اخر الأخبار»

اراء خاصة

اراء خاصة
22 أكتوبر 2015 8:35 م
على واحد من مقاهي حواري وسط البلد؛ كان صوت رفيقنا المحامى قد وصل إلى المارة وهو يتحدث منفعلا بكلمة الرئيس السيسي للجماهير التي طالبهم فيها بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية، عندما اقتحم علينا رجل في العقد الرابع قائلا: مش هنزل!!
21 أكتوبر 2015 11:00 ص
اوعى حد يفتكر ان أمريكا غير مهتمة بالانتخابات البرلمانية ..او شالت أيدها عنها .. دى هاتموت ..

اولا رفضت ترسل منظماتها الحقوقية لمراقبة الانتخابات .. حتى لا تكون شاهدا على هزيمتها بنفسها .. وتضطر لتقر بهذه الهزيمة فى تقريرها لانها لن تستطيع الادعاء بتزوير .. فكان مراقبوها " مقاطعين " مع باقى عملائها المقاطعين ..
21 أكتوبر 2015 2:45 ص
الكثيرون كانوا يتوقعون أحداث درامية وإستثنائية فى الجولة الأولى للإستحقاق الثالث ، لكنها أكثر درامية من أى توقع سابق ، فالجولة الأولى إمتلأت بالمفاجأت الصادمة بالفعل ، سلبيا وإيجابيا ، والفرحة الأكبر فيها على الإطلاق هو السقوط المدوى لحزب النور السلفى ، حتى فى معاقله ، والذى يؤكد إن المصريين شعب واعى ، وقادر على الإنهاء تماما على الرأس الثانية للإرهاب كما قضى على الرأس الأولى فى ثورة يوينو ، إلا إنه يبدو أن درامية هذه المفاجأة لن تقف عند هذا الحد خاصة بعد أن هدد قيادات حزب النور بالإنسحاب من جول
21 أكتوبر 2015 2:33 ص
تصاعد جدل في بريطانيا، اليومين دول، حول مقترحات حكومية بتقنين استخدام مواقع التواصل الاجتماعى في الإضرابات العمالية.

في الشارع الانجليزى رأيان، واحد ضعيف وآخر قوى. الأول يرى أن الحق في الإضراب ثابت، متى شاء العمال، ومتى شاءت النقابات وبأى طريقة كانت، مواقع تواصل، لافتات على حوائط المصانع، كيفما شاءوا. بينما يرى رأي آخر، أقوى، أن استخدام مواقع التواصل بعشوائية وبلا ضوابط قانونية ولا اجتماعية،لا هو حرية، ولا يمكن قبوله.
21 أكتوبر 2015 2:21 ص
الى المتباكين على نسبة الحضور الضعيفة فى الجولة الاولى للمرحلة الاولى لانتخابات مجلس الشعب .. خاصة وسائل الاعلام الأجنبية .. احب اذكر حضراتكم ان نسبة الحضور فى الانتخابات الفرنسية الاخيرة كانت ٤٢٪ .. وفى الرئاسة الامريكية اللى المفروض اهم انتخابات كانت ٥٦ ٪ .. وفى استفتاء انفصال إسكتلندا عن إنجلترا كانت نسبة الحضور ٤٨ ٪ ..
21 أكتوبر 2015 2:10 ص
٦ لواءات جيش نازليين انتخابات البرلمان عن داءرة مدينة نصر ،،،، و سؤالي لهم :-

- لو حضراتكم عايزيين تشاركوا في العملية السياسية يبقي حضراتكم المفروض تعقدوا اجتماعا مع بعض خصوصا ان حضراتكم جميعا ابناء نفس المؤسسة و تدرسوا من هو الاقرب و هو ده الي يخش ينافس علي كرسي من الثلاثة .
21 أكتوبر 2015 2:04 ص
تشهد الدائرة الخامسة بمحافظة الغربية ومقرها بندر المحلة (أحد دواءر المرحلة الثانية) منافسة شرسة بين 50 مرشحا لخوض الانتخابات البرلمانية بالمدينة، واشتعلت المنافسة بين المرشحين الذين يسعون لإثبات أنفسهم.
18 أكتوبر 2015 4:16 ص
معروف ياسادة فى علم الإنتخابات ، أن الإنتخابات البرلمانية هى الأصعب على الناخب والأكثر تعقيدا ، وبالذات لدى الناخب المصرى غير المتعلم حتى لو كانت معه مؤهل ، .
الإعلام والأحزاب تركوه غارقا بين الرموز الإنتخابية ، التى تفضح مدى جلهنا ، ولا نعرف متى نتخلص منها ، ؟؟؟ .. والغريب إن هناك مليارات أغرقت مصر خلال الفترة الأخيرة من باب الدعايا الإنتخابية ، ولا تعرف اين الأجهزة المختصة التى من المفروض أن تحمى البلاد ، خاصة إن هذا يمس نزاهة الإنتخابات ، لأنه بذلك إفتقدت العملية المساواة فى التنافسية ،
18 أكتوبر 2015 4:08 ص
عدّوا معى خمسة أسباب ستجعلنى أشارك فى الانتخابات البرلمانية:
18 أكتوبر 2015 3:54 ص
بالنسبه للنغمه بتاعه لا طبعا مش نازل عشان انا معرفش الناس دي!! لا والنبي؟؟؟؟ هو سعادتك كنت مستني انكل حماده اللي كان بيجلكوا البيت زمان يشرب شاي مع الحج ف البلكونه ويتكلموا ف السياسه واتفاجئت انه مش نازل ؟؟
17 أكتوبر 2015 4:24 م
المؤشرات واضحة، والشواهد ظاهرة اليوم، قبل غدا. الانتخابات هذه المرة من نوع خاص ومناخ خاص. حتى أنت تلاحظ أن "الجو ليس جوا انتخابيا"، الأجواء تبدو غريبة على الشارع وعلى الناخب. الصراع يبدو محسوما، لتشكيلات وتكتلات وتحالفات ليس من بينها اإا القليل من "سياسيى يناير" وأحزاب الثورة.
14 أكتوبر 2015 1:58 م
لجنة الخميس بتاعت الدستور

تصورت انها بتحط قنبلة لمصر في البرلمان الجديد اللي له صلاحيات رهيبة لم تحدث في مصر من قبل ...

ومحدش يقولي وافقتوا عليه ليه ؟؟

وافقنا عليه لان كان لازم خارطه الطريق تتحرك لقدام ولازم نوصل للاستحقاق التاني ويكون للبلد رئيس منتخب بدل الفوضي اللي كل اعداء مصر كانوا بيسعوا اليها ...
14 أكتوبر 2015 1:52 م
تحب أضايقك؟؟؟

محافظ المنوفية حاصل على شهادة دكتوراة مزورة من جامعة كامبيرج

.

أضايقك أكتر؟؟؟

الأجهزة الأمنية والرقابية لم تستطع (أو لم تهتم) أن تعرف أن الشهادة مزورة
14 أكتوبر 2015 12:36 م
المناخ الطائفى لاتزال آثاره قائمة وستظل إلى حين قادم، كل هذا سيجعل بالموروث السابق أن يتجه الأقباط إلى اختيار القوائم التى ستلاقى قبولاً كنسيًّا وإلى اختيار الأحزاب التى يعتمد أصحابها على مساندة الكنيسة كما حدث مع الكتلة فى انتخابات مجلس الإخوان، وبالطبع ستكون أغلبية الأقباط متجهة إلى اختيار المرشح القبطى أيًّا كانت كفاءته للموقع أو فى أحسن الأحوال وفى غياب المرشحين الأقباط سيكون الاختيار لمن هو ضد الدولة الدينية ومع الدولة المدنية، وهذا لمن يملك درجة من الوعى، ولذا فمازلنا بعيدين عن المم
14 أكتوبر 2015 11:27 ص
هيثم .. شاب يسكن فى منطقة شعبية اقرب الى العشوائيات .. فشل فى الحصول على الشهادة الاعدادية .. فدفع به والده الى نجار بسيط فى المنطقة ليتعلم " صنعة " .. وبالكاد اصبح نجارا يقطع الاخشاب .. تزوج هيثم من جارته فايزة .. فتاة جميلة يتيمة تركت التعليم من الصف الرابع .. وكان الزواج فى شقة متواضعة استأجرها لهما والد هيثم
13 أكتوبر 2015 11:18 ص
عندما تتحول فريضة الحج إلى رشوة ووجاهة اجتماعية، عندما تنظم رحلات حج "17 نجمة" بحيث تخلو من أية مشقة رغم أن من أهم الدروس التي يتعلمها الحاج أثناء اتمام مناسك الحج هي تحمل المشقة والتعب من أجل تحقيق غاية أسمى، عندما يختلط الحابل بالنابل والبطاطس بورق العنب، فلا عجب أن تجد بعض مرشحي البرلمان يدركون "التكليف" الواقع على أكتافهم، والبعض الآخر من المرحشين يهمه فقط "التشريف" الذي سيحصل عليه.
13 أكتوبر 2015 9:17 ص
الثلاثاء الماضي.. إجازة عيد أكتوبر.. الشوارع خالية.. أمطار خفيفة.. رياح ترابية.. ومع ذلك طرأ "مشوار" ضروري لابد من إنجازه.. كالعادة ركبت سيارة أجرة.. الدردشة مع السائق دائما تفتح لك بابا للحقيقة.. سألته عن الانتخابات ومن سيختار! صعقني وهو يقول لن أذهب للاقتراع.. تصورت أنه إخواني أو متعاطف مع الدعوة لمقاطعة التصويت التي تتبناها الجماعة.. لكنه أردف "أنتخب مين.. أنا معرفش حد.. زمان كان فيه الوطنى والإخوان وبعض الأحزاب.. المشهد الآن مختلف تماما.. قلت له حتى يصبح البرلمان جديدا وعلى "نظيف".. ضحك وأجا
12 أكتوبر 2015 9:49 م
رغم خبرته الطويلة فى إدارة الإنتخابات ، صدم اللواء رفعت قمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الإنتخابات بغنه لا يشغل بال الحكومة غن كانت مشاركة حزب النور السلفى دستورية أو غير دستورية .. تصوروا .
لكنه طمأن الجميع بإن الفرز سيكون فى اللجان الفرعة لا العامة وتسلم نتيجة فورية لمندوبى المرشحين والاحزاب ، مؤكدا إن عدم وجود حزب حاكم هو الضامن الأكبر لنزاهة الإنتخابات ، وقال إن الحكومة قادرة على إجراء الإنتخابات فى سيناء رغم الأجواء الصعبة ، معترفا بإن الدستور هو الذى إضطرنا للإستسلام للقائمة المطلقة المغ.
11 أكتوبر 2015 9:52 ص
ماذا يريد السيسى من البرلمان القادم ؟ .. سؤال فى غاية الأهمية .. يجب أن نطرحه من الأن ، فى ظل ضبابية المشهد الإنتخابى وسوؤاته التى تتزايد رغم توفر الإمكانية الدستورية والقانونية لمواجهتها .. لكن يبدو إن هناك أطراف من النظام الحاكم تريدها على هذه الوتيرة ، على الأقل إلى حين .. من المفروض إنهم يعرفون مداه
11 أكتوبر 2015 8:22 ص
س : ما هو وجه التشابه بين هيكل والسبكى ؟؟؟
ج : الاثنان يقدمان أفلاما هابطة

س : هل توافق على فرض ضريبة على الكافيار المستورد ؟
ج : لا .. حتى لا يتهم عملاء الطابور الخامس الدولة بمحاربة الفقراء

س : لماذا اضطر السيسى لعمل

3 من 4 صفحة
<  1  2  3  4  >