اخر الأخبار»

بقلم رئيس التحرير

21 يناير 2018 3:48 ص
الخطورة فى ترشح المدعو سامى عنان فى الإنتخابات الرئاسية .. كبيرة ، خاصة إن الاستهداف الأول فيها هو الجيش المصرى ، والعلاقة بينه وبين الشعب .
4 يناير 2018 7:28 ص
دائما ما نتحدث عن إفتقادنا لمنظومة محترفة فى كل المجالات الإدارية والعملية ، لكن أثبتت الكثير من الوقائع إننا لدينا منظومة مميزة جدا جدا ، وهى منظومة الفساد وحزب أعداء النجاح وقتل الهمم والتغييب والتجهيل .
3 يناير 2018 10:07 م
أعرف أن الحملات الكثيرة الداعمة لترشيح الرئيس السيسى لولاية ثانية ، تشارك فى بلورة حالة إيجابية حول الإنتخابات الرئاسية المرتقبة ، ولن نقف كثيرا ، أمام ما يقال حولها من إنتقادات عديدة ، ممن يقف ورائها ، أو من أسماء ما تستغلها لصالحها ، أو من يعتقد إنها فواتير سيددها الرئيس فى ولايتها الثانية .. كل هذا القيل والقال فى الكواليس والسوشيال ميديا والشارع ، لن نقف أمامه فعليا ، لأننا أمامنا الأهم .
26 ديسمبر 2017 7:36 م
تصريح فى غاية الخطورة ، لو كان لقياس الرأى العام ، سيكون أكثر وأكثر خطورة ، ويجب أن نواجهه كلنا
محافظ مطروح دعا فى تصريحات خلال حوار تلفزيونى إلى المصالحة وعدم الإقصاء والترابط ولم الشمل ، بما فى ذلك الإخوان
22 ديسمبر 2017 4:05 م
على قدر ما هو إنتصار حقيقى وقوى أحدث زلزال ولو معنوى فى إسرائيل وأمريكا ، رغم إصرارهما المتوقع مسبقا على موقفهما ، على خلفية قرار حماية القدس ، إلا إن هناك ملاحظات خطيرة وجب التحذير منها . ، .
11 نوفمبر 2017 11:46 ص
الكثير من أصدقائى طرحوا علىّ خلال الأيام الأخيرة سؤال وحيد بعدة صيغ حول مدى الاستفادة من منتدى الشباب العالمى.. على المستوى الشعبى بصفة خاصة ؟!

ووعدتهم بالانتهاء من كتابة الرد من وجهة نظرى الدولتية وليست الانتفاعية ، كما يفعل البعض ، لكم أن ترفضوها كليا. . أو جزئيا ، أو العكس ،لكن الجدل في حد ذاته مكسب كبير .
9 نوفمبر 2017 1:50 ص
البعض يتحدث عن إن التغطيات الإعلامية العالمية لمنتدى الشباب ضئيلة جدا .. لكن هذا قبل جلسة الرئيس السيسى مع الإعلاميين الأجانب والعرب والمصريين .. وهو تحول جديد فى المنتدى والتغطية الإعلامية العالمية له ، فهؤلاء المهاجمون لا يجدوا ما ينتقدوا المنتدى .. فركزوا على هذا الجانب السلبى وفق تصورهم
27 أكتوبر 2017 5:03 م
من خلال التطورات الحادثة فى المشهد الأمنى ، خاصة بعد مداهمة الواحات الدموية ، رصدت عدة ملاحظات معلوماتية وسيناريوهات حول تفاصيل المشهد خلال الساعات والأيام المقبلة
18 أكتوبر 2017 4:24 م
واقعة "مذيعة التقية الإخوانية" بقناة إكسترا نيوز ، إنما مجرد دليل جديد على إننا نعانى من حالة "إعلام ناشز" ، يتطلب منا جهد لإعادته لبيت الوطن .
16 أكتوبر 2017 12:41 ص
ما حدث في معركة السيطرة على "الداعشكو"..أو اليونسكو سابقا .. لا يمكن تفويته بالمرة .. فهى معركة حاسمة في كل شئ مهما كانت نتيجتها .. وساذج من لا يربط بين هذه التطورات ، ومستجدات المشهد الملتهب فى سيناء خلال الساعات الأخيرة ، فكلها استهدافات لمصر ، التى أعلنت عن طوارئ مفاجئة لمدة ثلاثة شهور بسبب معلومات مخابرتيى تجمعت حول موجات ارهابية قوية بدأت بالفعل ، فى محاولة من الإرهابيين ومموليهم ، بضرب خطط مصر لتجفيف منابع الارهاب فى سيناء بالمصالحة فى غزة ، وتزامنا طبعا مع دخولنا اجواء الانتخابات الرئاسية
26 أغسطس 2017 1:38 ص
منذ حوالى 18 عاما ، وأمريكا تصر على برنامج تخفيض المساعدات الاقتصادية والعسكرية ، التى تقدمها لمصر ، معارضة بذلك معاهدة كامب ديفيد .. أى إنها تضرب بنفسها أسس إتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل ، بالتالى فإنها تعرضها للخطر .. غير عابئة بالمطالبات المتكررة فى الساحة لمصري ، من حين للآخر بالتخلص من هذه المعاهدة .
21 أغسطس 2017 9:36 م
بعض القوى المعادية داخليا وخارجيا .. تمهد قبلنا للانتخابات الرئاسية الفارقة ، التى تفصلنا عنها شهور قليلة ، ومن الخطير جدا أن نترك الأجواء لهذه القوى ، خاصة إن هناك حالة من الارتباك فى الجبهة الداخلية .. وبالفعل بدأت تمهيدات ايجابية ، وأخرى سلبية ، من عدة أجنحة من الدولة المصرية ، وقوى تعتبر نفسها داعمة للدولة ، وهى واقعيا تضرها .
16 أغسطس 2017 5:30 م
أكثر من ثلاث سنوات مرت على رحيل المفكر الكبير الأستاذ عبدالله كمال .. معلمى وشقيقى الأكبر، لكن نار فراقه فى قلوب وعقول عشاقه ، لم تطفئ حتى الآن ..تعاليمه لا تنضب ، نصائحه لا ينساها أصيل ، وتؤثر فى خصومه ، قبل محبيه .
18 يناير 2017 8:12 م
ونحن نفتح الملف الإخوانى للاعب محمد أبو تريكة ، فيجب أن نفرق بمنتهى البساطة والإحترافية ، بين تريكة اللاعب النجم الكروى وتريكة الإخوانى الداعم للإرهابى بشكل مباشر غير مباشر .. يجب أن تكن هذه القاعدة نقطة تلاقى ليست نقطة خلاف ، فكلنا نقدر تريكة اللاعب الذى فعل منه الأهلى الكثير حول حياته من مجرد لاعب ، إلى "أمير القلوب" كما أطلق عليه محبوه ، لكننا نتحدث عن أمن قومى مصرى وسلام إجتماعى ، ويجب أن نعرف جميعا أن المدعو "تريكة" هذا لم يقدر حب الجماهير له ، وخاض فى تعاونه السرى مع الإخوان ، الذى أصبح ع
13 يناير 2017 1:08 م
من الممكن أن يعتبرنى البعض أبالغ ، لكنى لا أستبعد أن يكون من أهداف الغارة الجوية التى قامت بها إسرائيل بمقاتلات الإف 35 ضد مطار "المزة" العسكرى السورى .. أن ترسل رسالة لمصر حتى لو كانت دعائية بعد تصريحات الرئيس السيسى حول وجود حوالى 25 ألف مقاتل مصر على حدود إسرائيل على عكس معاهدة كامب ديفيد .
11 يناير 2017 5:41 ص
*ما قلته أنا بالأمس فى تحليل مكالمة الرئيس مع عمرو أديب .. يقوله الآن المحللون الأمريكان والإسرائيليون فى النيوزويك ومجلس جيش الإحتلال الآن .. فكشف السيسى رسميا عن وجود حوالى 25 ألف مقاتل مصرى أى 41 كتيبة من الجيش المصرى بكل أنواع التسليح تقريبا فى عمق سيناء وعلى الحدود المصرية الإسرائيلية يعنى إنه لا معنى فعلى لمعاهدة كامب التى يعرف الجميع إنها تضع معايير ما للتواجد العسكرى الأمنى المصرى فى سيناء وفق المناطق أ وب وج ود .. وهذا أمر من المفروض إنه يثير الجدل الآن بين تل أبيب وواشنطن .. خاصة إن إد
8 يناير 2017 9:43 ص
لهذه الرسمة .. جزء مهم فى حياتى بسبب أبى وأمى .. فهذه الرسمة موضوعة على حائط كبير فى ريسبشن بيتنا تزينه .. رغم أن أبى عاش فى السعودية أكتر ما عاش فى مصر .. وتحول فيها من مجرد مقاول صغير إلى رجل أعمال شهير وبنى 30% من مبانى المملكة .. المهم أن الإسلام المحمدى المصرى كان غالبا على الوهابية السعودية .. فلم يتغير والدى .. وظل هذا التابلو فى منزلنا طوال السنين .. وحتى الآن ..
8 يناير 2017 7:21 ص
للوهلة الأولى ، يجب أن ندرك من تعاملاتنا السابقة مع الينايرجية ، ودراستنا لخرابيات صهاينة الإسلام "الإخوان" إن تسريبات البرادعى التى إهتم بها البعض توحدهم ، لا تفرقهم كما يتصورون ، حتى على ما فيها من شتائم من البرادعى لمن يسمن أنفسهم شباب الثور ، أو الإعلاميين الذين يلعبن على كل لون ، والخطورة فى تسريب البرادعى مع رئيس أركان الجيش المصرى وقت يناير اللواء سامى عنان ، لكنه بالتأكيد ليس المقصود به ، كما يروج الإخوان فى تأليباتهم الأخيرة .
7 يناير 2017 7:03 ص
هذه النظرة السطحية الساذجة ، التى تعتبر زيارة الرئيس السيسى للكاتدرائية لتهنئة الأقباط الأرثوذكس بعيد الميلاد المجيد ، لتطييب الخواطر أو الرد على قانون الكنائس الذى ناقشه مجلس النواب الأمريكى ، تتناسى إن هذه هى الزيارة الثالثة للرئيس للكاتدرائية على التوالى فى أعياد الميلاد المجيد .
4 يناير 2017 11:06 ص
أجواء فى غاية الصعوبة يعيشها مستشارو مجلس الدولة ، منذ الإعلان عن قضية الفساد الشهيرة التى تم حظر النشر بها ، وزادت دقة هذه الأجواء بعد واقعة رحيل الأمين العام للمجلس المستشار وائل شلبى ، ولن نقول إنتحار أو إستنحار أو تصفية ، فقط لإحترام سيادة القانون وإنتظار لتقرير الطب الشرعى ، رغم تأكدنا من الدلائل المتوفرة بإننا أمام حالة إنتحار ، خاصة إن شلبى كانت فى حالة نفسية هيستيرية منذ أن وجه بالإتهامات والأدلة خلال التحقيقات المطولة التى دامت لأكثر من ست ساعات .

1 من 3 صفحة
1  2  3  >