اخر الأخبار»

أخبار النواب

30 نوفمبر 2016 1:01 ص
قال النائب جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة، إن العامل البشرى هو أساس المشكلة فى منظومة المرور، واصفا ثقافة الشعب بـ "الفهلوة"، مطالبا ببداية توعية الشعب أولا، بقوله: "لازم نبدأ بثقافة الشعب، إحنا لفينا دول العالم مفيش عسكرى مرور عند الإشارة، عندنا بنوقف لواءات عند الإشارات" .
29 نوفمبر 2016 11:31 م
فى واقعة غريبة جدا ، لكنها ليست غريبة عندما تعرفون أن صاحبها النائب إلهامى عجينة ، فهو هاجم وزارة الداخلية لأنها لم تقبل إبنه أخيه فى كلية الشرطة رغم تدخله ، وفوجئنا به على صفحته الرسمية بموقع الـ"فيس بوك" يبارك لإبن أخيه الذى قبل فى كلية الشرطة .
29 نوفمبر 2016 12:05 م
تخلصنا من برلمان الإخوان والوهابيين ، لكن هذا البرلمان يخفى بين جنباته نماذج من متعفنى الفكر ، والذين ما بين الحين الآخر يصعدون للسطح أزمات فى غاية الرجعية والتخلف .. ولن تكن قضية معاقبة أديب نوبل ومهاجمة نجيب محفوظ ، إلا واقعة بين وقائع أخرى قادمة .
27 نوفمبر 2016 11:57 ص
تزايدات المطالبات البرلمانية بالإجراءات الحمائية بعد ضربات تحرير سعر الصرف ، وتشمل زيادة الرواتب والتحول للدعم النقدى وفرض ضرائب تصاعدية ومواجهة إرتفاع الأسعار الملتهبة وضبط السوق..وذلك تعويضا عن الغضب الشعبى من عدم رفض البرلمان لقرارات تحرير الصرف ورفع أسعار الوقود
25 نوفمبر 2016 5:34 ص
واصل وفد لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المصري برئاسة النائب أحمد سعيد، وعضوية وكيلي اللجنة؛ النائب كريم درويش، والنائب طارق رضوان، لقاءاته في ألمانيا مع القيادات الفيدرالية والبرلمانية الألمانية.
25 نوفمبر 2016 3:05 ص
قال الدكتور محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، إن وزارة الثقافة تشهد تراجعا ملحوظا فى آدائها، لاسيما خلال الفترة الأخيرة فى ظل وجود الكاتب الصحفى حلمى النمنم، لافتا إلى أن الوزارة لم تعد تقوم بدورها الذى عهدناه منذ قديم الأزل، قائلا: "مصر من أوائل الدول التى اهتمت بوجود وزارة ثقافة لما لها من تاريخ ثقافى تراكمى عبر حقب التاريخ المختلفة".
24 نوفمبر 2016 11:56 م
وسط كل القيل والقال حل أزمة تصعيد عمرو الشوبكى ، خاصة بعد الإجراءات التى إتخذها النائب المواجه أحمد مرتضى منصور ، من المقرر أن يحسم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قصة أداء الدكتور عمرو الشوبكى، اليمين الدستورية أمام البرلمان عقب عودته من رحلته للمجر ، السبت، حيث من المنتظر أن يقرر رئيس البرلمان عرض تقرير اللجنة التشريعية بتصعيد الشوبكى، وبطلان عضوية أحمد مرتضى على الجلسة العامة لمجلس النواب خلال جلسات هذا الأسبوع أم ينتظر حتى تفصل محكمة النقض فى دعوى المخاصمة التى أقامها أحمد مرتضى اما
23 نوفمبر 2016 7:03 م
لقاء مرتقب يتم الترتيب له بين المهندس محمد زكى السويدى رئيس ائتلاف دعم مصر والنائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب بعد الأزمة التي حدثت بين الإئتلاف وكيل المجلس خلال الأيام الأخيرة فى محاولة للحل ، رغم ما يتردد فى الكواليس البرلمانية ، حول نوايا لدى قيادات الإئتلاف لإبعاد وهدان عن الوكالة ، يدرسن كيف يحققون ذلك ؟
23 نوفمبر 2016 6:45 م
دعا حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان أصدره مساء اليوم الدولة بمعالجة قضية حق العودة التى يرفعها بعض النشطاء النوبيين معالجة عاقلة وموضوعية تضع نص المادة 236 من الدستور موضع التنفيذ مع احترام القرار الجمهورى رقم 444 لسنة 2014 الذى يمنح قواتنا المسلحة مساحة من الأراضى الحدودية التى يتطلبها دواعى الأمن القومى وقال الجيل فى بيانه أنه يتفهم مطالبة اهلنا النوبيون بالعودة إلى أراضيهم مرة أخرى بالرغم من أنهم أقاموا وعملوا فى مناطقهم الجديدة فى مدن ومحافظات مصر المختلفة وأنجبوا أجيال جديد
23 نوفمبر 2016 6:25 م
بعد أن طلب النائب أحمد مرتضى كلمة أخيرة بعد قرار اللجنة التشريعية بإسقاط عضويته وتصعيد عمرو الشوبكى بدلا منه ، أرسل إبن مرتضى محضر على يد محضر للبرلمان يطالب فيه بعدم تصعيد الشوبكى إلا بعد 12 ديسمبر ، يوم نظر دعوى المخاصمة بينه وبين الشوبكى .
23 نوفمبر 2016 2:55 ص
بوجهة نظر مستنيرة جدا ، رفضت النائبة الدكتورة آمنة نصير، إن الإعلام المرئى ساهم فى جنون الشيخ عبد الله نصر الشهير الهجوم غير المنطقى على المدعو بـ"ميزو"، الذى إدعى إنه المهدى المنتظر ، وأضحت النائبة منذ أن بدأ يهاجم فى مشيخة الأزهر، بتسليط كاميرات القنوات الفضائية عليه، أصابه هذا بحالة من الهوس، وصلت لادعائه أنه المهدى المنتظر.
22 نوفمبر 2016 11:09 م
لاتزال خناقة إئتلاف دعم مصر مع وكيل البرلمان سليمان وهدان ، الذين إتهموه بالتطاول عليه فى تصريحات تلفزيونية مع عمرو أديب ، تترنح ما بين التصعيد التهدئة ، مع سفر رئيس الإئتلاف فى بيزنس خاص وإلتزام وهدان تصريحات التهدئة ، خاصة بعدما دخل حزبه الوفد على الخط .
21 نوفمبر 2016 12:06 م
فى واقعة غريبة ، توضح مدى خطورة السيول ، والقصور فى مواجهتها ، كشف النائب عبد الكريم زكريا عضو اللجنة الدينية، عن إن محافظة أسيوط تعانى حالياً من انتشار أعداد هائلة من الذباب، التى اجتاحت المحافظة بعد حادثة السيول العارمة مؤخراً .
20 نوفمبر 2016 11:51 م
استنكر محمد عبد الله، عضو مجلس النواب عن دائرة أبو حمص، واقعة تعرض 139 تلميذا بمدرسة سالم الزئبق الابتدائية بمحلة كيل بقرية كوم القناطر بأبو حمص، للإصابة بحالات مغص وقيء إثر تناول الوجبات التغذية داخل المدرسة.
20 نوفمبر 2016 8:41 م
تجددت مطالب النوبيين بشأن حق العودة إلى ضفاف بحيرة السد العالى مرة أخرى ، مع بدء المرحلة الأولى من مشروع "المليون ونصف فدان" ، بطرح كراسات شروط تخصيص 500 ألف فدان للبيع، فى المغرة والفرافر وغرب المنيا وتوشكى، الأمر الذى أثار غضب النوبيين، مطالبين باستبعاد أراضى النوبة من البيع فى مشروع المليون ونصف فدان، والتأكيد على أحقية أبناء النوبة فى تملك منطقة توشكى، حيث إنها الظهير الصحراوى لأراضيهم الأصلية، وفى محاولة للوقوف على مطالب الأهالى .
20 نوفمبر 2016 7:25 م
فى تطور مفاجئ لأزمة إبن مرتضى والشوبكى ، مع ترقب تصعيده فى جلسة 27 أو 28 نوفمبر ، كشف النائب المبعد أحمد مرتضى منصور، عن طلب قدمه للنائب علاء عابد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، لتقديمه للدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، يطلب فيه إلقاء كلمة داخل قاعة مجلس النواب قبل تنفيذ حكم القضاء ببطلان عضويته، موضحاً: " دا حقى إنى أقول كلمة لزملائى دفاعاً عن نفسى، أياً كان موقف البرلمان".
19 نوفمبر 2016 8:13 م
عدد من النواب إعترضوا على الحكم بسجن ثلاثة من قيادات نقابة الصحفيين ، وإعتبرها إن محاولة لتشويه قرار الرئيس بالعفو عن المحبوسين ، تناسوا إن هذا حكم قضائى لا يصح التعليق عليه ،وطالب البعض بضررة أن يتدخل الرئيس للعفو عنهم ، متناسيين أيضا إنه حكم أولى وليس نهائيا ، لا يمكن للرئيس أن يتدخل إلا فى حالة الحكم النهائى .
18 نوفمبر 2016 12:56 ص
نكشف التفاصيل الكاملة للجلسة الأولى من التحقيق البرلمانى مع النائب محمد السادات فى واقعة تسريبه قانون الحكمة للجمعيات الأهلية للسفير الهولندى ، فى الوقت الذى يحاول النائب أن يشيع الأمر تمام وتسير فى الطريق الذى يتمناه لإنهاء الموقف دون حتى تجيه لوم .
17 نوفمبر 2016 5:45 م
رحب حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان صدر اليوم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بالإفراج عن 82 شاب من الشباب الصادر ضدهم أحكام بالحبس وقال البيان أن قرار الرئيس بالإفراج جاء استجابة لقرارات المؤتمر الوطنى للشباب الذى انعقد مؤخرا فى شرم الشيخ وهو ما يعطى للمؤتمر قوة وبعدا جديدا فى علاقة الرئيس بأبنائه من شباب الوطن
17 نوفمبر 2016 12:00 م
حاول النائب سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب، عدم الدخول فى أزمة مع نائب محافظته البورسعيدية رانيا السادات ، رغم طلب بعض من زاروه فى مكتبه من صحفيين بورسعيدية بالتدخل لرفع الحصانة البرلمانية عن النائبة التى تحيط بها العديد من علامات الإستفهام ، ويتردد إن وهدان نفسه يريد أن يبعد عن الصورة بسبب ما يحيطه هو نفسه من علامات إستفهام .

3 من 11 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >