اخر الأخبار»

مقالات واراء

15 أكتوبر 2016 12:49 ص
نفسي البرنامج العظيم (واحد من الناس ) زي ما جاب واحد من الناس ( المقهوره ) ( المطحونة ) سائق التوك توك ( الفصيح ) !!! وحطه علي صفحته الشخصية بالفيس بوك !!!!!!!!
15 أكتوبر 2016 12:03 ص
تعالو نحلل تويتة البرادعى بهدوء بدون شتيمه او انفعال وخاصة ان تويتات البرادعى شرارة الحملات ضد مصر
12 أكتوبر 2016 9:10 م
وسط الهجوم الإعلامى السعودى على مصر ، دافع الكاتب السعودي على سعد الموسى، عن مصر في أزمتها مع بلاده، محذرًا من خسارة المملكة لمصر.
11 أكتوبر 2016 4:14 م
هل تمر العلاقات المصرية السعودية بأزمة؟ تساؤل يطرح نفسه بقوة، وإن كان ليس بجديد،

فكثيرا ماتعرضت العلاقات بين الدولتين لما قد يشوب العلاقات الاخوية الراسخة، ولكنها كانت تظل خافية، او مكتومة في إطار دوائر تسعي للخروج منها، وتجاوزها.
10 أكتوبر 2016 8:56 ص
من سيدفع فاتورة الاحتفال الاستفزازى للبرلمان اليوم في شرم الشيخ بمرور 150 عامًا على بدء الحياة البرلمانية بمصر ؟ ومن سيتحمل نفقات سفر وإقامة ممثلي ٤٠ دولة و300 صحفي وإعلامي مصرى وأجنبى سيشاركون فيه، وماذا أنجز البرلمان طوال تسعة شهور من انعقاده سوى أن نوابه رفضوا فرض ضريبة على مكافآتهم بينما فرضوا ضريبة على الشعب؟
10 أكتوبر 2016 8:51 ص
إزمة تهانى الجبالى ليس فقط فى جزمة لم تخلعها ، وكان ممكن لرجل الامن يطنش ،

الازمة الحقيقية فى دفاعها عن موقف خاطئ. ، يقع فية العديد من الكبار ، ذات الموقف بالكربون ، شاهدتة للسفير القطرى واعضاء من مجلس النواب والاعلامى عمرو عبد الحميد ، البعض من اصحاب المناصب العليا والمشاهير يتخيلوا انهم فوق القانون ، ومناصبهم تمنح لهم مزايا خاصة ، ذلك الفادق بيننا وبين الغرب
8 أكتوبر 2016 6:48 م
إنها حرب السادس من أكتوبر، إنها معركة المجد والعزة والكرامة، إنها الحرب التي لعبت فيها كافة أفرع القوات المسلحة المصرية (الجوية، الدفاع الجوي، المشاة، البحرية، حرس الحدود) أبرع الأدوار في تناغم وتلاحم أذهل العالم وأفقد العدو عقله في 6 ساعات، إنها الحرب التي جاءت لتؤكد أن الإنسان المصري هو المعجزة، وأنه إستطاع فور تلقيه الهزيمة في 1967 أن يبدأ معجزته منذ معركة رأس العش وحتى العبور العظيم، إنها معجزة الإنسان المصري الذي سريعًا ما إستوعب أسباب الهزيمة وبدأ في الإعداد للنصر. ووراء هذه المعجزة تجمع ك
6 أكتوبر 2016 12:13 م
( صورة )..

سألته و أنا جالس إلى جواره..

- يا حاج عارف مين إللي في الصورة دي ؟!..

( يتأمل ملامحي بشكل عابر لثوان معدودة..

قبل أن تصبح كعين الصقرالحادة و هو ينظر للصورة )..
2 أكتوبر 2016 7:42 م
لاشك ان اقرار قانون جاستا الامريكي والذي يفتح الباب امام مقاضاة المملكة العربية السعودية يعد نوعا من البلطجة غير المقبولة ولا يصح ان نقف كمصريين - اولا وكعرب - مكتوفي الايدي امام اي محاولة للتعرض للسعودية من قريب او من بعيد .
30 سبتمبر 2016 4:20 م
منذ أيام قليلة ،افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مشروع يعد من أهم المشاريع علي الإطلاق،حيث انه يلبي به أبسط حقوق الإنسانية في مسكن ملائم لأدمية البشر.
30 سبتمبر 2016 1:44 م
من اجل استمرار حكم آل سعود تحملت "السعودية" في الاربعين عاماً الاخيرة النسبة الأكبر من تكاليف كل نزوات واشنطن بشكل او بآخر، وتكلفة علاج اغلب الكوارث والازمات المالية الامريكيه بما فيها خسائر ازمة الرهن العقاري والازمة الماليه، وتحملت معظم تكاليف الحروب والمغامرات الامريكيه المباشرة او بالوكالة في المنطقة العربيه وجنوب شرق اسيا وكوسوفو ودول جنوب الاتحاد السوفييتي السابق متذ عام 1979 حتى الآن..
27 سبتمبر 2016 4:17 م
أعلنت الحكومة أنها أحبطت 110 محاولات هجرة غير شرعية، وتمكنت من منع 5195 مهاجرا، وضبطت 345 سمسارا وصاحب المكتب، وذلك كله في عام واحد، وهي أرقام تدل على همة عالية في مطاردة تجار البشر، و جهود غير عادية تبذل في مواجهة حالة بالغة التعقيد في التنظيم والترتيب من جانب مهربي البشر.
27 سبتمبر 2016 2:21 م
طالعتنا خلال العامين الماضيين هوجة ما يعرف بـ «اللهم هجرة»، أمر يثير تساؤلات عديدة حول المراد من هذه الدعوى، حيث تصدرت مواقع التواصل الاجتماعي بغرض جذب الشباب ودفعهم نحو التخلي عن أرضهم وحقهم في الحياة عليها والكفاح من أجل تعميرها. ويا ليت من يبذلون جهدهم للإيقاع بالشباب في خية هذه الدعوى، يوضحون لهم حقيقة الأوضاع التي سيعيشونها الآن في قلب الدول التي يدعونهم للهجرة إليها، والتي لم تعد كما كان الحال أيام فيلمي «النمر الأسود» و«رجب فوق صفيح ساخن» أو حتى فيلم «السيد أبو العربي وصل»، ففي هذه الأفلا
27 سبتمبر 2016 9:55 ص
نتيجة المناظرة الأولى..

كلينتون ( 1 ) ترامب ( 0 )..

هكذا كانت مشاهدتي لمناظرة ال ( 90 ) دقيقة فجر اليوم..
26 سبتمبر 2016 4:39 ص
كثير من الذين يهاجمون من يتبنى نظرية المؤامرة ونظرية حروب الجيل الرابع، ينشرون ذلك على العامة بادعاء أن هذا الأمر يتبناه المدافعون عن النظام السياسي، ولا يحاولون أن يجهدوا أنفسهم فى التأطير النظرى كى لا يكشفوا أنفسهم وأنهم إحدى أدوات هذه الحروب. ففى محاضرة للعالم الأمريكى د. ماكس مانوارينج، المحاضر فى معهد الدراسات الاستراتيجية بكلية الحرب التابعة للجيش الأمريكى، ألقاها فى معهد دراسات الأمن القومى الإسرائيلي، فى مؤتمره السنوى المنعقد فى ١٣ أغسطس ٢٠١٢، تحت عنوان «أمن نصف الأرض الغربي»، أوضح أن ال
26 سبتمبر 2016 4:31 ص
السباق بين ( الحمار ) و ( الفيل )..

سباق محموم الفائز فيه يجلس على عرش الغابة التي غاب عنها الأسود و السباع..

و ربما فيها بعض ( الضباع ) و ( الثعالب ) الذين يناوشون حينا و يصمتون كثيرا..

غابة مليئة بالنعاج و كثير من الحيوانات الأليفة و المستأنسة و الطيور مكسورة الجناح..

بفعل سياسة ( الركل ) التي يتقنها الحمار و ساعده في ذلك غبائه و كذلك بفعل سياسة ( الدهس ) التي أجادها الفيل و ساعده في ذلك جثمانه الضخم..
21 سبتمبر 2016 8:12 م
ماسبيرو

خط من خطوط الأمن القومي العريضة..

بل لا نبالغ إذا قلنا إنه خط رئيسي في ظل ما تواجهه مصر الآن..

و في ظل الحرب الإعلامية الشرسة خارج و داخل البلد..

وجب الإصلاح الشامل و الجذري..

وفق حساب واحد لا ثاني له و هو أمن الدولة..

العقاب في فضيحة الأمس "المتعمدة"..

ليس مجرد إقالة رئيس قطاع الأخبار بالتلفزيون..

و هو مصطفى شحاته و ليس صفاء حجازي..
20 سبتمبر 2016 7:36 ص
الهجوم الذي أطلقه وفرة منا، وعدد لا بأس به من الكتاب السعوديين على فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، كان كفيلا بأن يهجرنا الرجل إلى خلوة أو اعتزال أو هروب من دنيا بشر لا ترحم ولا تفكر ولا تريد أن تفكر، فما أن صدر بيان مؤتمر جروزني عاصمة الشيشان، إلا وانطلقت هجمات من القاهرة والرياض، لدرجة أن أحدهم ألغى تاريخ الأزهر الشريف بجرة قلم، لأن شيخه وقع على بيان أخرج الوهابية من المذهب السنى، والسؤال: هل الوهابية من الإسلام أصلا؟!!
22 يونيو 2016 3:59 ص
القرار الإدارى بتعريفه المشهور هو : افصاح جهة الإدارة عن إرادتها الملزمة بما لها من سلطة وفقا لأحكام القوانين واللوائح بقصد إحداث (اثر قانونى ) ( نركز علي كلمه اثر قانوني )
18 يونيو 2016 10:43 م
شهر رمضان في مصر كان ولازال حتي كتابة هذة السطور هو الشهر الذي تظهر فيه بوضوح معاني وحدة هذا البلد الحقيقية دون ظهور مشهد الكاهن الذي يعانق الشيخ .. وهي الصورة التي أصبحت باهتة بعد أن اسئ إستخدامها علي مر السنين.

6 من 8 صفحة
<  1  2  3  4  5  6  7  8  >