اخر الأخبار»

بقلم رئيس التحرير

28 يونيو 2018 4:11 م
فى خبر عاجل ، لم ينتبه له أحد من الكواليس قبل صدوره ، وفى إطار ترتيب الرئيس لبيت قيادة الولاية الثانية ، أصدر السيسى قرارا مفاجئا للبعض بتعيين السيد عباس كامل رئيسا لجهاز المخابرات المصرية ، والوكيل ناصر فهمى نائبا لرئيس الجهاز .
14 يونيو 2018 9:42 م
تعجبنى فى السياسة ، المبادرة الإستثنائية ، فما بالك بالفكر المختلف تماما ؟! .. من يباغتك ليفعل ما يريد ، وبطريقته ، يرضينى جدا أن أتعامل مع هذه الأدمغة ، فما بالك ، لو كان رئيس مصر ، شئ يطمئن بشكل كبير ، أن يكون لديك رئيس داهية ، بمعنى الكلمة ، يظهر ما يريد وقتما يريد ، وليس وقتما تريد أنت ، وبالطريقة التى يريدها هو .
13 يونيو 2018 5:40 ص
كالعادة : زمار الحى ، لا يطرب ، فتحدثت أنا وعدد من زملائى كثيرا عن الخلفيات المريبة لعالم التبرع والعمل تطوعى والخيرى فى مصر ، وطالبت بمراقبة المليارات التى يخرجها المصريون بكل شرائحهم ، تحت تأثير تسونامى الإعلانات المؤثرة ، التى يتاجرون فيها بكل شئ ، حتى الأطفال المرضى ، برؤوس راح منها شعرها ، تحت تأثير العلاج الكيماوى ، ووجوه محروقة ، وأخرى شاحبة من ضعف القلب ، وأطفال يشربوا المياه الملوثة، وغيرها وعيرها .
12 يونيو 2018 12:51 ص
خلال الساعات الأخيرة ، انتفض البعض من الزملاء الصحفيين لمهاجمة قوانين الصحافة والإعلام التى يناقشها البرلمان حاليا ، دون ما أرى فيه دراسة نقدية ثابتة لكل جوانب القوانين الثلاثة ، وطبعا بما إننا نتحدث عن المشهد الصحفى ، فسنركز على الجوانب الصحفية أكثر ، مع الإشارة إلى الأمور المتداخلة بين الصحافة والإعلام وشبكة الإنترنت أيضا .
11 يونيو 2018 4:23 م
بدأ حلمى ومبادرتى بالتحقق ، حيث عرضت على المشهد العام خلال مشاركتى فى إنتخابات نقابة الصحفيين الأخيرة ، على منصب النقيب ، خطة تصاعدية لتحصل المؤسسات الصحفية والإعلامية من مواقع السوشيال ميديا نسب مقابل إستفادتها من منتجنا ، وكان مجلس النواب، برئاسة الدكتور على عبد العال، قد وافق الأحد، على إخضاع إعلانات "جوجل" و"فيس بوك"، والمنصات الإلكترونية
10 يونيو 2018 8:44 م
لإيمانى بالمدرسة الواقعية ، فلن أكون مبالغا فى توصيف ما إنتهت إليه القمة المصرية الإثيوبية منذ قليل ، لكنها إجمالا ، كانت ناجحة ومبشرة جدا ، وعكس كل مرة ، لم تكتفى برسائل بروتوكولية إيجلبية ومطمئنة ، بل تجاوزت ذلك للتمهيد لإعلان مشترك بإتفاق مرضى لجميع الأطراف فى أزمة السد ، وكان مفاجئا للبعض أن قال رئيس الوزراء الإثيوبى أبى أحمد طواعية ، إنهم لن يحافظوا على الحصة المائية لمصر فقط ، بل وسيحاولوا زيادتها ، وهذا فى حد ذاته إنتصار دبلوماسي وسياسى تحققه مصر لأول مرة .
6 يونيو 2018 8:41 م
دعونا نتفق إتفاقا عاما ، من البداية ، وهو إن الصحافة مرآة وقائدة المجتمع .. و ما تعانيه الصحافة ، هو إنعكاس لمجتمع مهلهل ، ودولة لاتزال تحاول النهوض من إرث غاية فى التعقد .
6 يونيو 2018 4:46 ص
بين روايتين متناقضتين بالمرة ، تجلت أحداث حفل إفطار الحركة الوطنية ، الذى تحول لاشتباكات وخناقات دون مبرر واضح .. فى النادى السويسرى بالكيت كات ، وسط دهشة الجميع
5 يونيو 2018 3:13 م
رغم ما كان يتردد فى بداية ولايته الأولى ، حول إنه خليفة لناصر ، إلا إنه مع الوقت ظهر أن السيسى ـ هو إمتداد متطور للزعيم الشهيد السادات .
21 يناير 2018 3:48 ص
الخطورة فى ترشح المدعو سامى عنان فى الإنتخابات الرئاسية .. كبيرة ، خاصة إن الاستهداف الأول فيها هو الجيش المصرى ، والعلاقة بينه وبين الشعب .
4 يناير 2018 7:28 ص
دائما ما نتحدث عن إفتقادنا لمنظومة محترفة فى كل المجالات الإدارية والعملية ، لكن أثبتت الكثير من الوقائع إننا لدينا منظومة مميزة جدا جدا ، وهى منظومة الفساد وحزب أعداء النجاح وقتل الهمم والتغييب والتجهيل .
3 يناير 2018 10:07 م
أعرف أن الحملات الكثيرة الداعمة لترشيح الرئيس السيسى لولاية ثانية ، تشارك فى بلورة حالة إيجابية حول الإنتخابات الرئاسية المرتقبة ، ولن نقف كثيرا ، أمام ما يقال حولها من إنتقادات عديدة ، ممن يقف ورائها ، أو من أسماء ما تستغلها لصالحها ، أو من يعتقد إنها فواتير سيددها الرئيس فى ولايتها الثانية .. كل هذا القيل والقال فى الكواليس والسوشيال ميديا والشارع ، لن نقف أمامه فعليا ، لأننا أمامنا الأهم .
26 ديسمبر 2017 7:36 م
تصريح فى غاية الخطورة ، لو كان لقياس الرأى العام ، سيكون أكثر وأكثر خطورة ، ويجب أن نواجهه كلنا
محافظ مطروح دعا فى تصريحات خلال حوار تلفزيونى إلى المصالحة وعدم الإقصاء والترابط ولم الشمل ، بما فى ذلك الإخوان
22 ديسمبر 2017 4:05 م
على قدر ما هو إنتصار حقيقى وقوى أحدث زلزال ولو معنوى فى إسرائيل وأمريكا ، رغم إصرارهما المتوقع مسبقا على موقفهما ، على خلفية قرار حماية القدس ، إلا إن هناك ملاحظات خطيرة وجب التحذير منها . ، .
11 نوفمبر 2017 11:46 ص
الكثير من أصدقائى طرحوا علىّ خلال الأيام الأخيرة سؤال وحيد بعدة صيغ حول مدى الاستفادة من منتدى الشباب العالمى.. على المستوى الشعبى بصفة خاصة ؟!

ووعدتهم بالانتهاء من كتابة الرد من وجهة نظرى الدولتية وليست الانتفاعية ، كما يفعل البعض ، لكم أن ترفضوها كليا. . أو جزئيا ، أو العكس ،لكن الجدل في حد ذاته مكسب كبير .
9 نوفمبر 2017 1:50 ص
البعض يتحدث عن إن التغطيات الإعلامية العالمية لمنتدى الشباب ضئيلة جدا .. لكن هذا قبل جلسة الرئيس السيسى مع الإعلاميين الأجانب والعرب والمصريين .. وهو تحول جديد فى المنتدى والتغطية الإعلامية العالمية له ، فهؤلاء المهاجمون لا يجدوا ما ينتقدوا المنتدى .. فركزوا على هذا الجانب السلبى وفق تصورهم
27 أكتوبر 2017 5:03 م
من خلال التطورات الحادثة فى المشهد الأمنى ، خاصة بعد مداهمة الواحات الدموية ، رصدت عدة ملاحظات معلوماتية وسيناريوهات حول تفاصيل المشهد خلال الساعات والأيام المقبلة
18 أكتوبر 2017 4:24 م
واقعة "مذيعة التقية الإخوانية" بقناة إكسترا نيوز ، إنما مجرد دليل جديد على إننا نعانى من حالة "إعلام ناشز" ، يتطلب منا جهد لإعادته لبيت الوطن .
16 أكتوبر 2017 12:41 ص
ما حدث في معركة السيطرة على "الداعشكو"..أو اليونسكو سابقا .. لا يمكن تفويته بالمرة .. فهى معركة حاسمة في كل شئ مهما كانت نتيجتها .. وساذج من لا يربط بين هذه التطورات ، ومستجدات المشهد الملتهب فى سيناء خلال الساعات الأخيرة ، فكلها استهدافات لمصر ، التى أعلنت عن طوارئ مفاجئة لمدة ثلاثة شهور بسبب معلومات مخابرتيى تجمعت حول موجات ارهابية قوية بدأت بالفعل ، فى محاولة من الإرهابيين ومموليهم ، بضرب خطط مصر لتجفيف منابع الارهاب فى سيناء بالمصالحة فى غزة ، وتزامنا طبعا مع دخولنا اجواء الانتخابات الرئاسية
26 أغسطس 2017 1:38 ص
منذ حوالى 18 عاما ، وأمريكا تصر على برنامج تخفيض المساعدات الاقتصادية والعسكرية ، التى تقدمها لمصر ، معارضة بذلك معاهدة كامب ديفيد .. أى إنها تضرب بنفسها أسس إتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل ، بالتالى فإنها تعرضها للخطر .. غير عابئة بالمطالبات المتكررة فى الساحة لمصري ، من حين للآخر بالتخلص من هذه المعاهدة .

1 من 3 صفحة
1  2  3  >