اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

6 يونيو 2016 6:43 ص
كشف الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان ، إن المجلس سيحتفل فى أكتوبر المقبل بمرور 150 عاما على إنشائه، وستكون هناك احتفالية سيدعى إليها أغلب رؤساء برلمانات العالم كذلك رؤساء بعض الدول، وستقوم رئاسة الجمهورية بمهمة دعوتهم وفقا للنظام المعمول به.
6 يونيو 2016 12:32 ص
فور الإعلان أن رمضان سيبدأ من الإثنين ، زاد الزوغان فى البرلمان حتى أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، لم يجد نواب لإستكمال النصاب القانونى للجلسة المسائية فإضطر لإلغائها ، ولا يعرف بالظبط إن كان ستحسب ماليا ، أى سيحصل علي مكافأتها النواب أم لا .
5 يونيو 2016 4:30 م
غير البرلمان جدوله المعد سابقا لمتابعة كارثة تسريب إمتحانات الثانوية العامة ، وطالب الكثير من النواب بإقالة فورية لوزير التعليم ، فيما قال أخرون إن الإقالة ليست حلا للمشكلة ، وإتهم أخرون الفساد الإدراى والإخوان بإنهم السبب فى هذه اكرثة ,
5 يونيو 2016 2:53 م
فى مفارقة مثيرة ، صعد النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ليترأس الصباحية للبرلمان لغياب رئيس المجلس الدكتور على عبد العال بسبب ارتباطه باجتماع مجلس الدفاع الوطني وغياب الوكيل الأول محمود السيد الشريف.. وسر المفارقة أن وهدان لم يصل لمقعد رئيس البرلمان منذ أن إنتخب وكيلا لأنه الوكيل الثانى ، وقد صعد الشريف مرات قليلة جدا إلى كرسى عبدالعال ، ليترأس جلسات مسائية ، والمصادفة منحت الفرصة الكبيرة لوهدان الذى تدور حوله علامات إستفهام كبيرة ، ويقال حوله الكثير من الأمور فى دائرته ببورسعيد .
5 يونيو 2016 6:11 ص
بدعوى إنها ستدر المليارات من الجنيهات ، إقترح النائب خالد عبد العزيز شعبان، فى بيان عاجل موجه إلى وزارتى التنمية المحلية والداخلية، بفتح باب التراخيص لـ"التوكتوك"، قائلا "حل هذه الأزمة يكمن فى فتح التراخيص، ترخيص التوكتوك هيدخل مليارات ويحل أزمة البطالة ويحد من معدل الجريمة".
5 يونيو 2016 6:03 ص
وسط حالة من الجدل ، وافق مجلس النواب في جلسته المسائية، برئاسة الدكتور علي عبدالعال، على تعديل إحالة اقتراح بمشروع قانون مقدم من النائبة أنيسة عصام حسونة، و214 نائبا، بشأن مفوضية المساواة وعدم التمييز، إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة حقوق الإنسان، بدلا من لجنة حقوق الإنسان ومكتب لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.
4 يونيو 2016 8:25 م
فى مفارقة غريبة جدا ، لم يجد النائب عمرو أبواليزيد، أى إتهامات مناسبة دلالة على الإهمال فى قطاع التعليم بالجيزة من خلال البيان العاجل الذى وجهه لرئيس الوزراء ووزير التربية والتعليم.. سوى أن وكيلة الوزارة تأتى بكوافيرة لها فى مكتبها الخاص .
4 يونيو 2016 7:51 م
رغم إن الجلسات العامة تراجع عددها إلى ستة فى الشهر ، وفى رمضان إثنان فقط ، إلا إن النواب الحاضري لا يستطيعون التركيز فيها وينشغلون فى الموبيلات والاحاديث الجانبية ، بل وتصفح حساباتهم على الفيس بوك والتوتير والإنستجرام ، وإلتقط الزميل محمد حمدى مصر الموقع الزميل فيتو بعض هذه الصور التى تعبر على ما نقول .
4 يونيو 2016 7:31 م
بعد جلستين سريعتين ، شهدتهما بعض الأحداث الدرامية المعتادة ، وحاول فيها البرلمان تغطية الأحداث التى تجاوزته فى أيام غيابه التى وصلت لأكثر من إسبوعين ، رفع الدكتور علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الجلسة المسائية على أن تعود للانعقاد في الثانية عشرة، ظهر الأحد.
4 يونيو 2016 7:24 م
بدون إبداء أسباب ، رفض الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، السماح للنائب بدير عبد العزيز بإلقاء بيان عاجل موجه لشيخ الأزهر، حيث قال رئيس البرلمان خلال الجلسة العامة للنواب: "شيخ الأزهر لا يجوز توجيه بيان عاجل له"،
4 يونيو 2016 7:15 م
من جديد تشتعل أزمة سفر النواب فى الوفود الخارجية المختلفة ، حيث يتسائل غير المستفيدين منذ بداية الدورة وخاصة مع نهاية اللائحة البرلمانية حول المعايير ، وبالذات أن هناك تكرار غريب فى أسماء النواب المسافرين ، وإدارة البرلمان كان ترد بإنها دعوات ، وإنها لا تكرر الأسماء ، لكن النواب المعترضين يرفضون هذه الردود غير الدقيقة
4 يونيو 2016 6:23 م
فى الوقت الذى أخذت أزمة العمل البرلمانى فى رمضان فيه مساحة كبيرة حسمها الدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، بالحديث عن إستمرار العمل فى الشهر الكريم ، رغم ما تردد فى الكواليس البرلمانية حول أنه لن يتم سوى عقد جلستين عامتين لإقرار الموازمة خلال رمضان .
4 يونيو 2016 3:49 ص
البرلمان يهرب من الإثنين اليوم الأول فى شهر رمضان الكريم ، حتى لا يعقد فيها جلسة عامة ، ليقضى فيها كل نائب اليوم الأول لرمضان ، فى بيته .
4 يونيو 2016 1:09 ص
48 ساعة قبل أن يدخل البرلمان فى سبات رمضانى ، ومن المتوقع ألا يكون منجزا فى أى شئ ، فلولا المهلة الدستورية للإنتهاء من الموازنة العامة ، ما كان حتى عقد الجلستين الوحيدتين للبرلمان خلال شهر رمضان .
3 يونيو 2016 9:36 م
فى تفاقم الأزمة الدستورية للموازنة ، قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إنه لا يمكن القبول تحت أى بند من البنود بمشروع موازنة يشوبها العوار الدستورى، مضيفًا: "لا يملك أحد فى مجلس النواب أو الحكومة الموافقة على موازنة بها عوار دستورى".
3 يونيو 2016 9:03 م
أكد الرئيس السيسى إن ماحدش هايقدر يضحك على المصريين خلاص ، وأنا لم أحذر من الشباب المصرى على مواقع التواصل الإجتماعى ، بل ممن لا تراه وراء الكى بورد ، ولا تعرف من يحركه .
3 يونيو 2016 9:00 ص
وزير قطاع الأعمال من البرلمان: رفضت الاطلاع على ميزانية "القابضة للتشييد" لانها مضروبة
1 يونيو 2016 7:21 م
فى الوقت الذى يؤكد الرئيس السيسى على ضرورة أن نعمل فى رمضان أكثر ما نعمل فى الوقت المعتاد ، أعلن وكيل البرلمان نقيب الأشراف السيد الشريف إن الجلسات العامة للبرلمان لن تنعقد إلا مرتين فقط ، رغم إنه فى الأيام العادية تراجع أيضا إلى 6 مرات فقط فى الشهر ، على أن يخصص الوقت الباقى للجان
1 يونيو 2016 5:04 م
وسط الهجوم على قانون الخدمة المدنية ، أكد الدكتور طارق حسني، ممثل وزارة التخطيط، "لن يتم إهدار حق عامل وفقا لقانون الخدمة المدنية، ولن يضار أي شخص من تطبيق القانون".
29 مايو 2016 4:41 م
تصريحات مهمة أطلقها اليوم الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، خلال مشاركته فى إجتماع لجنة الصحة بالبرلمان ، والذى حضره عدد كبير من النواب ، أهمها على الإطلاق تهديد شكرات الأدوية بإعادة الأسعار لما كانت عليه ، لو لم تلزم بإتفاقاتها مع الوازرة .. فيما طالب بزيادة ميزيانيته بأكثر من 11 مليار جنيه إضافية لما هى عليه الأن لتصبح 53 مليار حتى يستطيع القيام بإلتزاماته.. وطالب المجتمع بمعاملة الأطباء بطريقة أرحم مما هو حادث الأن لأن عاملة النظافة المنزل تحصل على خمسة أضعاف ما يحصل عليه الطبيب فى الوحدة الصحية

9 من 10 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >