اخر الأخبار»

أخبار النواب

15 يناير 2017 8:29 م
النائب مصطفى الجندي، رئيس لجنة الشئون الأفريقية بمجلس النواب يدعمنا مبادرتنا "التهكير يغلب التشفير" بنشر عدد جديد من ، ترددات القنوات، الناقلة لمباريات كأس الأمم الأفريقية، مجانا بلا تشفير .
15 يناير 2017 8:04 ص
29 نائبا ، لم يتحدثوا حتى الآن ، يجب أن يعلم أهالى دائرهم ذلك ، يسألونهم عن السبب ، فيما تسيطر قائمة المشاهير وأنصاف المشاهير وبعض المتكلمين العابرين على المشهد البرلمانى مع دخوله عامه الثانى .. فيما هناك عدد غير قليل من النواب من الشخصيات العامة المعروفة التى تلازم الصمت ولا تتحدث كثيرا ، ونرصد بعضها خلال التقرير
14 يناير 2017 2:09 م
علق ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل على قرار زيادة أسعار ٣٠٠٠ صنف دواء من إجمالى ١٢٠٠٠ منتج دوائي كمرحلة أولى أن هذا القرار لم يتم دراسته دراسة فنية وافية من وجهة نظره ، حيث تم التعامل مع الأدوية بنظام الشرائح حين أعلن وزير الصحة زيادة الأدوية ذات السعر أقل من ٥٠ جنيها بنسبة ٥٠٪‏ وذات السعر من ٥١ الى ١٠٠ جنيها بنسبة ٤٠٪‏ وزيادة الأدوية ذات سعر أكثر من ١٠٠ جنيه بنسبة ٣٠٪‏ ، وتساءل الشهابي كيف تم حساب هذه الزيادة وعلى أي أساس أليس لدى إدارة التسعير بالوزارة تكلفة إنتاج لكل مستحضر وفواتير المواد الخام
14 يناير 2017 7:19 ص
هناك قائمة من القوانين التشريعات التى يترقب الجميع إقرارها من البرلمان ، إن كان عن طريق مشروعات مقدمة من النواب أو من الحكومة وأهمها على طول الخط ، إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر السعودية ، أو تحديد مصير الجزيرتين ، أيضا قانون مفوضية الإنتخابات الجديدة ، والتعديلات المرتقبة على قانون الإجراءات الجنائية ، أيضا قانون العدالة الإنتقالية الذى سيكون مثيرا جدا بسبب إحتوائه على ماد من الممكن أن يتسلل من خلالها الإخوان للعودة للحياة السياسية ، بالإضافة إلى أول تعديلات على قانون الضريبة الموحدة .
9 يناير 2017 8:21 ص
إنتهت لجنة الثقافة والإعلام بالبرلمان من قانون نقابة الأثريين ، بعد مناقشات مطولة حدث خلالها جدل حل عدة نقاط ، فيما طالب النائب أسامة هيكل، رئيس لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، بالتعامل مع بريطانيا بالمثل فيما يخص الآثريين المنقبين عن الآثار داخل مصر.
9 يناير 2017 3:12 ص
يبدو أن أزمة فيلم "مولانا" تتصاعد بسرعة مع تسييسها ودخلها فى إطار المناطحات بين معسكرات البرلمان ، فمنهم من يدافع عن الفيلم حتى دون أن يشاهده ، وأخرون يطالبون بوقفه بتهمة الإساءة للأئمة ، وفريق ثالث يدعو إلى التفكر وعدم تضخيم الأزمة ، خاصة إن هذه الأزمة الدعة لمنعه ، يزيد من مشاهدته وبالتالى إيراداته ، كما حدث مع "حلاوة روح" .
8 يناير 2017 4:00 م
جدل كبير يسيطر على الاروقة البرلمانية خلال اليوم ، ما بين مهاجمبن للبرادعى بعد التسريب والحوار القطرى ، ومدافعين عنه ومنتقدين لمن يقف وراء التسريب .
8 يناير 2017 1:34 م
طالب ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل الدولة المصرية بالتحرك لحماية امنها القومى ومصالحها الحيوية وحقوقها التاريخية فى مياه نهر النيل فى ظل عدم بدء المكتبين الاستشاريين المكلفين بإعداد الدراسات الفنية حول آثار السد على دولتى المصب بالرغم من مرور 4 أشهر على الاتفاق عليهما من قبل اللجنة الفنية الثلاثية
7 يناير 2017 8:47 ص
هل وضع النائب مصطفى بكرى نفسه فى موقف صعب ، أم إنه يعلم ما لا نعلم ؟ .. هذا السؤال يأتى تعليقا على قسمه أنه سيقدم استقالته من مجلس النواب أمام الجميع، إذا ثبت خطأ موقفه حول جزيرتى "تيران وصنافير" بإنهم تابعتين للمملكة العربية السعودية، مؤكدا أن مصر لم تفرط فى شبر واحد من أرضها طوال عمرها.
6 يناير 2017 7:26 ص
هاجم النائب مرتضى منصور الإعلامي الإخوانى معتز مطر الهارب إلى تركيا لتركيبه فيديو جنسي له مع الفنانة الراحلة معالي زايد ، وقال إنه لا يجد أى فيديوهات ، وكان من المفروض أن يحرتم الموت ،مؤكدا إنه لا يعرف أساسا معالى زايد ، لكنه يعرف أم معتز مطر فكانت تأتى له كثيرا ، لا يريد ماذا كان يحدث بينهما .
6 يناير 2017 7:05 ص
دائما ما تكون "قبلة اليد" من المرؤوس للمسئول ، مؤشر للإنهيار ، وفق ما أصطلح عليه سياسيا ، فلا أحد ينسى صورة تفيق عكاشة وهو يقبل يد صفوت الشريف ، والإخوان وهم يتكالبن على تقبيل يد المرشدين فى جماعة صهاينة الإسلام ، أخيرا الصورة التى تداولها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» لإيهاب الطماوي عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار الأمين العام المساعد للحزب، وهو يقبل يد المهندس نجيب ساويرس مؤسس الحزب وعضو مجلس أمنائه.
5 يناير 2017 5:05 ص
فى لفتة وطنية من النائبة القبطية إيفلين متى بطرس عضو البرلمان عن محافظة دمياط، قالت أن مسجد "المعينى" بالمحافظة يعانى من الإهمال رغم أنه مسجد أثرى ، لافتة إلى أن المأذنتين تعانيان من شروخ واضحة ، وأن المسجد بدأ فى التصدع، كما بدت التشققات تظهر واضحة، وتعرض المسجد للترشيح والغرق بالمياه من قبل.
3 يناير 2017 4:41 م
بدأ يتداول بين النواب الآن دبوس مطبوع عليه عبارة "تيران صنافير مصرية .. علمنا بعد سؤال النواب ، أن من يوزعه عليهم ، النائب الدمياطى الشاب "ضياء الدين داوود" عضو تكتل ٢٥-٣٠ ، رحب العديد من النواب بتعليقه على صدور جواكيتهم ، وإلتقاط الصور بها .
2 يناير 2017 10:33 ص
أكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل فى بيان صحفي اليوم الإثنين: ان توقيع المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء مع الامير محمد بن سلمان ولى ولى عهد المملكة العربية السعودية على إتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والمملكة العربية السعودية والتى تضمنت أن تيران وصنافير سعوديتان هو توقيع غير دستورى طبقا للمادة 151 من الدستور التى تنص على ان :
2 يناير 2017 6:19 ص
إهتم عدد كبير من النواب بالرد على الرأى العام المعترض على وقف برنامج الإعلامى إبراهيم عيسى ، حديثه عن در البرلمان فى ذلك ، إن البرلمان مش قادر على أى حد إلا عيسى ، وقالوا إنهم ضد هذا الإعلامى على طول الخط ، لكن لا يعنى ذلك أبدا وقف برنامجه ، وتبرأوا من هذا الموقف بالمرة .
31 ديسمبر 2016 1:20 ص
طالب النائب اشرف رحيم مجلس النواب باستفتاء الشعب علي اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية المعروفة اعلاميا بقضية " تيران وصنافير " حتي يقول الشعب كلمته في هذا الصدد لان السيادة للشعب .
26 ديسمبر 2016 11:09 ص
فى مفاجأة جديدة من مفاجأت النائب مصطفى بكرى ، الذى ينال الكثير من الهجوم بسبب موقفه من أزمة الجزيرتين ، قدم النائب طلب إحاطة لرئيس الوزراء ووزير المالية ، بالمطالبة لعرض اتفاقية صندوق النقد على البرلمان.
25 ديسمبر 2016 3:07 ص
على خلفية أزمة إقرارات الذمة المالية للنواب ، كشف د.صلاح فوزى، أستاذ القانون الدستورى، وعضو اللجنة العليا للإصلاح التشريعى، خطوات تقديم إقرار الذمة المالية لأعضاء مجلس النواب والأليات القانونية المتبعة، قائلاً:" عقب تقدم النائب بإقرار الذمة المالية للمجلس، يقوم المجلس بإرسال الإقرارات إلى جهاز الكسب غير المشروع، لفحصها، وفى حال وجود مخالفات أو تربح غير مشروع من قبل نائب ما، يخطر مجلس النواب لرفع الحصانة لبدء التحقيقات مع النائب، ولا يستطيع محاسبة النائب أو التحقيق معه إلا عقب رفع الحصانة، وإن لم
25 ديسمبر 2016 3:04 ص
قال ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ان مصر سحبت مشروعها من مجلس الأمن الدولي بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضى الفلسطينية استجابة لطلب ترامب فى اتصاله بالرئيس السيسى ولكنها صوتت لصالح نفس المشروع الذى تقدمت به دول نيوزيلندا وفنزويلا وماليزيا والسنغال والذى وافق عليه مجلس الأمن الدولي بأغلبية 14 صوت وامتناع أمريكا عن التصويت.
24 ديسمبر 2016 2:45 ص
فى تناول ضحل لدعوة وهمية من باحث مصرى أمريكى بإنشاء فروع للأزهر فى إسرائيل ، جارى موقع متخصص فى القضايا البرلمانية هذه الدعوة ليحولها لرأى عام بين النواب كما يدعى ، ويشغل وقتهم بها ، بدلا من أن تنشغل بقضايا أهم للناس ، الغريب أن بعض النواب وافقوا على إنشاء فروع للأزهر فى إسرائيل بدعوى نشر الإسلام فى الكيان الصهيونى .. والأغرب إن التناولات كشفت عن مدى البلادة السياسية لدى بعض النواب .

1 من 11 صفحة
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>