اخر الأخبار»

تحليل فورى

تحليل فورى
30 أكتوبر 2017 1:47 م
موقف فى غاية الخطورة ، أن يتم تصدير صورة عن خلافات فى الكواليس القيادية بالبلد على خلفية تغييرات رئيس الجمهورية الأخيرة ، من خلال بوستات إبن مستشار رئيس الجمهورية الجديد "الفريق محمود حجازى" ورئيس الأركان السابق ، فهذا أمر غير اعتيادى علي المشهد المصرى ، ويحمل عاقب وخيمة ، لو استمر بهذه الصورة .
29 أكتوبر 2017 2:49 م
على كل صحفى ، وإعلامى ، وناشط ، وكاتب أن يفند بطولات واحد من أهم القطاعات المقاتلة فى الشرطة المصرية ، وهى "العمليات الخاصة" ، هذه الوحدة المحترفة المصنفة عالميا ، ذات القدرات العسكرية ، والتى تشارك بالفعل فى عمليات مشتركة مع الجيش المصرى .
27 أكتوبر 2017 5:03 م
من خلال التطورات الحادثة فى المشهد الأمنى ، خاصة بعد مداهمة الواحات الدموية ، رصدت عدة ملاحظات معلوماتية وسيناريوهات حول تفاصيل المشهد خلال الساعات والأيام المقبلة
24 أغسطس 2017 1:42 م
بعثرةٌ مدروسةٌ للأوراق من واشنطن ستُربك مراكز القوى في القاهرة.. قد يكون هذا هو الوصف الأكثر تعبيراً عن الحالة التي أحدثها الخبر المفاجئ الذي نشرته وكالة "رويترز" للأنباء عن قرار أمريكي بحجب 95.7 مليون دولار مساعدات عن مصر، وتأجيل منح 195 مليون دولار أخرى "جراء إخفاقها في تحقيق تقدُّم في حقوق الإنسان وعدم الالتزام بالمعايير الديمقراطية"، كما جاء على لسان "مصدرين مُطّلعين"، بحسب الوكالة البريطانية العريقة.
22 أغسطس 2017 11:28 م
فى سابقة من سوابق ترامب وبتحليل مضمون ماخرج علينا به بخصوص الوضع الأمريكى فى أفغانستان قال سنستخدم الدبلوماسية والعسكرية للقضاء على الاٍرهاب ولوح لطالبان بانه لا يستبعد عقد اتفاق سلام معهاوانه لديه احتمال ان ياتى هذا اليوم ومع ان هذا السيناريو ليس ببعيد عن الادارة الامريكية فهو شبيه باتفاق ( اوباما - الاخوان ) هذا كان حله الدبلوماسي اما الحل العسكري فقال لن نسحب جنودنا من أفغانستان لأننا لماقمنا بذلك فى العراق حل محلنا (الدواعش) هذا هو مايريد تسويقه للعالم العربي بالطبع لان الدواعش ماكان لهم هذا
22 أغسطس 2017 11:09 م
رصد اسرائيلى لعودة مصر إلى الملعب السورى ، بشكل مؤثر ، ووفق توصيف المحلل الاسرائيلى المقرب للأجهزة المخابراتية "تسفى برائيل" بإنها خطوة مفاجئة ، وقال فى مقاله الذى ننشره فى هذه المساحة إن مصر تنضم للحلبة السورية كوسيط برعاية روسيا والسعودية
21 أغسطس 2017 9:50 م
هذه الأيام ، أبناء النهر الأصفر يكشفون لنا عن صورة مغايرة تماما للصين التقليدية التى نعرفها ، صين تواجه الحلفاء ، صين توافق الأمريكان فى بعض الملفات ، صين تستعد للحرب ، صين قوة عظمى بحق ، لا مجرد قوة اقتصادية جبارة ، أو صاحبة مقعد دائم فى مجلس الأمن ، يتحرك غالبا فى إطار المعسكر الشرقى ، الذى تحاول روسيا السيطرة عليه .
21 أغسطس 2017 9:36 م
بعض القوى المعادية داخليا وخارجيا .. تمهد قبلنا للانتخابات الرئاسية الفارقة ، التى تفصلنا عنها شهور قليلة ، ومن الخطير جدا أن نترك الأجواء لهذه القوى ، خاصة إن هناك حالة من الارتباك فى الجبهة الداخلية .. وبالفعل بدأت تمهيدات ايجابية ، وأخرى سلبية ، من عدة أجنحة من الدولة المصرية ، وقوى تعتبر نفسها داعمة للدولة ، وهى واقعيا تضرها .
16 أغسطس 2017 11:04 م
بعيدا عن المبالغات الحالمة ، والعبارات الرنانة ، إلا إن خطة إنقاذ الصحافة والإعلام المصرى ، بحق، هى فرصة أخيرة بمعنى الكلمة ، فلا يمكن أن يكن صوت مصر "مبحوح" وصحافتها "مهزوزة" بسبب العديد من الأزمات القديمة ، التى منها الإدارية ومنها التحريرية والفنية .
16 أغسطس 2017 5:30 م
أكثر من ثلاث سنوات مرت على رحيل المفكر الكبير الأستاذ عبدالله كمال .. معلمى وشقيقى الأكبر، لكن نار فراقه فى قلوب وعقول عشاقه ، لم تطفئ حتى الآن ..تعاليمه لا تنضب ، نصائحه لا ينساها أصيل ، وتؤثر فى خصومه ، قبل محبيه .
6 مارس 2017 2:49 ص
ما سر هذا الهجوم الذي يشنه النائب مصطفي الجندي علي جامعة الدلتا ومالكها الدكتور محمد ربيع الذي حول مدفن قمامه الي معجزة علمية وحضارية بشهادة المحترمين من نواب الدقهلية وغيرها .

لاشك ان في الامور أمور.هل هناك علاقة بين الجندي والجامعة الالمانية ؟
19 يناير 2017 8:52 م
يتحول الأزهر يوما بعد يوم إلى حمل ثقيل على مؤسسات إعلامية وصحافيين مصريين يكافحون لكشف فساد إداري وعلاقات متشعبة بين رجال دين نافذين في أعرق المؤسسات الإسلامية في العالم، وجماعات الإسلام السياسي المحظورة في مصر.
19 يناير 2017 12:33 م
- القرار الإدارى بتعريفه المشهور هو : افصاح جهة الإدارة عن إرادتها الملزمة بما لها من سلطة وفقا لأحكام القوانين واللوائح بقصد إحداث (أثر قانونى )
14 يناير 2017 1:08 م
قبل 48 ساعة فقط من الحكم المنتظر ،وبغض النظر عن كون "تيران وصنافير" مصرية او مصرية .

الا أن هناك بعض الحقائق يجب أن نلتفت اليها ، قبل حكم القضاء الادارى ، الاثنين 16 يناير الجارى .

الكثيرين تحدثوا عن المادة 151 من الدستور ، ولم يسأل احد ، ماذا تقول هذه المادة
14 يناير 2017 5:21 ص
الغارة الجوية الإسرائيلية على مطار المزة العسكرة السورى غرب دمشق ، بطائرتى الإف 35 الأمريكيتين اللتين وصلتا تل بيب منذ أسبوعين فقط ، لاتزال تلقى بظلالها على المستجدات السرية ، خاصة إن المواطنين السوريين يطالبون بالرد الفورى تأكيدا على العودة السورية الحقيقية ، بالإضافة إلى السر وراء عدم إستخدام الروس صرايخهم لإسقاط المقاتلات الإسرائيلية ، التى يقول البعض إنها كانت تجرب وتستعرض مقاتلاتها الجديدةالتى لم يحصل أحد عليها فى العالم سواها ، تدعم الإرهابيين بها .
12 يناير 2017 10:06 م
قد يتفهم البعض دوافع الحكومة المصرية في العمل على نقل ملكية جزيرتي تيران وصنافير للملكة العربية السعودية ، وما وراء القرار والهدف من إثارة القضية في هذا التوقيت ، ربما لحسابات يعرفها النظام القائم ولا يعرف بها الشعب ، أو لحسابات تغييرات شرق أوسطية تم الاتفاق عليها بالفعل بين مصر والمملكة بمباركة امريكية اسرائيلية ..! ،
11 يناير 2017 11:35 م
العملية الإرهابية الخسيسة التى استهدفت كمين "المطافى" فى العريش ،أحدثت دويا" بين أوساط المجتمع ، خاصة أنها جاءت في توقيت كانت الأمور قد هدأت فيه قليلاً في سيناء ، رغم الاستنفار الدائم من قبل قواتنا المسلحة ورجال الداخلية ، لكن الخسائر ونجاح الارهابيين الضمنى فى العملية ، يؤكد أن هؤلاء الخونة مدربون جيداً ويستطلعون الاماكن المستهدفة قبل الوصول اليها وتحقيق هدفهم باسقاط الابرياء من جنودنا الأفذاذ .
11 يناير 2017 3:59 ص
بعيدا عما اثاره الرئيس عبدالفتاح السيسى من قضايا ومعلومات – وهى مهمة - فى مداخلته التليفونية، مع الاعلامى عمرو اديب ، فى برنامجه "كل يوم" على فضائية "اون "، الا ان السؤال الملح هو، لماذا يطارد الرئيس عمرو اديب اينما ذهب ؟
10 يناير 2017 7:54 ص
فى الوقت الذى تتلهب الأوساط الإيرانية فى أعقاب الوفاة المفاجئة لرفسنجانى ، ونرصد لكم الإسم المرشح لخلافته ، وهو رجل دينٍ محافظ، يبلغ من العمر 56 عاماً، وغير معروف نسبياً للعالم الخارجي، بهدوءٍ كمرشَّحٍ أوفر حظاً ليكون المرشد الأعلى المقبل لإيران.
10 يناير 2017 1:19 ص
فى واحدة من أهم المداخلات التليفونية ، التى أجراها الرئيس السيسى مع برامج ، فى توقيتها ومحتواها ، تطرق الرئيس لأول مرة لمساحات لم يدخلها من قبل ، منها أسرار تفاصيل فى الحرب التى تخوضها مصر فى سيناء ، منها التكلفة المادية والغيبوبة الإعلامية التى تسببت فى عدم تجييش الجبهة الداخلية بكاملها خلف القيادة لدعمها فى هذه الحرب ، فيما أسماها الرئيس "الإصطفاف الوطنى" .

3 من 25 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>