اخر الأخبار»

اخبار مصر

كتب محرر الموقع
8 يونيو 2016 9:00 م
-
خبر نهديه لوزير الخارجية الذى يتعامل مع سد النهضة على إنه واقع : نتياهو يزوره خلال أيام واسرائيل تستثمر مليار دولار

خبر نهديه لوزير الخارجية الذى يتعامل مع سد النهضة على إنه واقع : نتياهو يزوره خلال أيام واسرائيل تستثمر مليار دولار

ففى خبر نهديه إلى الدبلوماسية المصرية ، الذى أصبح وزيرها يتعامل مع سد النهضة على إنه أمر واقع ، يزور مدير الشئون الاقتصادية الإسرائيلية شارون بارلي العاصمة الأثيوبية أديس أبابا على رأس وفد إسرائيلي، لوضع الترتيبات الخاصة بزيارة رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو إلى إثيوبيا.

 

وأفادت وكالة الأنباء الإثيوبية إن نتنياهو سيناقش مع نظيره الإثيوبي قضايا ثنائية وإقليمية ودولية بما في ذلك العلاقات التاريخية والحالية بين اثيوبيا واسرائيل.

 

وأشارت الوكالة الإثيوبية إلى أن نتنياهو سيزور إثيوبيا وبرفقته نحو 60 من رؤساء الشركات الإسرائيلية، حيث يبحث مع نظيره الإثيوبي، هيلا ماريام ديسالين، العلاقات بين البلدين.

وقالت الوكالة أن زيارة رئيس الوزراء الاسرائيلي ستتضمن زيارة إلى مقر الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا حيث سيلتقي رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني-زوما حول سبل تعزيز العلاقة بين إسرائيل وأفريقيا.

 

واضافت الوكالة إن الشركات الإسرائيلية التي تتخذ إثيوبيا مقرا لها استثمرت حتى الآن رأس مال اجمالي أكثر من مليار دولار في مجالات الزراعة وصناعة المواد الكيميائية واستكشاف المعادن.

 

فيما لم تشر إلى شئ حول السد المقلق للمصريين ، وتأتى الزيارة الإسرائيلية المهمة للطرفين فى تل أبيب وأديس أبابا ، بعد وقت وجيز من تصريحات وزير الإعلام الأثيوبى حول عدمإهتمام بلاده بالأضرار التى ستحقق لمصر فى حال إشتغل السد الذى إنتهوا من 70% منه ، لكن الوزير بعد شكاوى مصرية قال إن تصريحاته لم تعامل بالدقة المطلوبة .

 


اصدقاؤك يفضلون