 2016 5:35 ص
أخيرا .. شن عدد من النواب حربا قوية على الإعلانات الرمضانية ، وطالبوا بتقديم تقرير وافى عن تكلفة هذه الإعلانات ، وهل هذه الشركات مسددة لكل الضرائب التى عليها ، وماذا عن غسيل الأموال فى غستثماراتها .. وطالبوا بالعقلانية فى التكلفة الإعلانية ، وتقديم الفارق إلى المشروعات التى تحتاجها مصر وتسديد ديون الغارمات مثلا أو المساعدة فى تطوير المستشفبات الحكومية ، التى لا تختلف كثيرا عن السلخانات أو المشارح .
9 يونيو 2016 3:39 ص
ننشر كل تفاصيل الجدل المثار فى الأروقة البرلمانية والساحة الإقتصادية حول قانون الإفلاس الجديد ، الذى أعلنت عنه داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، خلال زيارتها الأخيرة للبرلمان ، وقالت إنه جارى الإعداد حاليًا لمشروع قانون "الإفلاس والتصفية" بالتنسيق مع وزارة العدل، حتى يتمكن المستثمرون من معرفة كل الإجراءات المتعلقة بعملية تصفية الشركات، خاصة وأنه لا يوجد تشريع مستقل بذلك، حيث تعمل هذه التشريعات على جذب الاستثمارات، لافتة إلى الاستعانة بمكاتب خارجية ومتخصصين، والاستماع لرأى أعضاء البرلمان لإعداد مسود
6 يونيو 2016 6:55 ص
فارق 204 نائب عن النصاب القانونى منع الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، من عقد الجلسة العامة المسائية، والنصاب القانونى هو 299 نائبًا ، إذ لم يحضر حتى الآن سوى 95 نائبا.
6 يونيو 2016 6:43 ص
كشف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ، إن المجلس سيحتفل فى أكتوبر المقبل بمرور 150 عاما على إنشائه، وستكون هناك احتفالية سيدعى إليها أغلب رؤساء برلمانات العالم كذلك رؤساء بعض الدول، وستقوم رئاسة الجمهورية بمهمة دعوتهم وفقا للنظام المعمول به.
6 يونيو 2016 12:32 ص
فور الإعلان أن رمضان سيبدأ من الإثنين ، زاد الزوغان فى البرلمان حتى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لم يجد نواب لإستكمال النصاب القانونى للجلسة المسائية فإضطر لإلغائها ، ولا يعرف بالظبط إن كان ستحسب ماليا ، أى سيحصل علي مكافأتها النواب أم لا .
5 يونيو 2016 4:30 م
غير البرلمان جدوله المعد سابقا لمتابعة كارثة تسريب إمتحانات الثانوية العامة ، وطالب الكثير من النواب بإقالة فورية لوزير التعليم ، فيما قال أخرون إن الإقالة ليست حلا للمشكلة ، وإتهم أخرون الفساد الإدراى والإخوان بإنهم السبب فى هذه اكرثة ,
5 يونيو 2016 2:53 م
فى مفارقة مثيرة ، صعد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ليترأس الصباحية للبرلمان لغياب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بسبب ارتباطه باجتماع مجلس الدفاع الوطني وغياب الوكيل الأول محمود السيد الشريف.. وسر المفارقة أن وهدان لم يصل لمقعد رئيس البرلمان منذ أن إنتخب وكيلا لأنه الوكيل الثانى ، وقد صعد الشريف مرات قليلة جدا إلى كرسى عبدالعال ، ليترأس جلسات مسائية ، والمصادفة منحت الفرصة الكبيرة لوهدان الذى تدور حوله علامات إستفهام كبيرة ، ويقال حوله الكثير من الأمور فى دائرته ببورسعيد .
5 يونيو 2016 6:11 ص
بدعوى إنها ستدر المليارات من الجنيهات ، إقترح النائب خالد عبد العزيز شعبان، فى بيان عاجل موجه إلى وزارتى التنمية المحلية والداخلية، بفتح باب التراخيص لـ"التوكتوك"، قائلا "حل هذه الأزمة يكمن فى فتح التراخيص، ترخيص التوكتوك هيدخل مليارات ويحل أزمة البطالة ويحد من معدل الجريمة".
5 يونيو 2016 6:03 ص
وسط حالة من الجدل ، وافق مجلس النواب في جلسته المسائية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تعديل إحالة اقتراح بمشروع قانون مقدم من النائبة أنيسة عصام حسونة، و214 نائبا، بشأن مفوضية المساواة وعدم التمييز، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة حقوق الإنسان، بدلا من لجنة حقوق الإنسان ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
4 يونيو 2016 8:25 م
فى مفارقة غريبة جدا ، لم يجد النائب عمرو أبواليزيد، أى إتهامات مناسبة دلالة على الإهمال فى قطاع التعليم بالجيزة من خلال البيان العاجل الذى وجهه لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم.. سوى أن وكيلة الوزارة تأتى بكوافيرة لها فى مكتبها الخاص .
4 يونيو 2016 7:51 م
رغم إن الجلسات العامة تراجع عددها إلى ستة فى الشهر ، وفى رمضان إثنان فقط ، إلا إن النواب الحاضري لا يستطيعون التركيز فيها وينشغلون فى الموبيلات والاحاديث الجانبية ، بل وتصفح حساباتهم على الفيس بوك والتوتير والإنستجرام ، وإلتقط الزميل محمد حمدى مصر الموقع الزميل فيتو بعض هذه الصور التى تعبر على ما نقول .
4 يونيو 2016 7:31 م
بعد جلستين سريعتين ، شهدتهما بعض الأحداث الدرامية المعتادة ، وحاول فيها البرلمان تغطية الأحداث التى تجاوزته فى أيام غيابه التى وصلت لأكثر من إسبوعين ، رفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الجلسة المسائية على أن تعود للانعقاد في الثانية عشرة، ظهر الأحد.
4 يونيو 2016 7:24 م
بدون إبداء أسباب ، رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السماح للنائب بدير عبد العزيز بإلقاء بيان عاجل موجه لشيخ الأزهر، حيث قال رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة للنواب: "شيخ الأزهر لا يجوز توجيه بيان عاجل له"،

8 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >