اخر الأخبار»

من الكواليس

14 يناير 2017 8:08 ص
خلال سلسلتنا لكشف الحساب العسير لمجلس النواب مع دخوله عامه الثانى ، نرصد النشاط والقصور فى اللجان النوعية ، بلأسماء الأرقام ، ومن اللجان الأكثر نشاطا التشريعية والإدارة المحلية القوى العاملة ، بسبب ما لديها من قوانين ملفات غاية فى الأهمية والإلحاح.
14 يناير 2017 7:19 ص
هناك قائمة من القوانين التشريعات التى يترقب الجميع إقرارها من البرلمان ، إن كان عن طريق مشروعات مقدمة من النواب أو من الحكومة وأهمها على طول الخط ، إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر السعودية ، أو تحديد مصير الجزيرتين ، أيضا قانون مفوضية الإنتخابات الجديدة ، والتعديلات المرتقبة على قانون الإجراءات الجنائية ، أيضا قانون العدالة الإنتقالية الذى سيكون مثيرا جدا بسبب إحتوائه على ماد من الممكن أن يتسلل من خلالها الإخوان للعودة للحياة السياسية ، بالإضافة إلى أول تعديلات على قانون الضريبة الموحدة .
13 يناير 2017 7:15 ص
النواب الأتراك إشتبكوا بالأيدى فى فضيحة عالمية بالبرلمان مع البداية الحقيقية للديكتاترية الأردوغانية بتغيير الدستر لتنتقل من النظام البرلمانى إلى الرئاسى حتى يحصل السلطان الإخوانى على تركيا ملاكى ، لكن المعارضة تحاول بكل الطرق مقاومته حتى اشتبك معهم صهاينة الاسلام الاخوان بالايدى وبمنتهى العنف
12 يناير 2017 7:29 ص
فى محاولة لتقديم إعلام حقيقى يعبر عن الشارع والنخبة الوطنية والقيادة السياسية ، كشفت لنا مصادر داخل شبكة تليفزيون "dmc " التى تنطلق قناتها العامة 14 يناير الجارى ، أن الميزانية التى تم رصدها للشبكة مليار و800 مليون جنيه .. وتم إنفاق منها مليار جنيه حتى الآن .
12 يناير 2017 4:18 ص
فى مفاجأة سارة جدا لكل المصريين ، إستمر الجيش المصري فى صدارته للجيوش الكبرى على مستوى العالم ، حيث إحتل المرتبة الثانية عشر بين أقوى جيوش العالم، وفق أحدث تصنيف أصدره موقع "جلوبال فاير باور" المعني بالدراسات العسكرية والاستراتجية.
12 يناير 2017 2:12 ص
يبدو إن المعسكر الداعم للإخوان فى الغرب، لاحظ إن أزمتهم المفتعلة حول الناشط الإيطالى "ريجينى" ، الذى لا أحد يعرف تفاصيل حقيقة مقتله حتى الآن ، إنتهت وفككت مصر فتيلها بشكل شبه كامل ، فبدأ يفتح فى ملف آخر يسميه موقعنا "ريجينى الحى " ونقصد به الإخوانى الأيرلندى ذا الأصول المصرية "إبراهيم حلاوة" المسجون فى مصر على خلفية إتهامات مختلفة منها مشاركته فى إنضمام رابعة الإرهابى هو وإخواته البنات الثلاثة ، تم ضبطه فى إعتصام مسجد الفتح الشهير برمسيس منذ حوالى ثلاثة سنوات ، حيث بالفعل يريدون تحويله إلى نسخة
11 يناير 2017 6:30 ص
نرصد عملية حشد إعلامى إسرائيلى حاليا للتغطية على الفضيحة التى لحقت بجنود الجيش المحتل ، بعدما مات منهم 4 وأصيب عشرة فى عملية الدهس التى قامت قام بها مقدسى بشاحنة ، حيث هربوا وجروا أمامه لم يستطيعوا إنقاذ أنفسهم حتى ، فمات منهم من مات اصيب منهم من أصيب رغم إنه كان يقود بظهره ، وقيل فور العملية إن مستوطن إسرائيلى هو الذى قتل السائق المقدسى بمسدسه الشخصى عندما لاحظ إن الجنود كانوا يهربون أمامه ، وإدعوا وقتها إنهم متدربون لحقوا بالجيش قريبا جدا ، وفجأة منذ دقائق أخرج الجيش الإسرائيلى للإعلام أكذوبة
10 يناير 2017 7:33 ص
في عالم اقتصاديات الحرب الموحل بسوريا، كان تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) أحد المحركات الرئيسية للاتجار في البشر خلال نحو 6 سنوات من الحرب الأهلية. في البداية، كان التنظيم هو المشتري الأكبر؛ والآن أصبح مقاتلوه أهم سلعة يتم تداولها.
10 يناير 2017 6:27 ص
فى مفاجأة مثيرة ، جاء القرار المغربى بمنع النقاب لأسباب أمنية ، رغم إن الحكومة من الإخوان ، وهو أثار أزمة مع السلفيين هناك ، وتعود القصة للسلطات المغربية التى منع إنتاج وتسويق بعض أنواع النقاب (البرقع) بعدد من المحلات التجارية، الأمر الذي أثار حفيظة العديد من شيوخ السلفية وحقوقيين ونشطاء شبكات التواصل الاجتماعي.
9 يناير 2017 1:42 ص
فى أكبر جدل فى تاريخ البرلمانات المصرية ، تذكر بعض المراقبين بالتصويت على معاهدة كامب ديفيد ، تتعالى المواجهة بين النواب الرافضين والمؤيدين لإتفاقية الجزيرتين ، وإتسع النطاق الساخن من داخل البرلمان للسوشيل ميديا وحتى الدوائر، حيث يجرى الأهالى فى الدوائر أكبر إستطلاع للرأى فى الشارع والعالم الإفتراضى ليعرفوا موقف نوابهم من تيران وصنافير ، بالذات بعدما نشر حول قوائم تصنيف النواب ، ما بين قوائم العار وقوائم الشرف .
8 يناير 2017 4:00 م
جدل كبير يسيطر على الاروقة البرلمانية خلال اليوم ، ما بين مهاجمبن للبرادعى بعد التسريب والحوار القطرى ، ومدافعين عنه ومنتقدين لمن يقف وراء التسريب .
8 يناير 2017 1:46 م
فى تطور مفاجئ للأحوال الصحية لمرشد الجماعة الإرهابية السابق مهدي عاكف، بمستشفى المنيل الجامعي بغرفة الرعاية المركزة تحت الملاحظة، بعد تأكيد أطباء مركز الأورام القومي بالمستشفى بأنه مصاب بسرطان البنكرياس، وذلك بعد توقيع الفحوصات اللازمة له عقب نقله الجمعة من سجن طره للمستشفى وسط حراسة أمنية مشددة بعد تدهور حالته الصحية.
8 يناير 2017 1:34 م
طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الدولة المصرية بالتحرك لحماية امنها القومى ومصالحها الحيوية وحقوقها التاريخية فى مياه نهر النيل فى ظل عدم بدء المكتبين الاستشاريين المكلفين بإعداد الدراسات الفنية حول آثار السد على دولتى المصب بالرغم من مرور 4 أشهر على الاتفاق عليهما من قبل اللجنة الفنية الثلاثية
7 يناير 2017 2:59 م
فى الوقت الذى كان يحتفل به رواد السوشيل ميديا بالأنباء التى تردد حول وفاة القيادى الإخوانى الإرهابى صاحب العبارة الشهيرة "طظ فى مصر" المدعو "مهدى عاكف" ، كشف مسئولون بمصلحة السجون عن أن هذه الأنباء التي ترددت عن وفاة مرشد جماعة الإخوان الإرهابية السابق مهدي عاكف عارية تماما عن الصحة.
6 يناير 2017 7:05 ص
دائما ما تكون "قبلة اليد" من المرؤوس للمسئول ، مؤشر للإنهيار ، وفق ما أصطلح عليه سياسيا ، فلا أحد ينسى صورة تفيق عكاشة وهو يقبل يد صفوت الشريف ، والإخوان وهم يتكالبن على تقبيل يد المرشدين فى جماعة صهاينة الإسلام ، أخيرا الصورة التى تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإيهاب الطماوي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار الأمين العام المساعد للحزب، وهو يقبل يد المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب وعضو مجلس أمنائه.
6 يناير 2017 1:27 ص
فى الوقت الذى يتابع كل العاملين فى الصحافة الإعلام التشكيلات المرتقبة للهيئات الإعلامية الصحفية ، التى تولد لأول مرة وفق القانون الذى أقره البرلمان صدق عليه رئيس الجمهورية ، يتزايد الجدل الترشيحات التى تتردد خلال الأيام الأخيرة ، هل هى صادقة أم لا ، فيما ينقسم محلس نقابة الصحفيين ، بسبب ترشيحاتهم التى تختار منها رئاسة الجمهورية .
5 يناير 2017 9:19 ص
بعدما نفى رئيس البرلمان الإتهامات التى وجهت له بإنه يحمى الحكومة ويعرقل الإستجوبات التى أعدها النواب ضد الحكومة ، قال النائب محمد سعد بدراوى عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه سيتقدم باستجواب جديد للدكتور على عبد العال رئيس البرلمان موجه لرئيس الوزراء شريف إسماعيل ووزراء المجموعة الاقتصادية بسبب ما وصفه بتردى الأوضاع الاقتصادية فى البلاد.
5 يناير 2017 6:36 ص
رغم التراجع غير المعروف أسبابه فى سعر الدولار ، فى وقت كان يتوقع البعض إستمرار صعوده حتى كسر العشرين جنيه ، كان من المهم أن نناقش الأمر مع الخبراء لتعرف ماذا يحدث ، ماذا سيحدث خلال الأيام القليلة المقبلة .
5 يناير 2017 5:05 ص
فى لفتة وطنية من النائبة القبطية إيفلين متى بطرس عضو البرلمان عن محافظة دمياط، قالت أن مسجد "المعينى" بالمحافظة يعانى من الإهمال رغم أنه مسجد أثرى ، لافتة إلى أن المأذنتين تعانيان من شروخ واضحة ، وأن المسجد بدأ فى التصدع، كما بدت التشققات تظهر واضحة، وتعرض المسجد للترشيح والغرق بالمياه من قبل.
5 يناير 2017 4:49 ص
يبدو إن قضية الفساد التى تضرب الآن مجلس الدولة ، وصلت إلى مجلس البرلمان ، لآن أغلب المستشارين الموجودين فى البرلمان من مجلس الدولة ، وجلبهم ممثل الحكومة المستشار مجدى العجاتى والذى كان رئيس قسم الفتوى التشريع فى مجلس الدولة .

5 من 23 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>