اخر الأخبار»

اخبار مصر

كتب محرر الموقع
4 يونيو 2016 7:40 م
-
بالأرقام : الإعتمادات التى وافق عليها رئيس الوزراء لنواب الغربية خلال زيارته للمحلة .. وهذا هو حل الحكومة لأزمة الأرز

بالأرقام : الإعتمادات التى وافق عليها رئيس الوزراء لنواب الغربية خلال زيارته للمحلة .. وهذا هو حل الحكومة لأزمة الأرز

 

غاب نواب الغربية عن الجلسة العامة اليوم للمشاركة فى زيارة رئيس الوزراء للمحلة ، وبالفعل حصلوا على العديد من الموافقات الرسمية من المهندس شريف إسماعيل خلال لقائهم معه على هامش جولته الميدانية لمحافظات الغربية، وافتتاح عدد من المشروعات الخدمية والتنموية.

 

جاء ذلك خلال لقاء رئيس مجلس الوزراء، أعضاء مجلس النواب عن دوائر محافظة الغربية، بديوان عام محافظة الغربية، بحضور وزراء التنمية المحلية، والتموين، والصحة، والتخطيط العمرانى، واللواء أحمد ضيف محافظ الغربية.

 

وقال المهندس على عز، عضو مجلس النواب عن دائرة مركز طنطا، إن المهندس شريف إسماعيل وافق على اعتماد 15 مليون جنيه لتغيير خطوط الضغط المتوسط المارة بالقرى. وأكد "عز" أنه تقدم بطلب رسمى لرئيس مجلس الوزراء بشأن تغيير خطوط الضغط المتوسط،

 

كما وافق رئيس مجلس الوزراء على طلبات النواب بتقسيط المبالغ المستحقة على المواطنين للوصلات الفرعية للمنازل فى مشروعات الصرف الصحى على سنتين، تخفيفًا عن كاهل المواطنين.

 

وأضاف النائب محمد بدراوى عوض، أن النواب ناقشوا مع رئيس الوزراء ومرافقيه ارتفاع الأسعار وكيفية حلها، وكان رد الحكومة أنه سيتم تشكيل لجنة لمعرفة أسباب نفوق الدواجن مؤخرًا ومناقشة الأسباب وراء ذلك.

 

وعن أزمة الأرز قال "بدراوى"، إن رئيس الحكومة كان رده على تلك المشكلة بأن الحكومة أخطأت فيها من حيث عدم شراء الكميات المطلوبة فى الوقت المناسب وهذا ما سيتم تداركه فى الأعوام القادمة وخلال الشهرين القادمين سيتم شراء الأرز وتشغيل المضارب تفاديًا للوقوع فى نفس المشكلة، وان الدولة فتحت باب التصدير ولم تصدر ولكن السبب وراء المشكلة سلوكيات المواطنين فى تخزين كميات كبيرة وعدم وجود مراقبة صارمة من قبل الحكومة".

 

وقال النائب سامح حبيب، إنه حصل على موافقة رئيس الوزراء لتطوير مستشفى بسيون المركزى، كما أن رئيس الوزراء وعدهم بوضع خطة منهجية لمحاربة الغلاء، وتوفير كل السلع الغذائية بأسعارها . ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء عن سعادته بزيارته لمحافظة الغربية، مشيرًا إلى أن زيارته قد تضمنت محطة تنقية مياه الشرب بمركز قطور، التى ستنتهى المرحلة الأولى منها فى ديسمبر 2016، ومن المقرر أن يصل إجمالى قدرة المحطة إلى 86 ألف متر مكعب يوميا،

 

إلى جانب محطة معالجة الصرف الصحى بالريانية والتى أصبحت جاهزة بما فى ذلك الشبكات الرئيسية ويتبقى الوصلات بين الشبكة والقرى. وأضاف رئيس الوزراء أن الزيارة شملت أيضًا المجمع الطبى للتأمين الصحى، الذى يخدم 3 محافظات، مشيرًا إلى أن هذا المجمع يعد نموذجًا مهمًا تهدف الدولة للتوسع فيه بالمحافظات الأخرى،

 

وقال إنه قام أيضًا بتفقد منفذين لمعرض أهلا رمضان مؤكدًا حرص الحكومة على الحفاظ على الأسعار وتوفير السلع الأساسية. وأكد رئيس الوزراء ضرورة إيجاد حلول على المدى المتوسط لحل مشكلة الأمن الغذائي، من بينها التوسع فى زراعة الذرة خلال الفترة المقبلة لتصل إلى مليونى فدان. وأضاف أنه تفقد أيضًا صوامع طنطا بطاقة 60 ألف طن، والتى تم إتمامها ويتم إجراء تجارب بدء التشغيل، ومن المقرر أن تدخل الخدمة فى يوليو المقبل.

 

وقال رئيس مجلس الوزراء، إن مدينة المحلة "فى عيونى"، مشيرًا إلى أن الدولة لديها توجه كبير لإعادة تشغيل مصانع تلك المدينة، و"لن نترك تلك القلعة الصناعية دون الاستفادة منها". وأشار أن أى قرار يتم اتخاذه يضع فى اعتباره المصلحة العامة ومصلحة المواطن، وسيتم تشكيل لجنة فنية متخصصة فورًا لبحث المشكلات التى تواجه صناعة الدواجن فى مصر، مؤكدًا أن هذا القطاع سيلقى اهتمامًا كبيرًا خاصة أن استثماراته كبيرة جدًا.

 

وقال إن الحكومة ستقف فى وجه كل الممارسات الضارة فى الأسواق، مثل الاحتكار والانتهازية، سواء فى ملف الأدوية أو فى غيره من الملفات، أن الحكومة قررت شراء كميات كبيرة من الأرز لتأمين احتياجات السوق، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لذلك، مشيرًا إلى أنه جار مصادرة المضبوطات وإعادتها للسوق مرة أخرى. واختتم رئيس مجلس الوزراء حديثه، بالتأكيد على حرص الحكومة على التنسيق مع البرلمان، مشيرًا إلى أن ما يقدم من النواب للحكومة يتم الاستماع له بشكل جيد جدًا، ويتم تنفيذ جزء كبير من تلك المطالب، مؤكدًا أن التواصل يجب أن يستمر بين الحكومة والبرلمان.

 

 


اصدقاؤك يفضلون