اخر الأخبار»

من الكواليس

19 يناير 2017 9:19 م
فى المخطط الإخوانى الأردوغانى للسيطرة التامة على الحكم فى تركيا ، مرر البرلمان التركي المواد السبع الأولى في جولة ثانية من التصويت الليلة الماضية على مشروع إصلاحات دستورية يوسع صلاحيات الرئيس رجب طيب إردوغان وهو ما يمهد الطريق لطرحها في استفتاء خلال الربيع.
19 يناير 2017 8:52 م
يتحول الأزهر يوما بعد يوم إلى حمل ثقيل على مؤسسات إعلامية وصحافيين مصريين يكافحون لكشف فساد إداري وعلاقات متشعبة بين رجال دين نافذين في أعرق المؤسسات الإسلامية في العالم، وجماعات الإسلام السياسي المحظورة في مصر.
19 يناير 2017 12:28 م
اكد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل ان التعديل الوزارى لن يهدىء الشعب الغاضب ولن يحل المشاكل التى تراكمت على الجميع بفعل ممارسات الحكومة الحالية باشخاص اعضاءها عديمى الخبرة ومحدودى الكفاءة ونتج عنها قرارات معادية للشعب ومنحازة للرأسمالية المتوحشة واضاف الشهابى ان مصر بالتحديات التى تمر بها تحتاج إلى أن نبتعد عن الحكومات الفنية التى تضم اهل التكنوقراط الذين يصلحون ان يكونوا مستشاري الوزراء ومنفذى سياسات ورؤى لا صانعى سياسات
18 يناير 2017 9:13 ص
رغم مرر أكثر من عام على البرلمان الحالى بصلاحياته الدستورية الكاملة ، لم نرى إستجابا حتى الآن ، رغم إن هناك عدد كبير من النواب قدم إستجوابات ، فى هذا السياق علق النائب محمد سعد بدراوى من الذين قدموا عدد من الإستجوابات ، يقول أن المادة 130 من الدستور أعطت الحق للنواب فى التقدم باستجوابات ضد الحكومة أو أحد أعضائها لافتا إلى أنه حتى الآن وبعد مضى دور انعقاد ونصف لم يتم تفعيل استجواب واحد ضد الحكومة.
18 يناير 2017 8:23 ص
أخيرا ، تيقظت البرلمان للخطر الكبير الذى يحاصر المجتمع من المدرسين الإخوان المدارس الإخوانية ، فيما أجبرا وزير التعليم المتراخى الهلالى الشربينى على التصريح بإنه يتم إستبعاد أى مدرس إخوانى للأعمال الإرداية ، بالإضافة إلى إعلان الإشراف الفرى على المدارس الخاصة التى يثبت إنها إخوانية ، لكن هناك الكثير من المدارس المعروفة بإخوانيتها لكنها لا تزال مستمرة تعربد فى عقول أطفالنا بلا مواجهة من الدولة ، فيما بدأ النواب فى الإبلاغ عن المدارس الإخوانية كان هذا جليا بالذات فى محافظة الشرقية خلال الأيام الأخ
17 يناير 2017 8:17 م
تصريحات غاية فى الغرابة ، رددهاالدكتور أشرف الشرقاوى، وزير قطاع الأعمال العام، الأغرب إنه يقولها منذ أن جاء للمنصب ولم نلحظ أى تغيير فعله وحتى الآن لايزال يتحجج ويسخر من الأوضاع الصعبة التى من المفروض أن يغيرها ، فقال الشرقاوى إن شركات قطاع الغزل والنسيج تعانى من تقادم وتهالك الماكينات، مضيفا: "هنجيب فلوس منين علشان نطور شركات القطاع العام للغزل والنسيج".
17 يناير 2017 8:08 م
مثل عدد من النواب ، إشتكى النائب القليوبى محمود بدر، من عودة طوابير الخبز مرة أخرى أمام المخابز فى دائرته بمنطقة شبين القناطر، مضيفابمنتهى الإنفعال : "الناس عندى فى الدائرة مش لاقيين عيش، ولما اشتكيت لوزارة التموين قالت المشكلة فى وكيل وزارة التموين فى القليوبية، غيروه منذ فترة ولم يتغير المشهد".
17 يناير 2017 7:55 م
وسط إختفاء كبير جدا خواء المقاعد بشكل غريب ، رغم ترأس الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب للجلسة العامة مع أهمية الموضوعات المطروحة ، رفع عبدالعال الجلسة بحجة إنه يمنح الفرصة للنواب الباقيين على قلتهم لمشاهدة مباراة مصر فى الأمم الإفريقية ، حيث عقدت لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة والبيانات العاجلة المقدمة لرئيس الوزراء ووزير الزراعة، حول عدد من المشكلات فى منظومة الزراعة، على أن تنعقد ظهر الأربعاء .
17 يناير 2017 3:30 م
كم كاتب ومغرد وسياسى من المصريين فى الخارج أو الداخل يتعاون مع قطر ، ومقابل كم من المال ، وما هى المهام الموكلة لهم؟؟؟؟ .. أسئلة كثيرة راودت المصريون خلال الساعات الأخيرة ، بعدما تم الكشف عن وثيقة تنسب للسفارة القطرية فى لندن تفيد بتلقى بعض الكتاب والمغردين على مواقع التواصل الاجتماعى اشتهروا بتكرار الهجوم على السعودية والإمارات أموالا من السفارة.
17 يناير 2017 2:02 م
فى تجربة برلمانية مهمة بمناسبة ذكرى عيد ميلاد والده ال99 ، قال عبد الحكيم عبد الناصر، نجل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إن أكثر سفريات الزعيم الراحل كانت إلي إفريقيا حتى أصبحت طقسًا من طقوس حياتهم، موضحًا أنه يدخل مجلس النواب لأول مرة، حيث قال: "أول مرة أدخل المجلس النيابى حتى من أيام مجلس الأمة".
17 يناير 2017 1:15 م
تترقب الكواليس البرلمانية وصول التعديلات الوزراية من الرئاسة خلال وقت وجيز ، حيث من المقرر وفق ما علمناأن يرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائمة بأسماء المرشحين للتعديل الوزارى المرتقب الذى أعلن عنه خلال حواره المطول مع رؤساء تحرير الجرائد القومية ، ومعروف إنه وفق الصلاحيات الدسترية للبرلمان ، التصويت والتصديق على أى تعديل وزارى كما حدث مع وزير التموين مؤخرا ، ويعقب ذلك حلف الوزراء الجدد لليمين أمام رئيس الجمهورية .
17 يناير 2017 7:30 ص
مما يفسر إختفائه لوقت طويل عن جلسة الإثنين حتى إنها تأخر عن الإنعقاد خمسة ساعات لأول مرة ، بسبب عدم إكتمال النصاب القانونى لأن وكيل البرلمان هو الذى يترأس الجلسة ، كان فى هذا الوقت يجرى رئيس البرلمان د. على عبدالعال أول حوار تليفزيوني له بعد توليه رئاسة مجلس النواب، مع بداية العام الثانى للبرلمان ، وكشف الدكتور علي عبد العال، العديد من المفاجآت أبرزها موقف المجلس من حكم تيران وصنافير ، وأداء البرلمان ، وأهم القوانين التى أقرها مثل بناء الكنائس ، وحتى عن موقفه من وقف برنامج الإعلامي إبراهيم عيسى،
16 يناير 2017 12:21 م
حسم المستشار بهاء أبو شقة رئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب الجدل الكبير الذى أثير فى جنبات البرلمان ، فور علم النواب بحكم الإدراية العليا بمصرية الجزيرتين ،وقال إنه لا تعليق على حكم المحكمة الإدارية العليا بشأن مصرية جزيرتي تيران وصنافير، مضيفًا: «سنترك للشرعية الدستورية والقانونية أن تأخذ مسارها الطبيعي، فلا تعليق على حكم الإدارية بمصرية تيران وصنافير».
15 يناير 2017 1:53 ص
كشفت وسائل إعلام جزائرية عن أن مصالح الأمن أطاحت،بشبكة دولية يشتبه في اشتغالها لصالح المخابرات الإسرائيلية "الموساد"في مدينة غرداية، جنوب العاصمة الجزائر، وعثرت لديها على معدات تجسس متطورة.
14 يناير 2017 3:25 م
حملة اعتقالات واسعة ، وتحميل مصر المسئولية بشكل غير مباشر ، متجاهلين إسرائيل تماما .. وسط كل ذلك تشتعل الأجواء فى قطاع غزة مع بداية ثورة الكهرباء ، التى تقاومها حركة حماس الإخوانية بنفس إسلوب القمع الإخوانى وقتما كانوا يحكمون فى مصر مع بعض الإستفادة مما فعله أردوغان مع الإنقلاب الأخير .. والخطر الأكبر على مصر ، فى أن يصل الأمر إلى إختراق حدود كما حدث فى 2008 .
14 يناير 2017 2:09 م
علق ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل على قرار زيادة أسعار ٣٠٠٠ صنف دواء من إجمالى ١٢٠٠٠ منتج دوائي كمرحلة أولى أن هذا القرار لم يتم دراسته دراسة فنية وافية من وجهة نظره ، حيث تم التعامل مع الأدوية بنظام الشرائح حين أعلن وزير الصحة زيادة الأدوية ذات السعر أقل من ٥٠ جنيها بنسبة ٥٠٪‏ وذات السعر من ٥١ الى ١٠٠ جنيها بنسبة ٤٠٪‏ وزيادة الأدوية ذات سعر أكثر من ١٠٠ جنيه بنسبة ٣٠٪‏ ، وتساءل الشهابي كيف تم حساب هذه الزيادة وعلى أي أساس أليس لدى إدارة التسعير بالوزارة تكلفة إنتاج لكل مستحضر وفواتير المواد الخام
14 يناير 2017 8:08 ص
خلال سلسلتنا لكشف الحساب العسير لمجلس النواب مع دخوله عامه الثانى ، نرصد النشاط والقصور فى اللجان النوعية ، بلأسماء الأرقام ، ومن اللجان الأكثر نشاطا التشريعية والإدارة المحلية القوى العاملة ، بسبب ما لديها من قوانين ملفات غاية فى الأهمية والإلحاح.
14 يناير 2017 7:19 ص
هناك قائمة من القوانين التشريعات التى يترقب الجميع إقرارها من البرلمان ، إن كان عن طريق مشروعات مقدمة من النواب أو من الحكومة وأهمها على طول الخط ، إتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر السعودية ، أو تحديد مصير الجزيرتين ، أيضا قانون مفوضية الإنتخابات الجديدة ، والتعديلات المرتقبة على قانون الإجراءات الجنائية ، أيضا قانون العدالة الإنتقالية الذى سيكون مثيرا جدا بسبب إحتوائه على ماد من الممكن أن يتسلل من خلالها الإخوان للعودة للحياة السياسية ، بالإضافة إلى أول تعديلات على قانون الضريبة الموحدة .
13 يناير 2017 7:15 ص
النواب الأتراك إشتبكوا بالأيدى فى فضيحة عالمية بالبرلمان مع البداية الحقيقية للديكتاترية الأردوغانية بتغيير الدستر لتنتقل من النظام البرلمانى إلى الرئاسى حتى يحصل السلطان الإخوانى على تركيا ملاكى ، لكن المعارضة تحاول بكل الطرق مقاومته حتى اشتبك معهم صهاينة الاسلام الاخوان بالايدى وبمنتهى العنف
12 يناير 2017 7:29 ص
فى محاولة لتقديم إعلام حقيقى يعبر عن الشارع والنخبة الوطنية والقيادة السياسية ، كشفت لنا مصادر داخل شبكة تليفزيون "dmc " التى تنطلق قناتها العامة 14 يناير الجارى ، أن الميزانية التى تم رصدها للشبكة مليار و800 مليون جنيه .. وتم إنفاق منها مليار جنيه حتى الآن .

1 من 19 صفحة
1  2  3  4  5  6  7  8  9  10  >  >>