اخر الأخبار»

أخبار النواب

18 سبتمبر 2016 5:54 ص
ترقبا لعودته مع بداية دور الإنعقاد الثانى ، بعد تنفيذه عقوبة الإبعاد لمدة عام واحد بعد واقعة الجزمة الشهيرة مع النائب المسقة عضويته توفيق عكاشة ، بدأ النائب كمال أحمد، عضو مجلس النواب عن دائرة العطارين بالأسكندرية ، فى الترويج لنفسه مع عودته القريبة ، ومن أخر ما وزعه من بيانات كان عن ارتفاع الأسعار المرتبط بأداء الحكومة، وأشار كمال إلى أن حالة الاحتكار التي تشهدها السوق، هي السبب الرئيسي في الارتفاع المبالغ فيه في الأسعار، خاصة السلع الأساسية.
18 سبتمبر 2016 4:44 ص
فى الوقت الذى أثيرت تساؤلات فى الأروقة البرلمانية حول من إختار أسماء النواب الذين يرافقون الرئيس فى زيارته المهمة لنيويورك ، تسائل أخرين حول من يتحمل نفقات هذه السفرية لعدد وصل إلى حوالى 27 نائبا .
15 سبتمبر 2016 10:55 م
ينشر موقعنا وكالة أخبار البرلمان بوابة مجلس النواب ، قائمة النواب المشاركين فى حضور الرئيس السيسى، الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
23 يونيو 2016 4:12 ص
فى اول ظهور قوى له بعد فترة إنقطاع سياسي ، شدد الدكتور محمد غنيم، مؤسس تكتل الجبهة الوطنية لنواب 25/30، على أن المسئولية التى تقع على عاتق التكتل داخل البرلمان كبيرة وليس معنى قلة عددهم أنهم لايمثلون قيمة بل هناك من التكتلات القليلة التى ظهرت داخل الحياة السياسية وكان لها بالغ الأثر فى تغيير التاريخ والمهد السياسى.
21 يونيو 2016 1:22 ص
فى مشهد يذكر الكثيرون بمدى سيطرة نواب الصعيد على المواقع البرلمانية البارزة بداية من رئاسة البرلمان ووالوكالة حتى بعض أمانات سر اللجان النوعية ، شارك عدد كبير من النواب الصعايدة فى إفطار رابطة الصعيد ، وفى مقدمتهم الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، والذى كان اضحا فيه وكأنه العريس ، النائب مصطفى بكرى ، والذى جذب الأنظار بحضن غير معتاد بينه وبين عبدالعال ، بخلاف كلمات مديح من رئيس البرلمان ، الذى تقس دورا قياديا بتلويحه لمستقبليه .
20 يونيو 2016 4:08 ص
فى الوقت الذى يشتعل التناحر السياسى بين إئتلاف دعم مصر وبعض حلفائه القدامى ، حضر رئيس البرلمان على عبدالعال بعد 24 ساعة إفطار برلمانى جديد ، نظمه هذه المرة حزب حماة الوطن، حفل إفطار بدار الدفاع الجوى بمدينة نصر، بحضور قيادات وأعضاء الحزب، وعدد من الوزراء، ونواب البرلمان.
19 يونيو 2016 5:08 ص
رغم إزدحام المشهد البرلمانى بالأزمات الصعبة جدا ، التى من شأنها ضرب إستقرار البلد ، إلا أن النواب وجدوا وقتا فى عز رمضان فى التناحر فيما بينهم حول إشتعال المنافسة على لقب دورى كرة القدم بين الأهلى والزمالك بعد أن خسر مبارتين خلال أيام وجيزة فى الدورى والبطولة الأفريقية بنفس النتيجة ، مع ترقبه لمبارة صعبة ، هى مبارة الإسماعيلى .
18 يونيو 2016 9:07 م
فى موقف محبط وغير واعى لمدى الأزمة الكارثية التى تعانى منها مصر ، من الدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، ورئيس جامعة الأزهر سابقا ، رفض مطالبات ابو بكر الجندى بضرورة أن يصدر البرلمان تشريعات تواجه الإنفجار السكانى الذى يشل مصر ، وقال العبد أن النمو السكانى زاد عن حده مما يجعله يلتهم الاقتصاد فى البلاد، لافتا أن الأمر يحتاج لضوابط تتطلب استخدام الطاقة البشرية كقوة من القوات التى تتواجد فى الدولة استغلال هذه القوة لصالح مصر، لكن لا يمكن إلزم الأسرة بعدد مرات معينة من الإنجاب ، و
17 يونيو 2016 6:40 ص
لجنة برلمانية برئاسة هشام الشعينى وعضوية كل من مصطفى بكرى وحسين فايز ومساعد خلف الله ومحمد الغول وسيف محمد الصافى والعمدة صبرى تزور منطقة المراشدة بقنا للوقوف على مشاكل مئات الأسر هناك بشان نزع ملكية أراضيهم ، والإستماع إلى الأهالى المضارين من هدم بيوتهم وتبوير أراضيهم .
16 يونيو 2016 3:52 ص
نائب الباى باى "حاتم عبدالحميد" دخل فى مشادة مع وكيل وزراة الصحة فى القليوبية الدكتور نصيف العفيفى ، خلال إجتماع لجنة الشئون الصحة لا يزال يتحدث عنها البرلمان حتى الأن ، وتسيطر على الكواليس ، والسبب الإفيهات والكلام غير الدقيق الذى إستخدمه نائب الباى باى .
15 يونيو 2016 10:18 م
قبل ان تتحول إلى كارثة طائفي جدا ، خاصة إن هذه القرية معروفة بواحدة من أشهر الأزمات الطائفية فى مصر .. تمكن كبار أعيان قرية الكشح بسوهاج بتواجد القيادات الأمنية والنائب طارق رضوان وكيل لجنة العلاقات الخارجية ، ونائب حزب المصريين الأحرار بدائرة دار السلام بمحافظة سوهاج، فى حل مشكلة بين عائلتين مسلمة ومسيحية بقرية الكشح كادت تتطور لفتنة.
15 يونيو 2016 3:01 ص
أخر نكتة فى الأروقة البرلمانية ، أطلقها النائب علاء عبدالمعنم المتحدث الرسمى بإسم إئتلاف دعم مصر ، بقوله أن لجنة الخطةوالموزانة بالبرلمان تراقب ميزانية البرلمان التى زادت لتصل إلى مليار جنيه ، وإن بقت أى أموال ، وقتها يتم إعادتها إلى خزينة الدولة على الفور .
12 يونيو 2016 5:35 م
فى واقعة مفاجئة ،أحبطت العديد من النواب والقوى السياسية الممثلة فى البرلمان وخارجه ، رفض المستشار أيمن رفح ممثل وزارة العدل، تعديل ما يسمى بقانون إزدراء الأديان أو ألغائه ، وأوضح خلال المشاركة فى إجتماع اللجنة التشريعيى الذى غاب عنه رئيسها المستشار بهاء أبو شقة ، إن وزارة العدل ترى ضرورة فى وجود الفقرة "و" بالمادة 98 من قانون العقوبات على ما هو عليه.
12 يونيو 2016 3:48 م
فى الوقت الذى نام تماما الحديث عن قانون هيئتى الصحافة والإعلان بدون ذكر أسباب ، تقدم النائب مصطفى بكري باقتراح بمشروع قانون موقع عليه من 240 نائبا بتعديل نص المادة 68 من القانون رقم 96 لسنة 1996 بشأن تنظيم الصحافة.. بما يشير إلى وجود سيناريوهات بديلة ، لتقديم مادة أو مادتين للتخلص من المجلس الأعلى للصحافة غير القانونى وضعه .
12 يونيو 2016 5:48 ص
إعترف النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الإعلام بالبرلمان، بإن لجنته لن تستطيع مواجهة برامج المقالب التى تذاع فى شهر رمضان وحدها ،طالبا مساعدة المشاهد بمقاطعتها
12 يونيو 2016 5:27 ص
فى موقف غريب على البعض ، بدأنا نسمع أصوات من برلمان يوينو ، قال النائب إيليا ثروت باسيلى، إن مصر فى حاجة إلى خبرات الأكفاء ، مثل الدكتور بطرس غالى، مؤكّدًا أنه من القامات الاقتصادية الكبرى التى استعانت به المؤسسات الاقتصادية الكبرى لإنقاذ اليونان من الإفلاس، فضلاً عن المهندس رشيد محمد رشيد الذى أدار وزارة الصناعة بشكل احترافى ولكنه يُحَارَب.
11 يونيو 2016 6:15 م
الحادث الأليم الذى عاشه الأقباط خلال الساعات الأخيرة ، إهتم به عدد من النواب الأقباط منهم نادية هنى ووإيليا باسيلى ، حيث كانت قد ودعت كنيسة السيدة العذراء مريم بعزبة النخل الأطفال استيفن إيليا وماثيو الفريد في الصف الرابع الابتدائي ويوسف نبيل سادسة ابتدائي وأمين خدمة رابعة ابتدائي بالكنيسة فادي ابراهيم.. فى أجواء صعبة جدا ، تردد أن مسئولا تورط فيها .
11 يونيو 2016 2:08 ص
فى خطوة مفاجئة تحول النائب الدكتور كريم سالم من الإهتمام بالملف الإقتصادى إلى الملف الإعلامى ، وفسر ذلك بإنه تركه لجنة الخطة والموازنة بعد أن اختار عضويتها كرغبة أولى قبل انتخابات اللجان النوعية، لأنه أتم المهمة التى دخل من أجلها اللجنة وهى وضع تصورا للانتقال لمرحلة موازنة برامج الأداء فى وزارات الحكومة تدريجيا.
10 يونيو 2016 5:26 م
غضبة مستفزة من عدد غير قليل من النواب ، من المحامى الشهير سمير صبرى بعدما رفع دعوى قضائية يطالب فيا البرلمان بإقالة وزير التعليم عقابا على فضيحة تسريب الإمتحانات ، فيرى ذلك بعضهم تدخلا سافرا فى شئون مجلس النواب ، وأخرون يعتبرونه شو إعلامى ، إلا إنهم لا يرون فيما يفعلوه هم أنفسهم تقصيرا فى الناس الذين إنتخبوا لأداء مهامهم والدفاع عنهم ، وإن كانوا قد وصلوا لهذا المنصب المهم خطأ فإن الوقت كفيل بفضح ذلك .
9 يونيو 2016 5:16 م
لما أشرف ابن رشاد عثمان يفوز بمقعد دائرة مينا البصل بالإسكندريه - اللي اهلها عارفينه وعارفين ابوه- قلت ان الطبيعي ان محمدانور ابن عصمت يفوز هو كمان بمقعد نيابي.. وهم الاتنين يشكلوا لجنة برلمانية لمكافحة الفساد

8 من 11 صفحة
<  2  3  4  5  6  7  8  9  10  11  >