اخر الأخبار»

أخبار النواب

كتب محرر الموقع
17 يونيو 2016 6:40 ص
-
بكرى والشعينى والغول يواجهون أزمة حزام أخضر جديد فى المراشدة بقنا

بكرى والشعينى والغول يواجهون أزمة حزام أخضر جديد فى المراشدة بقنا

 

احمد الحضري

لجنة برلمانية برئاسة هشام الشعينى وعضوية كل من مصطفى بكرى وحسين فايز ومساعد خلف الله ومحمد الغول وسيف محمد الصافى والعمدة صبرى تزور منطقة المراشدة بقنا للوقوف على مشاكل مئات الأسر هناك بشان نزع ملكية أراضيهم ، والإستماع إلى الأهالى المضارين من هدم بيوتهم وتبوير أراضيهم .

 

وكان النائب مصطفى بكرى، قد تقدم ببيان عاجل لرئيس البرلمان حول تضرر أكثر من مائتى أسرة من واضعى اليد على الأراضى الصحراوية بمنطقة المراشدة بمحافظة قنا منذ عام 2000.

 

وأشار النائب فى بيانه العاجل إلى قيام هذه الأسر باستصلاح وزراعة الأراضى بالمحاصيل الاستراتيجية مثل القمح وقصب السكر، موضحاً أنهم أنفقوا عليها ملايين الجنيهات.

 

وتابع: "كانت الجمعيات الزراعية المختصة تتولى إمدادهم بالسماد وحصل البعض منهم على تراخيص بحفر الابار وتوصيل الكهرباء، وتقدموا لوزارة الزراعة ودفعوا الرسوم المقررة، إلا أنهم فوجئوا فى 2/6/2016 بصدور قرار رقم 823لسنة 2016 من المدير التنفيذى للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية بازالة الزراعات والمنشات الكائنة بتلك الأراضى وتم التنفيذ يوم 4/6/2016 مما عرض المواطنين لخسائر فادحة".

 

وأكد بكرى أن هذا الإجراء يأتى على غير تعليمات رئيس الجمهورية خاصة وان لدى هذه الاسر كافة المستندات التى تدعم حقوقهم، لافتا إلى أنهم مستعدين لتوفيق كامل لاوضاعهم ودفع أية مبالغ مستحقة.

 

وطالب بكرى حضور ممثلين عن الجهات المعنية للبرلمان لسؤالهم عن الخسائر التى تسببوا فيها من هدم بيوت واقتلاع زراعات لمساحة تقترب من ألفى فدان بضرورة تقنين أوضاع الأراضى لأصحابها أسوة بالحزام الأخضر.

 

وقال هشام الشعيني ان اللجنة ستزور المنطقة للوقوف علي حقيقة الموقف مشددا علي انحياز اللجنة لاصحاب الحق خاصة ان الاهالي يملكون مستندات تؤكد مستنكرا ما حدث من اتلاف زراعات كثيرة للاهالي وهدم منازل لهم مشيرا الي ان اللجنة ستقدم تقريرها الي رئيس المجلس والنواب ليتخذوا قرارهم

 

من جانبه قال خالد خلف الله عضو مجلس النواب عن قنا ان المراشدة تزيد مساحتها عن 43 الف فدان وان اللجنة ستشاهد الوضع علي الطبيعة حتي تنقل نبض الاهالي الي مجلس النواب

 


اصدقاؤك يفضلون