اخر الأخبار»

الانتخابات المحلية

23 ديسمبر 2016 1:12 ص
- يحتوي الدستورالجديد

علي سته ابواب رئيسيه

و في الباب الخامس منه

والمعنون (نظام الحكم في مصر )
22 ديسمبر 2016 2:15 ص
شباب الأحزاب المشاركون في اجتماع لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجيني، كان لهم العديد من المطالبات المثيرة ، والتى إعتبرها حلا لأزمات المحليات ، ومنها إنهم طالبا بضرورة وضع مكافآت مجزية في القانون لأعضاء المجالس المحلية، ليتمكنوا من ممارسة مهام عملهم.
17 ديسمبر 2016 7:31 م
مرحلة الأمتار الأخيرة تعيشها لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، فمن المرتقب أن يرى قانون المحليات النور قريبا جدا ، حيث تعقد اجتماعات مكثفة الأسبوع المقبل من أجل مناقشة المواد التى تم إرجائها من القانون الجديد، والمتعلقة بكيفية إجراء انتخابات المجالس المحلية وعدد أعضائها، بعد أن انتهت اللجنة خلال الفترة الماضية من مناقشة باقى مواد القانون.
4 ديسمبر 2016 12:59 م
طالب حزب الجيل الديمقراطى الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتحقيق العاجل فى الأسباب التى جعلت رئيس مجلس الوزراء يصدر قرار بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية بأثر رجعى من 10 نوفمبر الماضى وقال الجيل فى بيانه أن رائحة الفساد تزكم الانوف وأصبح الكلام عنها وعن المستفيد منها هو المسيطر على حوارات النخبة المصرية والرأى العام الذى صدم بقرار رئيس الحكومة وأضاف البيان أنه لابد من محاسبة سريعة وفورية لمن يسىء لطهارة الحكم ويطلع لسانه للشعب الصابر الكادح والذى يتحمل أخطاء الحكومة وحمايتها للمحتكرين حفاظ
15 نوفمبر 2016 7:40 م
أنجزت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، برئاسة المهندس أحمد السجينى، الكثير من المواد فى قانون المحليات ، ومايزال لديها حوالى 30% من القانو باق حتى الآن ، كل هذا رغم الخلافات التى تثار بين النواب ممثل الحكومة ، وأخرها ما أثير من جدل وخلاف فى وجهات النظر بين الحكومة والنواب حول مواد تنظيم مسألة حل المجالس المحلية، وتشكيل مجلس مؤقت يسير أعمال المجلس المنحل.
15 نوفمبر 2016 12:31 م
فى تغيير مفاجئ ، بعدما كان معلن إن الإنتخابات المحلية سيتم تأجيلها إلى فبراير المقبل رغم إن الرئيس السيسى طالب بأن تكون قبل نهاية العام ، يبدو أن معد ثالث وهو مع يناير أو قبله بأيام لتصدق الحكومة فى وعدها مع الرئيس ، حيث تستعد وزارة التنمية المحلية للبدء فى إجراءات انتخابات المجالس المحلية، والتى من المُقرر أن تبدأ فور الانتهاء من قانون الهيئة الوطنية المُقرر الانتهاء منه بالتزامن مع قانون الإدارة المحلية، والذى تم الانتهاء من ما يقرب من 70% من مواده بالتنسيق بين الوزارة وبين لجنة الإدارة المحلي
11 نوفمبر 2016 10:08 م
فى بيان صحفى موزع من اللجنة النسائية لحزب النور، الذراع السياسية للدعوة السلفية، أفاد أن اللجنة عقدت اجتماعا برئاسة الدكتورة حنان علام، رئيس اللجنة، ومسئولات الدوائر لبحث أعمال ومهام المرحلة المقبلة خاصة مع اقتراب إجراء انتخابات المحليات.
9 نوفمبر 2016 10:15 م
اكد النائب ابراهيم القصاص ان الرئيس السيسي يسعي لبناء مصر من خلال الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص الذي هو شريك اساسي في جهود التنمية .
4 نوفمبر 2016 5:28 م
نرصد المواجهات التى توقعناها بين الركاب والسواقين بعد زيادة أسعار المحروقات ، وشملت أغلب أرجاء الجمهورة ، ومن المتوقع أن تتسع مع بداية إسبوع العمل بعد نهاية الإجازات .
23 أكتوبر 2016 2:43 ص
إستعدادا للإنتخابات المحلية التى أجلت إلى فبراير المقبل ، أقام الحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى بالإسماعيلية أولى تدريباته لمجموعة من أعضائه الجدد ومرشحيه فى انتخابات المحليات المقبلة، حيث استمر التدريب لمدة 5 ساعات بمشاركة المدربين الدكتورة آمال سيد، ومحمد خليل.
27 سبتمبر 2016 10:14 ص
حزب النور يلاعب الجميع ، ويشن حرب ترويجية ضد النظام إستعدادا للإنتخابات المحلية المرتقبة ، ورغم التصريحات الرسمية من قيادات حزب النور الذراع السياسية للدعوة السلفية، تلوح بعدم المشاركة فى انتخابات المحليات، والتى كان من آخرها تصريح لدكتور يونس مخيون رئيس الحزب الذى قال فيه "غالبية كوادر وقواعد الحزب ترى عدم المشاركة فى الانتخابات المحلية القادمة، إلا أن مصدر سلفى أكد أن حزب النور سيشارك فى انتخابات المحليات ويستعد لها.
19 سبتمبر 2016 3:51 ص
فى حوار مطول لعودته المقربة مع بداي دور الإنعقاد الثانى ، أكد النائب كمال أحمد عضو مجلس النواب إمكانية تقييم ومقارنة البرلمان في دور الانعقاد الأول بالبرلمانات السابقة، وهاجم على عبدالعال رئيس البرلمان لحداثة عهده البرلمانى ، ما سبب إلى قصور ما فى الأداء العام لمجلس النواب ، مطالبا بضرورة الإنتهاء الفورى من قانون المحليات بسبب ما يتحمله النواب من مسئوليات صعبة .
17 يونيو 2016 6:40 ص
لجنة برلمانية برئاسة هشام الشعينى وعضوية كل من مصطفى بكرى وحسين فايز ومساعد خلف الله ومحمد الغول وسيف محمد الصافى والعمدة صبرى تزور منطقة المراشدة بقنا للوقوف على مشاكل مئات الأسر هناك بشان نزع ملكية أراضيهم ، والإستماع إلى الأهالى المضارين من هدم بيوتهم وتبوير أراضيهم .
14 يونيو 2016 5:52 م
أخبار مزعجة كشفت عنها الدكتورة فاطمة محسن، رئيس جهاز تنظيم وإدارة المخلفات، حيث توقعت زيادة قريبة فى رسوم القمامة ليجمع مرة بدلا من مرتين كما هو الحال ، وهذا أمر غير دستورى ، وقال خلال مشاركتها فى لجنة الإدارة المحلية إن هناك لجنة مشكلة بوزارة البيئة لتعديل قانون النظافة، لتلافى كل المعوقات التشريعية القائمة سعيًا إلى حل مشكلة القمامة والمخلفات الصلبة والاستفادة منها.
11 يونيو 2016 1:38 ص
تتواصل الترتيبات الحزبية للإنتخابات المحلية ، رغم إنه ليس واضحا إن كانت ستتم فى موعد المقرر لها سابقا أم لا ، فلا قانونها أحيل للبرلمان ، ولا قانون مفوضية الإنتخابات حتى .. وتستغل الأحزاب أليات الحشد الرمضانى المعتادة .
5 يونيو 2016 5:20 ص
الدكتور أحمد زكى بدر من الوزراء الموضوعين على لوح نيشان النواب خلال الفترة الأخيرة بشكل واضح ، حيث نال قسطا كبيرا من هجوم عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة، بسبب أزمة تراكم القمامة بدوائرهم الانتخابية، دون إيجاد حلول سريعة لها، أو وضع جدول زمنى لتنفيذ خطة معينة للقضاء على الظاهرة.
4 يونيو 2016 7:40 م
غاب نواب الغربية عن الجلسة العامة اليوم للمشاركة فى زيارة رئيس الوزراء للمحلة ، وبالفعل حصلوا على العديد من الموافقات الرسمية من المهندس شريف إسماعيل خلال لقائهم معه على هامش جولته الميدانية لمحافظات الغربية، وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.
29 مايو 2016 5:41 م
مع بداية الإستعدادات الحزبية ، عقدت الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية المصرية، اجتماعًا مساء السبت، لمناقشة الترتيبات والاستعدادات لانتخابات المحليات ، بحضور أعضاء الأمانة العامة للحزب، وأوضح اللواء رؤوف السيد، نائب رئيس الحزب، أن الاجتماع ركز على ضرورة تجهيز كوادر شبابية وشخصيات عامة لخوض الانتخابات المحلية.
28 مايو 2016 1:17 م
فى توقع نتصوره غير واقع ، قال الدكتور يسرى العزباوى، الباحث بالنظم الانتخابية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، إن الأحزاب لن تستطيع الحصول على نسبة تذكر، فى انتخابات المحليات، فى ظل أوضاعهم السياسية الحالية .
28 مايو 2016 10:53 ص
قبل أن يصل للبرلمان يثير أزمات كبيرة حول ما يحتويه ، إنه قانون المحليات ، الذى يحوى العديد من القنابل التى يرفضها النواب ، الذين يخشون ان تنفجر فيهم وفى الحكومة والمجتمع ، منها الحديث عن عدم دستورية القوائم المغلقة وتقسيم الإنتخابات ما بين ثلثى قائمة وثلث فردى ، بالإضافة إلى الخلاف حول إلغاء كوتة الشباب والمرأة والأقباط رغم خلفيتها الدستورية ، بخلاف ما يتردد حول إعادة ال50 % عمال وفلاحين .

1 من 2 صفحة
1  2  >