اخر الأخبار»

اخبار مصر

17 أكتوبر 2015 6:50 م
-
"الأقصر" جاهزة للانتخابات البرلمانية.. و1885 موظفًا بالمحافظة أمناء وأعضاء باللجان
صورة ارشيفية

"الأقصر" جاهزة للانتخابات البرلمانية.. و1885 موظفًا بالمحافظة أمناء وأعضاء باللجان

أنهت محافظة الأقصر، استعدادتها للانتخابات البرلمانية، وقام المحافظ محمد بدر، بجولة علي جميع اللجان الانتخابية بالمدارس ومراكز شباب والوحدات الصحية، لمتابعة التجهيزات الخاصة باللجان والوقوف علي آخر الاستعدادات للانتخابات البرلمانية.

وشدد محافظ الأقصر، علي ضرورة توفير الإمكانات والمتابعة الفورية للجان، بما يضمن انتظام عملية الانتخابات، وكلف المحافظ، وكلاء وزارة التربية والتعليم والشباب والرياضة والصحة بالتواصل المباشر والتنسيق مع سلطات المحافظة تحسبًا لأي طارئ.

كما شدد المحافظ، على ضرورة تجهيز اللجان ومراكز الاقتراع، بالإضافة إلي تشكيل لجان علي مستوي جميع أحياء المحافظة لمراجعة المراكز الانتخابية وتجهيزها داخليًا وخارجيًا بالتنسيق مع كافة الأجهزة المختصة.

وتم التأكد من صلاحية اللجان المختارة للعملية الانتخابية، والتشديد علي أعمال النظافة حول المقار الانتخابية مع مراجعة كفاءة الأجهزة الكهربائية وأعمدة الإنارة حولها نظرًا لاحتمالية استمرار عملية التصويت خلال الفترة المسائية.

كما تم توفير مولدات كهربائية بمواقع الفرز، لمواجهة أي طوارئ بانقطاع التيار الكهربائي.

من ناحية أخرى، يقوم 1885 موظفا من العاملين بالديوان العام والأحياء والجهات التابعة لمحافظة الأقصر، بالعمل كأمناء وأعضاء تحت إشراف القضاةالمختارين لرئاسة اللجان الفرعية مع توفير استراحات خاصة وتجهيز المراكز الانتخابية للتيسير عليهم وتسهيل مهمة نقلهم إلي مقارهم الانتخابية في المواعيد المحددة.

كما تم الاطمئنان على آخر استعدادات غرفة العمليات الخاصة بالانتخابات للمحافظة ومقرها ديوان عام المحافظة حيث تضم عددا من الإدارات في مقدمتها الإدارة المركزية للمعلومات وتكنولوجيا الاتصال التي قامت بتجهيز الغرفة، وكذلك الإعلام للتنسيق والتواصل مع الإعلاميين وبالتعاون مع القوات المسلحة ومختلف الأجهزة المعنية.