اخر الأخبار»

أخبار النواب

4 يونيو 2016 8:14 م
بغرابة شديدة ، تكتم مجلس النواب على إسمى نائبين وصله طلب برفع الحصانة عنهما ، ووافق البرلمان في جلسته المسائية اليوم برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، على قرار هيئة المكتب برفض رفع الحصانة البرلمانية عن النائبين اللذان لم يسمهما بسبب عدم إرفاق الطلبين لعريضة الدعوى المباشرة المزعم رفعها.
4 يونيو 2016 7:15 م
من جديد تشتعل أزمة سفر النواب فى الوفود الخارجية المختلفة ، حيث يتسائل غير المستفيدين منذ بداية الدورة وخاصة مع نهاية اللائحة البرلمانية حول المعايير ، وبالذات أن هناك تكرار غريب فى أسماء النواب المسافرين ، وإدارة البرلمان كان ترد بإنها دعوات ، وإنها لا تكرر الأسماء ، لكن النواب المعترضين يرفضون هذه الردود غير الدقيقة
4 يونيو 2016 6:50 م
من جديد هدد النائب عصام الصافى، "إن الترع بالبحيرة لا يوجد بها مياه والفلاحين لا يستطيعوا زراعة شبر من الأرض"، مضيفًا "أنا اتصلت بمعالى الوزير 30 مرة على تليفونه وفى الآخر قفله والناس هتنفجر".
4 يونيو 2016 4:28 ص
على طريقة نواب أخرين سابقين ، هدد النائب عصام الصافى، عضو مجلس النواب، بمحافظة البحيرة، بالاعتصام داخل مجلس النواب بدءا من السبت، حال عدم تدخل الوزير لحل الأزمة وتوصيل المياه للأراضي، موضحًا إلى أنه لجأ لذلك التهديد بعد فشل مطالباته العديدة للوزير بحل الأزمة.
4 يونيو 2016 4:23 ص
فى إقتراح برلمانى جديد ، دعا النائب جمال محفوظ، إلى إنه لابد من إصدار تشريع يجرم الدروس الخصوصية، لوقف حالة الابتزاز التي يتعرض لها أولياء الأمور على يد بعض المدرسين، خاصة وأن أرباح المدرسين فاقت الحد.
4 يونيو 2016 1:38 ص
أزمة مفاجئة أثارها إعلان مجلس النواب عن إعادة إصدار مجلة دورية تتناول القضايا البرلمانية و السياسية وأنشطة المجلس وفعالياته ،و التى سيتولى إدارة تحريرها ، الأمين العام المستشار أحمد سعد ، وكان من أبطال الأزمة أعضاء لجنة الإعلام معتبرين أن اللجنة كان لابد أن تكون شريكا أساسيا فى تشكيل المجلة .
4 يونيو 2016 12:32 ص
تجاوب عدد كبير من النواب مع حوار السيسى حول البرلمان ودفاعه عنه ، فقال النائب عمرو محمد، عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، إن حديث الرئيس عن عدم غضبه من البرلمان بسبب رفضهم قانون الخدمة المدنية يدل على ديمقراطيته، وأنه لا يفرض أى رأى على مجلس النواب، ويعطى مساحات كبيرة للبرلمان لمناقشة القوانين والاتفاقيات التى يوقع عليها الرئيس.
4 يونيو 2016 12:22 ص
بغرابة شديدة ، تتواصل أزمة لجنة القيم مع إصرار النائب مصطفى بكرى عضو لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان، على الإستقالة من لجنة القيم ، ومن ناحيته قال بكرى إنه لن يشارك بالاجتماع التنظيمى الأول للجنة القيم الذى من المقرر عقده، السبت، عقب الجلسة العامة لمجلس النواب.
4 يونيو 2016 12:00 ص
لأنه كان يتصور إنه نائبا فى البرلمان ، إعتذر الفقيه الدستورى نور الدين فرحات، للإعلامى أسامة كمال، المذيع بقناة القاهرة والناس، بعدما هاجمه فى تدوينة عبر حسابه على "فيس بوك" مساء أمس، بشأن حواره مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت التدوينة بعنوان "جورج الخامس يحاور جورج الخامس".
3 يونيو 2016 11:41 م
"شكرًا للمتابعين، اليوم وصل العدد نصف مليون متابع، أشكرهم جميعا، بغض النظر عن التباين فى وجهات النظر فقط استثنى من ذلك مجموعات الإخوان، التى تتابع بقصد التجسس، لتمارس بذاءاتها وتخط عباراتها المنافية للأخلاق والدين".
3 يونيو 2016 11:18 م
فى مشادة غير مباشرة بينهما ، رفض النائب أحمد مرتضى منصور، عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، سخرية الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية من النواب بقوله للنائبة أمل زكريا: "مش لما تتثبتوا الأول فى قاعة المجلس الموقرة نتكلم فى المشاكل؟"، قائلاً: "أحمد زكى بدر يشوف شغله الأول وبعدين يتكلم عن النواب، ويشيل الفساد اللى عنده فى الأحياء".
3 يونيو 2016 10:12 م
على النقيض من التهديدات التى أطلقها رئيس البرلمان على عبدالعال ، بعدم حديث النواب فى السياسة النقدية ، قال النائب أكمل قرطام ممثل الهيئة البرلمانية لحزب المحافظين، إن استيلاء (مستريح جديد) بمحافظة الإسكندرية على 70 مليون جنيه من المواطنين ليست ظاهرة جديدة، وتوضح فشل السياسات النقدية للحكومة فى جذب مدخرات المواطنين.
3 يونيو 2016 9:36 م
فى تفاقم الأزمة الدستورية للموازنة ، قال الدكتور حسين عيسى، رئيس لجنة الخطة والموازنة، إنه لا يمكن القبول تحت أى بند من البنود بمشروع موازنة يشوبها العوار الدستورى، مضيفًا: "لا يملك أحد فى مجلس النواب أو الحكومة الموافقة على موازنة بها عوار دستورى".
2 يونيو 2016 4:05 م
هنأ حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له صدر اليوم الشعب المصرى والرئيس عبدالفتاح السيسى والفريق اول صدقى صبحى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بإنضمام حاملة الطائرات
1 يونيو 2016 8:29 م
بخبرته الطويلة فى وزارة التضامن الإجتماعى ، كشف الدكتور على المصيلحى رئيس لجنة الشئون الاقتصادية، عن واقع ومفارقات مريرة لا يمكن تصديقها يتعرض لها صندوق تأمين الأسرة، الذى كان فى خطر شديد بسبب "محامو النفقة"، فتنفيذ الأحكام تكون دائما على بنك ناصر الاجتماعى باعتباره الذراع المالى للصندوق.
1 يونيو 2016 8:16 م
ينشر "اليوم السابع"، نص مشروع القانون الذى تقدم به النائب علاء عبد المنعم، المتحدث باسم ائتلاف دعم مصر، وأكثر من 60 نائبا، بشأن المواطنة ومنع التمييز، الذى يقترح فيه حذف خانة الديانة من بطاقة الرقم القومى. المادة الأولى.. القضاء على أشكال التمييز المواطنة أساس الدولة والالتزام بها وحماية واجب كل مواطن وعلى جميع مؤسسات الدولة ومنظمات المجتمع المدنى اتخاذ كافة التدابير اللازمة القضاء على كافة أشكال التمييز. ويقصد بالمواطنة فى تطبيق أحكام هذا القانون العضوية الكاملة والمتساوية لأبناء الشعب المصرى،
1 يونيو 2016 5:30 م
للمرة الثانية خلال 48 ساعة ، يصل الزوغان إلى اللجان ، وإضطر وكيل المجلس السيد الشريف لإنقاذ الموقف بغياب رئيس لجنة الصحة ووكيليه ، بترأس إجتماع اللجنة لدقائق تم تركه للأكبر الأعضاء سنا .
1 يونيو 2016 3:28 م
عدد من رؤساء اللجان وأبرزهم أسامة هيكل ومحمد السويدى وغيرهما ، يغلقون لجانهم ويحولونها إلى سرية خاصة خلال نقاشهم لموزانات بعض المؤسسات المهمة التابعة لهم ، فعلى سبيل المثال أغلق هيكل لجنة الثقافة والإعلام وهو يناقش موزانات ماسبيرو والمجلس الأعلى للصحافة ، ثم نفاجأ بأنهم يعطون هذه التقارير لمحاسيبهم من الجرائد التى يأمنون تناولها الصحفى ، فلن يضربوا فى هذه المؤسسات التى سرب هيكل وغيره تفاصيلها لهؤلاء المحررين البرلمانيين المحسوبين عليه .
29 مايو 2016 11:31 ص
فى الوقت الذى يدور جدلا كبيرا بين النواب ورئيس البرلمان حول منح الكلمة ، ومن القوة السياسية الأكثر سيطرة ، ومن النائب الذى يتحدث بإستمرار فى حين أن هناك نواب لم يحصلوا حتى الأن على حق الكلمة ، أصد أصدقاؤنا من خبراء الأمانة العامة فى البرلمان إحصائية فى غاية الأهمية خاصة إنها مفصلة ، عن عدد الكلمات التى ألقاها أعضاء المجلس الحزبيين والمستقلين خلال الجلسات العامة على مدار الـ 56 جلسة الأولى من عمر البرلمان، ومن الأرقام المهمة فى الإحصائية أنها رصدت 1878 كلمة على مدار 56 جلسة، استغرقت تلك الجلسات
28 مايو 2016 4:03 م
وفق بيان صحفى لا نعرف مدى دقة تفاصيله ، لأن البرلمان يرسله للمحررين البرلمانيين دون أى خلفية على نواحى أخرى ، منها السفرية نفسها ، فلقد ألغى وفد النواب المصري بالتعاون مع الوفود العربية ،أعضاء اللجنة السياسية بالجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط مشروع التوصيات الذى كان معدا للتصويت عليه .

10 من 11 صفحة
<  2  3  4  5  6  7  8  9  10  11  >