اخر الأخبار»

الانتخابات المحلية

كتب محرر الموقع
5 يونيو 2016 5:20 ص
-
أكوام القمامة وفساد المحليات تضع أحمد زكى بدر على لوحة نيشان النواب بإستمرار

أكوام القمامة وفساد المحليات تضع أحمد زكى بدر على لوحة نيشان النواب بإستمرار

الدكتور أحمد زكى بدر من الوزراء الموضوعين على لوح نيشان النواب خلال الفترة الأخيرة بشكل واضح ، حيث نال قسطا كبيرا من هجوم عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة الجيزة، بسبب أزمة تراكم القمامة بدوائرهم الانتخابية، دون إيجاد حلول سريعة لها، أو وضع جدول زمنى لتنفيذ خطة معينة للقضاء على الظاهرة.

 

وتقدم عدد من نواب المحافظة بسؤال إلى وزير التنمية المحلية حول الجدول الزمنى والخطة الموضوعة لتطبيق منظومة الجمع السكنى ورفع القمامة.

 

نائب: حساب مصاريف القمامة مع الكهرباء وعدم تقديم الخدمة "سرقة"

النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب بدائرة العمرانية، طالب الدكتور أحمد زكى بدر، بوضع خطة زمنية لتطبيق منظومة القمامة الجديدة، خلال الاجتماع الأخير الذى جمع الوزير بأعضاء لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان.

 

وأضاف فؤاد،أنه أبلغ وزير التنمية المحلية بأن جمع مصاريف القمامة على فاتورة الكهرباء مع عدم تقديم الخدمة يُعَد بمثابة "سرقة" ولا يمكن الاستمرار فى هذا الوضع الذى وصفه بـ"الكارثى".

 

وأشار فؤاد إلى أنه تلقى العديد من الشكاوى من أبناء الدائرة، بسبب أزمة تراكم القمامة، وما تتسبب فيه من روائح كريهة، متابعًا: "الناس بتسألنا كل يوم عن الحلول ومش بنعرف نرد، لأن الوزير نفسه لا يقدم أى حلول" 

وتابع فؤاد: "الوزير اللى مش عارف يدى ميعاد لإنهاء الأزمة، ولا عارف هينضف الشارع امتى، ولا توجد لديه خطة؛ يبقى يمشى، بالإضافة إلى أنه لم يصدر قانون المحليات حتى الآن"، لافتًا إلى أنه تقدم بسؤال إلى وزيرى التنمية المحلية، والبيئة، مشترطًا الرد عليه كتابة.

 

سعد بدير: مش هنستنى لما الناس تموت ونتحرك!

واستنكر النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب بدائرة أوسيم والوراق بالجيزة، وأمين سر لجنة الإدارة المحلية، أزمة تراكم القمامة بالدائرة، وعدم سعى الدكتور أحمد زكى بدر لإيجاد حلول سريعة لها، ما يسبب مشاكل كبيرة للمواطنين.

وأضاف بدير،أن مشكلة القمامة أصبحت تمثل عبئًا على المواطنين بالدائرة، متابعًا: "توجهت بسؤال إلى وزيرى التنمية المحلية، والبيئة، لأننا مش هنستنى لما الناس تموت ونتحرك". 

إيهاب منصور: زيادة مرات جمع القمامة وعدد السيارات مجرد مسكنات

وأوضح المهندس إيهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصرى الديمقراطى، ونائب دائرة العمرانية، أن زيادة الحى ومحافظة الجيزة عدد مرات جمع القمامة، وزيادة عدد السيارات التى تنقلها، تُعَد مسكنات، موضحًا: "لا نحتاج إلى المسكنات كى نبنى بطريقة صحيحة".

 

وأكد منصور، أن الأمور داخل وزارة التنمية المحلية فى التعامل مع أزمة القمامة؛ تسير دون تخطيط، موضحًا: "لابد أن نعرف الخطة الموضوعه لعلاج الأزمة، والجدول الزمنى المحدد لتنفيذها"، لافتًا إلى إنه تقدم بسؤال إلى رئيس البرلمان لتوجيهه إلى وزير التنمية المحلية، بشأن خطة الوزارة لعلاج أزمة القمامة 

عمرو أبو اليزيد: "الشعب عايش وسط الزبالة.. ودور الوزارة والأحياء "متدنى"

فيما قال النائب عمرو أبو اليزيد، عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور بالجيزة، إنه تقدم أيضًا بسؤال إلى وزير التنمية المحلية حول أزمة القمامة، متابعًا: "الشعب عايش وسط الزبالة، ودور وزير التنمية المحلية ورؤساء الأحياء متدنى".

 

أبو اليزيد: نائب المحافظ أجرى جولة ببولاق و"كان خايف يدوس على الزبالة"

وأضاف أبو اليزيد،: "تأخر وزارة التنمية المحلية فى علاج الأزمة، يقلل من رصيدها لدى النواب، ويستعجلنا لسحب الثقة منها.. وطالبت الدكتور أحمد زكى بدر بإجراء جولة فى بولاق الدكرور، لرؤية مقالب القمامة على الطبيعة، ولكنه لم يستجب.. ونائب محافظ الجيزة أجرى جولة وكان خايف يدوس على الزبالة، وسايبين الناس عايشه فى وسطها".


اصدقاؤك يفضلون