اخر الأخبار»

تحليل فورى

تحليل فورى
22 يناير 2018 12:04 ص
فى مقالة سابقة منذ ساعات أشرت إلى الدور التركى بحملة سامى عنان ، وتصورها البعض مبالغة منى ، إنما لم تلبث أن مرت ساعات قليلة وبثت وكالة الأناضول التركية الداعمة للإخوان ، تقرير فى غاية الخطورة ، يريد به التنظيم الدولى أن يكشف عن صفقة علانية بين عنان والإخوان ، رغم إن حملة عنان تحاول نفى علقتها بالإخوان بكل قوتها .
21 يناير 2018 3:48 ص
الخطورة فى ترشح المدعو سامى عنان فى الإنتخابات الرئاسية .. كبيرة ، خاصة إن الاستهداف الأول فيها هو الجيش المصرى ، والعلاقة بينه وبين الشعب .
21 يناير 2018 1:40 ص
يعيد موقعنا "مجلس النواب دوت كوم" نشر واحد من أهم مقالات أ عبدالله كمال رحمه الله ، حول تفاصيل لاتزال لا يعرفها البعض حتى الآن ، حول اللقاء السرى المطول بين رئيس أركان الجيش المصرى عشية اشتعال أحداث يناير ، مع جنرال أمريكى ، أصبح بالمصادفة وزير الدفاع الأمريكى "ج ماتيس" ، ومنع السفير المصرى وقتها سامح شكرى من حضوره ، ولم يبلغ عنان القيادة المصرية على كل مستوياتها بما حدث مع ماتيس .
مقال واجه عنان ، وهو فى عنفوانه ، ليس كما هو حاله الآن ، ولا نبالغ إن وصفناه بإنه أصبح وثيقة للتاريخ
17 يناير 2018 5:38 ص
رغم انه النصوص الدينية تقول ان اليهودية ديانة انغلاقية وليست تبشيرية، ورغم الأزمات الكبيرة فى مسألة التهويد من وجهة نظر بعض الحاخامات والقوانين الاسرائيلية حتى الآن ، والتى بلورت ظاهرة "البدون" أى يهود غير معتر بيهوديتهم ، وبالتالى فهم بدون ديانة ، تمكن الجيش الاسرائيلى من تهويد كثر من 10000 مجند غير يهودى خلال 17 عاما من خلال دورات عسكرية للتهويد ، يقولون إنهم كانوا غير محددى الديانة ، فأصولهم يهودية ، لكن أمهات ليسوا يهوديات .
16 يناير 2018 4:54 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 11:12 ص
فى مخطط أمريكى إسرائيلى جديد لضرب محاولات جمع أشلاء سوريا ، كشفت وزارة الخارجية السورية، عن قيام التحالف الدولي وأمريكا بإنشاء قوة مسلحة لحماية الحدود في شمال شرقي البلاد.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
14 يناير 2018 6:48 ص
في وقت متأخر من بعد ظهر يوم 28 يوليو 2014، كان دانيال روبنشتاين يتصفح تويتر في مقر الجيش الإسرائيلي في مدينة تل أبيب عندما رأى تغريدة من مراسل NBC أيمن محيي الدين: “ضربت غارة جوية إسرائيلية العيادات الخارجية بمستشفى الشفاء. وسائل الاعلام المحلية الفلسطينية أفادت أن العديد من الاطفال من بين القتلى #غزة”.
11 يناير 2018 7:27 ص
فى الوقت الذى تصر فيه الأردن على موقفها من القدس ، أظهرت لها الصحف الأمريكية أزمة ، كما فعلت مع مصر من خلال تسريبات المدعو أشرف الخولى ، وسربت وثائق موصوفة بالسرية حول دور المخابرات الأمريكية فى اختيارات صديقات العاهل الأردنى الراحل ، الملك حسين ، حتى إنها بادرت إلى اللقاء الأول بين العاهل الأردني وبين الممثلة السينمائية اليهودية، سوزان كابوت، إذ نشأت علاقة غرامية بينهما بعد اللقاء دامت عدة سنوات.
8 يناير 2018 10:40 م
صهر ترامب ، المستشار الكبير للبيت الأبيض جاريد كوشنير يثير جدلا كبيرا فى أمريكا والشرق الأوسط ، ماليا وسياسيا ، حيث أفادت معلومات إنه حافظ على علاقات مالية قوية مع إسرائيل، ما يثير تساؤلات حول ما إذا كان يمكن اعتباره وسيطا غير متحيز في محادثات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية التي كُلف بإحيائها.
8 يناير 2018 10:30 ص
رغم إنهم كانت خطتهم أن يوطنون التفكك والشذرمة والفتنة والانقسامات فى مجتمعاتنا ، مع ما يعرف بالربيع العربى ، إلا إن رئيس الموساد السابق "تامير بردو" إعتراف صراحة بإن الإنقسام فى المجتمع الإسرائيلى يقلقه جدا أكثر من التهديد الإيرانى ، فالتحدى الأكبر للشعب الإسرائيلى هو أجياله القادمة ، مؤكدا أن أمن إسرائيل مرتبط بوحدتهم ، ولم يتكبر على الاعتراف بإن إسرائيل مهددة باشتعال الحرب الأهلية فيها ، محملا القيادة السياسية مسئولية هذا الخطر ، الذى يتجاوز أى تهديدات أخرى .
8 يناير 2018 2:49 ص
ننشر نص التقرير المستفز الضحل المفضوح ، الذى أثارت به صحيفة "نيويورك تايمز" الأجواء المصرية والعربية ، واستغلته اسرائيل والاخوان وحلفائهما بشكل معادى جدا لمصر ، رغم موقفنا المشرف العالمى فى ملف القدس .
6 يناير 2018 4:16 ص
نرصد فى هذه لمساحة ، كل صغيرة وكبيرة حول الأونروا" وإستهداف ترامب لها ، لتصفيتها تماما تنفيذا لتوصية صديقه نتنياهو ، والذى يرى إنها داعمة للإرهاب ، وللمفارقة ، رئيس الوزراء الإسرائيلى بدأ يسرب أنباء حوله إنه قلق من قرار ترامب ببدء وقف المساعدات عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين ، حتى لا تولد كارثة فى غزة تنفجر فيهم .
5 يناير 2018 8:39 م
مع تواصل المكيدة التركية والقطرائيلية بقيادة إخوان السودان للوقيعة بين المصريين والسودانيين ، ووصول الأمر إلى مرحلة سحب السودان سفيرها فى القاهرة ، كان من الضرورى أن نرصد تاريخ مصر والسودان ، اللتين كانتا بلدا واحد ، وضغطت بريطانيا على الملك فاروق وناصر ، حتى ينفصلان .
5 يناير 2018 8:08 م
وسط جو من الجدل السياسى ، حصل قانون إعدام منفذى العمليات ، على قراءة أولية فى الكنيست ، فحتى الشاباك أبلغ القيادةَ السياسيةَ الإسرائيليةَ بقلقه من أن "قانون عقوبة الإعدام للإرهابيين" سيؤدي إلى موجة من عمليات خطف اليهود في أنحاء العالمـ رغم إن وزير الدفاع المختل أفيجدور ليبرمان ، هو من قدمه ومصر عليه ، هو وحزبه "إسرائيل بيتنا"
4 يناير 2018 9:32 ص
كشفت القناة الثانية الإسرائلية ، فى تقرير تم السماح من الأمن الإسرائيلى ببثه عن تفاصيل ما أسمته بالخلية الإيرانية للتجسس فى الضفة الغربية ، التى كان يقود فلسطينى من الخليل عمره 29 إسمه محم المحارمة .
4 يناير 2018 12:42 ص
فى ضربة قوية لإسرائيل ، وقبل زيارته المرتقبة للهند ، أعلنت نيودلهى عن إلغاء صفقة صواريخ سبياك الإسرائيلية المضادة للدبابات ، والتى قدرت ب850 مليون دولار ، والغريب إن القرار الهندى جاء بعد دعم قرار حماية وضعية القدس المحتلة فى الأمم المتحدة من الموقف الأمريكى الإسرائيلى
3 يناير 2018 8:58 م
حتى تدركون حقيقة الجيش الإسرائيلى الذى يردد عن نفسه إنه لا يقر ، وإنه الأكثر أخلاقية ، أعلن عن رقم صادم للاسرائيليين ، وهو ارتفاع عدد الجنود المنتحرين فى عام إلى 16 ، وهو ما يعكس الكثير من الأمور الدقيقة فى الجيش لتى لا يستطيع السيطرة عليها حتى الآن ، رغم مرور ما يقرب من سبعين عاما على تحوله من عصابات وميلشيات إلى جيش نظامى .

1 من 24 صفحة
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>