اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

18 يناير 2017 7:27 م
تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب ، وترتيب البيت الأبيض من داخله تكوين فريق عمل ترامب بالكامل ،أدى إلى تأجيل زيارة وفد لجنة العلاقات الخارجية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، الذى كان مقررا يوم 21 يناير الجارى.
18 يناير 2017 6:44 م
رئيس البرلمان د. على عبدالعال أشار إلى التعديل الوزراى المتوقع خلال الأيام القليلة المقبلة بعدما أعلن عنه الرئيس السيسى ، وكشفنا عن تفاصيله خلال تغطياتنا أمس ، وجاء هذا فى مقتبل رد على إنتقادات الناب لغياب الحكومة عن الجلسة ،
18 يناير 2017 5:44 م
تحفظ اللواء ممدوح شاهين مستشار وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية على مشرع قانون مقترح بزيادات فى الأناط المقدمة للعسكريين ، نظرا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية حالية ، مع أهمية دراسة شاملة لتطوير المكافآت التى تمنح لكل الأوسمة ، وأن يشمل ذلك استحداث أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مواجهة الإرهاب سواء فى سيناء أو أبطال مصر الذين ضحوا خلال ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.
17 يناير 2017 8:17 م
تصريحات غاية فى الغرابة ، رددهاالدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، الأغرب إنه يقولها منذ أن جاء للمنصب ولم نلحظ أى تغيير فعله وحتى الآن لايزال يتحجج ويسخر من الأوضاع الصعبة التى من المفروض أن يغيرها ، فقال الشرقاوى إن شركات قطاع الغزل والنسيج تعانى من تقادم وتهالك الماكينات، مضيفا: "هنجيب فلوس منين علشان نطور شركات القطاع العام للغزل والنسيج".
17 يناير 2017 8:08 م
مثل عدد من النواب ، إشتكى النائب القليوبى محمود بدر، من عودة طوابير الخبز مرة أخرى أمام المخابز فى دائرته بمنطقة شبين القناطر، مضيفابمنتهى الإنفعال : "الناس عندى فى الدائرة مش لاقيين عيش، ولما اشتكيت لوزارة التموين قالت المشكلة فى وكيل وزارة التموين فى القليوبية، غيروه منذ فترة ولم يتغير المشهد".
17 يناير 2017 7:55 م
وسط إختفاء كبير جدا خواء المقاعد بشكل غريب ، رغم ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للجلسة العامة مع أهمية الموضوعات المطروحة ، رفع عبدالعال الجلسة بحجة إنه يمنح الفرصة للنواب الباقيين على قلتهم لمشاهدة مباراة مصر فى الأمم الإفريقية ، حيث عقدت لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة المقدمة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة، حول عدد من المشكلات فى منظومة الزراعة، على أن تنعقد ظهر الأربعاء .
17 يناير 2017 7:18 م
تحول البرلمان من بحث أمور الناس إلى بحث أحال النواب ، حيث شهدت الجلسة العامة، هجوم حادا على رؤساء الجامعات الذين قرروا إيقاف أعضاء مجلس النواب من أساتذة الجامعات عن العمل رغم نفى رؤساء الجامعات اتهامات النواب .
17 يناير 2017 2:14 م
بدون مواجهات ساخنة كانت متوقعة ، أقرت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها،الثلاثاء، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة عدة تعديلات فى غاية الأهمية فى ملفات حيوية ، منها مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية.. بالإضافة إلى التعديلات المتماشية مع الدستر حكم المحكمة الدستورية الأخير عن قانون التظاهر .
17 يناير 2017 2:14 م
بدون مواجهات ساخنة كانت متوقعة ، أقرت اللجنة التشريعية بمجلس النواب خلال اجتماعها،الثلاثاء، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة عدة تعديلات فى غاية الأهمية فى ملفات حيوية ، منها مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون الأحوال الشخصية.. بالإضافة إلى التعديلات المتماشية مع الدستر حكم المحكمة الدستورية الأخير عن قانون التظاهر .
16 يناير 2017 7:35 م
فى جلسة درامية ، حققت رقما قياسيا فى التأخر بسبب عدم إكتمال النصاب القاننى ، ووصلت حتى تأخرت خمس ساعات ، تسيطر الملفات الشعبية على النقاشات بين الناب خلال الساعات الحالية ، بعدما وافق مجلس النواب، فى جلسته العامة ، على تقرير اللجنة المشتركة من لجان التعليم والخطة والموازنة والعلاقات الخارجية بمجلس النواب، حول منحة من اليابان بـ18 مليون دولار لتنفيذ مشروع توريد أجهزة تعليمية وبحثيه لصالح الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا.
16 يناير 2017 7:27 م
أحال البرلمان فى جلسته العامة المنعقدة حاليا 12 مشروع قانون مقدم من الحكومة والأعضاء والقرارات إلى اللجان النوعية المختصة.
16 يناير 2017 7:09 م
ردا على الجدل الكبير الذى ضرب الشارع خلال الأيام الأخيرة ، أكد الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، أن قانون الإيجار القديم لم يتم مناقشته حتى الآن داخل أى لجنة أو المجلس كله وليس له أى وجود من الناحية القانونية، مشددا على أن المجلس لا يمكنه تمرير أى قانون يضر بالمواطنين بصورة أو بأخرى.
16 يناير 2017 1:54 م
هاجم الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب خلال ترأسه لاجتماع لجنة الصحة ، الأثنين، المخصص لمناقشة 3 طلبات احاطة حول غلق مستشفيات التكامل وخطة لتطويرها على مستوى الجمهورية فى حضور الدكتور أحمد عماد وزير الصحة.. الحكومة بسبب تجاهلها لتوصيات البرلمان فى حل أزمة تسعير الأدوية ، وهى تنفذ عملية رفع أسعار الأدوية ، والغريب ان الوزير لم يرد ، فيما دافع عنه نواب !
16 يناير 2017 1:12 م
فى دليل جديد على عدم إهتمام الحكومة بأحوال الناس والبرلمان ، إضطرت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، إلى تأجيل مناقشة مشروع القانون المقدم من الحكومة بمنح علاوة خاصة بنسبة 10% للعاملين بالدولة من غير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، لعدم حضور مندوب وزارة المالية.
15 يناير 2017 9:53 ص
لا تتوقف الحرب النفسية الإخوانية ضد الرأى العام المصرى ، حيث يصرون على إستمرار الضغوط عليه لتفاقم حالة الاحتقان فيه ، ومن هذه النماذج التى أثارت جدلا كبيرا فى الشارع ، ما ردده من شائعات حل إن البرلمان أقره ، ومن المقرر أن يتم طرد المستأجرين خلال عام .. فيما يدور خلال الساعات الأخيرة معلومات مغلوطة عن تفاصيل رفع أسعار الأدوية وأيضا تفاصيل تقليل حصص الدقيق المدعم للمخابز .
15 يناير 2017 8:04 ص
29 نائبا ، لم يتحدثوا حتى الآن ، يجب أن يعلم أهالى دائرهم ذلك ، يسألونهم عن السبب ، فيما تسيطر قائمة المشاهير وأنصاف المشاهير وبعض المتكلمين العابرين على المشهد البرلمانى مع دخوله عامه الثانى .. فيما هناك عدد غير قليل من النواب من الشخصيات العامة المعروفة التى تلازم الصمت ولا تتحدث كثيرا ، ونرصد بعضها خلال التقرير
14 يناير 2017 5:59 ص
عام برلمانى فى غاية الأهمية ومن الممكن أن يكون هو الأكثر إثارة للجدل فى المشهد السياسى المصرى ، لكن لا ننسى بالطبع ونحن ندخل العام البرلمانى الثانى من عمر هذا المجلس إننا على كل سلبياته المعقدة ، قد حققنا به كل الإستحقاقات الدستورية ، لو تجاهلنا الإنتخابات المحلية التى أجلت إلى شهر يوينو المقبل .
3 يناير 2017 5:06 م
فى أجواء جلسة ساخنة ، ننقل لكم البث المباشر لكلمات النواب فى تغطيتنا الحية المستمرة للبرلمان السرى ، حيث كشف الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، قبل أن يترك رئاستها لوكيل المجلس لإنصرافه لبعض الوقت ، من خلال موقف عابر إن هناك نواب لايزالوا لم يتحدثوا حتى الآن فى الجلسة العامة ، فى المقابل هناك نواب معتادون على حجز الكلمة ، فقال عبدالعال خلال ندائه للنائب أحمد الفرشوطى، لإلقاء كلمته، بالجلسة العامة، الثلاثاء، أن تلك هى المرة الأولى للنائب لإلقاء كلمة، متابعاً: "بالرغم إنى خاله".
3 يناير 2017 4:21 م
نفي د. على عبدالعال رئيس المجلس في الجلسة العامة، أن يكون لديه أي تحفظ في أن يتقدم أي نائب باستجواب ضد الحكومة، أو سحب الثقة من أي وزير من الوزراء.
3 يناير 2017 4:01 م
فى أزمة كبيرة شملت إهانة له ، هو شخصيا ، فى يم برلمانى قام فيه بجهد كبير منذ بدايته ، برر الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب تأخر بداية جلسة الثلاثاء أكثر من ثلاث ساعات بقله بإنفعال : "أنا أول واحد يدخل مقر المجلس، وآخر واحد أخرج منه، ولو عايزين الجلسة الساعة 7 الصبح أنا جاهز".

1 من 8 صفحة
1  2  3  4  5  6  7  8  >