اخر الأخبار»

لجان المجلس

لجان المجلس
2 يونيو 2016 7:24 م
فى توجه غير مريح من الحكومة حيال ملف المؤسسات الصحفية القومية ، قلصت الموازنة العامة ميزانية المجلس الأعلى للصحافة فى أبواب المرتبات والأجور، والدعم والمنح وشراء الأصول غير المالية، إلى 395 مليون و447 ألف جنيه تقريبا ، وأبقت باقة البنود دون زيادة فى العام المالى المقبل.
2 يونيو 2016 6:47 م
رئيس هيئة مياه الشرب تعرض الى موجة عارمة من الإنتقادات اللاذعة من النواب بسبب إرتفاع فاتورة المياه خلال الفترة الأخيرة خلال إجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب
1 يونيو 2016 10:33 م
كشف سامى عبد الهادى مدير صندوق التأمين الإجتماعى للعاملين بقطاع الأعمال العام والخاص ، أثناء عرض موازنة الصندوق باجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى أن الصندوق طلب من وزارة المالية تخصيص مبلغ ٧١ مليار و٧٢١ مليونا تم تخفيضها إلى ٦٩ مليارا و٥٧٩ مليونا منها مصروفات تأمينية ٦٣ مليارا وأجور مليارا ونصف لعدد ١٦ ألفا و٥٠٠ عامل.
1 يونيو 2016 9:31 م
وفق المتوقع والمعروف ، أعلن المحاسب أيمن حجازى، نائب رئيس الهيئة العامة للبترول للشئون المالية، عن خفض قيمة دعم المواد البترولية، فى مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2016/2017، قدره (26.661) مليار جنيه عن العام المالى السابق، حيث وصلت قيمته فى العام المالى 2016/2017 نحو (35.043) مليار جنيه مقابل (61.704) مليار جنيه بموازنة السنة المالية 2015/2016. جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الطاقة والبيئة برئاسة المهندس طلعت السويدى، بحضور طارق المُلا وزير البترول، لمناقشة مشروع موازنة الهيئة العامة المصرية للب
1 يونيو 2016 6:49 م
كشف الدكتور أشرف العربى، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن الحكومة إستجابت لكل ملاحظات مجلس النواب ، بإستثناء العلامة النة ستكون 5% من الأجر الوظيفى مراعاة لظروف البلد الاقتصادية والصعبة وقال إنها ممكن تزيد بعد ذلك إذا تحسنت الظروف، أما الآن فذلك هو المتوفر فى ضوء الإمكانيات الموجودة".
1 يونيو 2016 6:00 م
فى إجتماع مهم للجنة الإسكان ، سيطرت عليه أجواء الغضب من غياب الوزراء عنه ، كشفت مها توفيق رئيس هيئة التخطيط العمرانى عن غياب الكوادر الفنية المحترفة عن الهيئة بعد سفر الخبراء بالهيئة للخارج فى إطار الفوضى التى ضربت البلاد فى السنوات الأخيرة .
1 يونيو 2016 2:42 م
فى تغطيتنا المستمرة لكل صغيرة وكبيرة فى الأروقة البرلمانية ، ننشر لكم التفاصيل للإجتماع المهم الذى عقدته لجنة القوى العاملة بمجلس النواب اليوم حول أخر تطورات مناقشات قانون الخدمة المدنية ، حيث أثار عدم تحديد الفئات التى يطبق عليها قالنون جدلا واسعا ، وإتهامات بقطع العيش بل وعدم الدستورية .
31 مايو 2016 1:30 م
حذرت غادة أبو الوفا، مدير عام الموازنة بوزارة الأوقاف، من إظلام عدد من مساجد وزارة الأوقاف، بسبب عدادات الكهرباء "مسبوقة الدفع"، والتي تقوم وزارة الكهرباء بتركيبها في المساجد، بعد إزالة العدادات القديمة.
31 مايو 2016 12:52 م
بعد الجدل الذى أثاره وجود وزير الصحة فى البرلمان ، جاء ظهور وزير التعليم الذى أثار هو الأخر جدلا أخر بكشفه تفاصيل غريبة فى ملف التعليم العالى ، فالوزيران إشتكيا من قلة مواردهما وضألة موازنتهما ـ وإشتكيا من المشاكل التى يعانى منها الأطباء وأساتذة الجامعات ، وخاصة فى مرتباتهما ، فوزير الصحة قال أن الشغالة تقبض خمسة أضعاف الطبيب ، ووزير التعليم قال أن أستاذ الجامعة يذهب لعمله بالتوكتوك .
31 مايو 2016 2:22 ص
فى فضيحة برلمانية ، لا تجب أن تمر بدون حساب ، غاب النواب وحضرت الوزيرة ، وكأن الدنيا إنقلبت فى البرلمان ، حيث من المعتاد أن يغيب الوزير ويحضر النواب ، لكن هذه المرة غابت اللجنة كلها وحضرت الوزيرة وإنتظرتهم لأكثر من ساعة ونصف ،
31 مايو 2016 2:13 ص
نشبت مشادة بين الإعلامي محمد الغيطي، وتامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، بعدما أكد الأخير على أنه كان من الضروري أن يسدد نقيب الصحفيين الكفالة ليثبت عدم إدانته.
29 مايو 2016 4:41 م
تصريحات مهمة أطلقها اليوم الدكتور أحمد عماد، وزير الصحة، خلال مشاركته فى إجتماع لجنة الصحة بالبرلمان ، والذى حضره عدد كبير من النواب ، أهمها على الإطلاق تهديد شكرات الأدوية بإعادة الأسعار لما كانت عليه ، لو لم تلزم بإتفاقاتها مع الوازرة .. فيما طالب بزيادة ميزيانيته بأكثر من 11 مليار جنيه إضافية لما هى عليه الأن لتصبح 53 مليار حتى يستطيع القيام بإلتزاماته.. وطالب المجتمع بمعاملة الأطباء بطريقة أرحم مما هو حادث الأن لأن عاملة النظافة المنزل تحصل على خمسة أضعاف ما يحصل عليه الطبيب فى الوحدة الصحية
28 مايو 2016 1:55 م
لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، تبدأ مناقشة المواد الخلافية فى مشروع قانون الخدمة المدنية الجديد مثل قيمة العلاوة الدورية وتسوية المؤهلات العليا للموظفين، بالإضافة للمواد المتعلقة بالأجور.
28 مايو 2016 1:32 م
الست سعاد تنافس ملفات الموازمة العامة فى إجتماعات اللجان النوعية بداية من الأحد فى البرلمان ، حيث تواصل عدد من اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها، الأحد، لمناقشة عدد من القضايا الهامة، حيث تجتمع لجان كل من التعليم والبحث العلمى، والشؤون الأفريقية، والقوى العاملة، والتضامن الاجتماعى والأسرة، والإعلام والثقافة والآثار، والخطة والموازنة، والعلاقات الخارجية، والشؤون الدينية والأوقاف.
28 مايو 2016 12:44 م
فيما يعد تدخلا بشكل ما ، من الممكن أن يتقبله البعض ، لأنه مستبعدا من أخرين أرسلت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خطابا إلى داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، طلبا لتدعو إلى عقد جمعية عمومية لشركة النيل لحليج الأقطان، لانتخاب مجلس إدارة جديد بدلا من مجلس الإدارة الحالى.
28 مايو 2016 11:20 ص
إستمرارا لزيارة الوفد البرلمانى فى مطروح للإطلاع عل مشاكل الأهالى وخاصة الزراعية ، إنتقد النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، حالة الفوضى التى شهدها المؤتمر الشعبي، بمنطقة البنجر فى مدينة الحمام ـ والذى لم يتواجد فيه عدد كبير أساسا ، وقال الشعينى موجها حديثه للمزارعين الحاضرين : "اللى معندوش نظام مش هيعرف يعرض مشكلته ولا يحلها، اختاروا واحد فقط للحديث عن المشكلات ولن نستأنف النقاش إلا بعد تحديد هذا الفرد، إحنا مش جايين ومعانا الزرار هنضغط عليه يحل مشاكلكم".
27 مايو 2016 5:47 م
إنشغل العديد من النواب بموضوع مافيا تهريب الأرز عبر الحدود المصرية السودانية ، والتى تحولت إلى مركزا لتهريب السلع الغذائية لا السلاح والمخدرات والبشر فقط ، ومن المقرر أن يقدمون بيانات عاجلة وطلبات إحاطة للإطلاع حول حقيقة الأمر .
27 مايو 2016 11:38 ص
كشف الدكتور أحمد ذكي بدر، وزير التنمية المحلية، إن "اللجنة الثلاثية التي شكلتها الحكومة لصياغة مشروع قانون الإدارة المحلية، انتهت من أعمالها وسيتم إرساله إلى مجلس الدولة لمراجعته، وبعدها إلى مجلس النواب".
27 مايو 2016 11:29 ص
حذر النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، من تطبيق اللامركزية بسرعة رغم إنها أمر ضرورى وسينص عليه فى قانون الإدارة المحلية الجديد، ولكنه يرى أن اللامركزية إذا طبقت مرة واحدة بشكل مفاجىء ستؤدى إلى فوضى عارمة، ولذلك لابد من تطبيقها بتدرج، وأن يكون هناك اتفاق عام بين البرلمان والحكومة على بنود التطبيق.
27 مايو 2016 11:18 ص
يتواصل الهجوم على الحكومة لإتهامها بالتقصير فى تعطيل المسيرة القانونية والتشريعية ، خاصة فيما يتعلق بقانون المحليات ، والذى طالب الرئيس بإجرائها قبل نهاية العام ، لكن بهذا ه الوتيرة ، لن يتم غجرائها فى الموعد المرغوب ، وقال المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، ردا على ذلك إن الحكومة تبذل جهود مكثفة، للوصول إلى الصيغة النهائية لمشروع قانون الإدارة المحلية، نظرا لأهميته في المرحلة الراهنة، نافيا التوصل إلى صيغة نهائية بشأن مشروع القانون.

7 من 8 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  >