اخر الأخبار»

تحليل فورى

تحليل فورى
28 يونيو 2018 4:11 م
فى خبر عاجل ، لم ينتبه له أحد من الكواليس قبل صدوره ، وفى إطار ترتيب الرئيس لبيت قيادة الولاية الثانية ، أصدر السيسى قرارا مفاجئا للبعض بتعيين السيد عباس كامل رئيسا لجهاز المخابرات المصرية ، والوكيل ناصر فهمى نائبا لرئيس الجهاز .
16 يونيو 2018 5:04 م
ملاحظات صادمة وتعليقات مفاجئة للبعض على زيادة أسعار المحروقات:
11 يونيو 2018 3:06 م
خلال الساعات الأخيرة ، وتزامنا مع الإقرارات البرلمانية المتوالية لمواد قانون تنظيم الصحافة والإعلام ، نشر الكاتب الصحفى الكبير الأستاذ فتحى محمود مدير تحرير الأهرام ، بوست مطولا حول تحفظاته على القانون بعد الإطلاع عليه ، وعنونه بملاحظات سريعة على مشروع قانون الهيئة الوطنية للصحافة الجديد
8 يونيو 2018 1:30 ص
بحث إسرائيلى فى غاية التعقد ، أعدته شبكة تايمز أوف إسرائيل الإسرائيلية حول التوجهات الصحفية والإعلامية والسوشيالية السعودية ، التى يقول التقرير الإسرائيلى إنها تميل ناحية التطبيع ، وكانت البداية بسؤال صحيفة “الشرق الأوسط” الناطقة بالعربية “مع من تقف: إيران أم إسرائيل؟”، وهى تنبئ بخطورة قريبة لتقارب بين الرياض وتل أبيب ، يسمى بالسر المعروف .
7 يونيو 2018 6:38 م
لاتزال تسيطر الدماغ الهندسية على إدارة الدولة المصرية ، هذه أول قراءة تتطرق إليها ، فور علمك بتكليف الرئيس السيسى للمهندس مصطفى مدبولى ، لرئاسة حكومة الولاية الثانية ، التى يرتقبها الجميع ، والتى أراها بلا أية مبالغة ، حكومة إنقاذ ، فإما كل شئ ، أو اللا شئ .
5 يونيو 2018 7:32 م
فى تحليل اسرائيلى ، إتهمت تل أبيب إيران بإنها وراءالفوضى التى يرتب لها فى الأردن خلال الأيام الأخيرة ، ويتسائل المحلل الاسرائيلى بهاراتس مائير جازيت ، ماذا قد يحدث في ظل هذه الاحتجاجات ؟ ستبذل الولايات المتحدة، إسرائيل، ودول الخليج مثل السعودية جهودها لمساعدة الأردن، لإعادة الاستقرار إليه ومنع حدوث فوضى عارمة.
5 يونيو 2018 3:13 م
رغم ما كان يتردد فى بداية ولايته الأولى ، حول إنه خليفة لناصر ، إلا إنه مع الوقت ظهر أن السيسى ـ هو إمتداد متطور للزعيم الشهيد السادات .
22 يناير 2018 12:04 ص
فى مقالة سابقة منذ ساعات أشرت إلى الدور التركى بحملة سامى عنان ، وتصورها البعض مبالغة منى ، إنما لم تلبث أن مرت ساعات قليلة وبثت وكالة الأناضول التركية الداعمة للإخوان ، تقرير فى غاية الخطورة ، يريد به التنظيم الدولى أن يكشف عن صفقة علانية بين عنان والإخوان ، رغم إن حملة عنان تحاول نفى علقتها بالإخوان بكل قوتها .
21 يناير 2018 3:48 ص
الخطورة فى ترشح المدعو سامى عنان فى الإنتخابات الرئاسية .. كبيرة ، خاصة إن الاستهداف الأول فيها هو الجيش المصرى ، والعلاقة بينه وبين الشعب .
21 يناير 2018 1:40 ص
يعيد موقعنا "مجلس النواب دوت كوم" نشر واحد من أهم مقالات أ عبدالله كمال رحمه الله ، حول تفاصيل لاتزال لا يعرفها البعض حتى الآن ، حول اللقاء السرى المطول بين رئيس أركان الجيش المصرى عشية اشتعال أحداث يناير ، مع جنرال أمريكى ، أصبح بالمصادفة وزير الدفاع الأمريكى "ج ماتيس" ، ومنع السفير المصرى وقتها سامح شكرى من حضوره ، ولم يبلغ عنان القيادة المصرية على كل مستوياتها بما حدث مع ماتيس .
مقال واجه عنان ، وهو فى عنفوانه ، ليس كما هو حاله الآن ، ولا نبالغ إن وصفناه بإنه أصبح وثيقة للتاريخ
17 يناير 2018 5:38 ص
رغم انه النصوص الدينية تقول ان اليهودية ديانة انغلاقية وليست تبشيرية، ورغم الأزمات الكبيرة فى مسألة التهويد من وجهة نظر بعض الحاخامات والقوانين الاسرائيلية حتى الآن ، والتى بلورت ظاهرة "البدون" أى يهود غير معتر بيهوديتهم ، وبالتالى فهم بدون ديانة ، تمكن الجيش الاسرائيلى من تهويد كثر من 10000 مجند غير يهودى خلال 17 عاما من خلال دورات عسكرية للتهويد ، يقولون إنهم كانوا غير محددى الديانة ، فأصولهم يهودية ، لكن أمهات ليسوا يهوديات .
16 يناير 2018 4:54 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 11:12 ص
فى مخطط أمريكى إسرائيلى جديد لضرب محاولات جمع أشلاء سوريا ، كشفت وزارة الخارجية السورية، عن قيام التحالف الدولي وأمريكا بإنشاء قوة مسلحة لحماية الحدود في شمال شرقي البلاد.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
15 يناير 2018 10:46 ص
قرر المجلس المركزي الفلسطينى في بيانه الختامي، أن الفترة الانتقالية التي نصت عليها الاتفاقيات الموقعة في أوسلو، والقاهرة، وواشنطن، بما انطوت عليه من التزامات لم تعد قائمة.
14 يناير 2018 6:48 ص
في وقت متأخر من بعد ظهر يوم 28 يوليو 2014، كان دانيال روبنشتاين يتصفح تويتر في مقر الجيش الإسرائيلي في مدينة تل أبيب عندما رأى تغريدة من مراسل NBC أيمن محيي الدين: “ضربت غارة جوية إسرائيلية العيادات الخارجية بمستشفى الشفاء. وسائل الاعلام المحلية الفلسطينية أفادت أن العديد من الاطفال من بين القتلى #غزة”.
11 يناير 2018 7:27 ص
فى الوقت الذى تصر فيه الأردن على موقفها من القدس ، أظهرت لها الصحف الأمريكية أزمة ، كما فعلت مع مصر من خلال تسريبات المدعو أشرف الخولى ، وسربت وثائق موصوفة بالسرية حول دور المخابرات الأمريكية فى اختيارات صديقات العاهل الأردنى الراحل ، الملك حسين ، حتى إنها بادرت إلى اللقاء الأول بين العاهل الأردني وبين الممثلة السينمائية اليهودية، سوزان كابوت، إذ نشأت علاقة غرامية بينهما بعد اللقاء دامت عدة سنوات.
8 يناير 2018 10:40 م
صهر ترامب ، المستشار الكبير للبيت الأبيض جاريد كوشنير يثير جدلا كبيرا فى أمريكا والشرق الأوسط ، ماليا وسياسيا ، حيث أفادت معلومات إنه حافظ على علاقات مالية قوية مع إسرائيل، ما يثير تساؤلات حول ما إذا كان يمكن اعتباره وسيطا غير متحيز في محادثات السلام الإسرائيلية-الفلسطينية التي كُلف بإحيائها.
8 يناير 2018 10:30 ص
رغم إنهم كانت خطتهم أن يوطنون التفكك والشذرمة والفتنة والانقسامات فى مجتمعاتنا ، مع ما يعرف بالربيع العربى ، إلا إن رئيس الموساد السابق "تامير بردو" إعتراف صراحة بإن الإنقسام فى المجتمع الإسرائيلى يقلقه جدا أكثر من التهديد الإيرانى ، فالتحدى الأكبر للشعب الإسرائيلى هو أجياله القادمة ، مؤكدا أن أمن إسرائيل مرتبط بوحدتهم ، ولم يتكبر على الاعتراف بإن إسرائيل مهددة باشتعال الحرب الأهلية فيها ، محملا القيادة السياسية مسئولية هذا الخطر ، الذى يتجاوز أى تهديدات أخرى .

1 من 25 صفحة
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>