اخر الأخبار»

أخبار النواب

كتب محرر الموقع
1 نوفمبر 2016 5:19 م
-
مفاجأة : لجنة السيول برئاسة بكرى تضم نائب رأس غارب الذى ترك الضحايا ودافع عن الحكومة

مفاجأة : لجنة السيول برئاسة بكرى تضم نائب رأس غارب الذى ترك الضحايا ودافع عن الحكومة

 وفق المقرر أمس ، أعلن مجلس النواب، برئاسة الدكتور علي عبد العال، عن تشكيل لجنة لزيارة المناطق المتضررة من السيول، برئاسة النائب مصطفى بكري.

 

وضمت اللجنة في عضويتها 11 عضوا أغلبهم من نواب المحافظات المتضررة من السيول وفي مقدمتها محافظات البحر الأحمر وقنا وسوهاج.

 

ويضم تشكيل اللجنة النواب "أحمد عارف - أحمد حسن - حمادة عبد الله - محمد عبد المقصود - ممدوح عمارة - محمد إسماعيل - محمود عبد السلام - سحر صدقي - زكريا حسان - ممدوح مقلد - أحمد حلمي الشريف".

 

وطالب عبد العال، من اللجنة القيام بدورها وكتابة تقرير عن حجم الأضرار التي لحقت بهذه المناطق وما قامت به الحكومة من دور في حماية المواطنين، وكذلك رصد أوجه الخلل.

 

كان من المفاجئ أن تضم اللجنة النائب حماده غلاب، عضو مجلس النواب عن "رأس غارب"، والذى دافع عن الحكومة رغم إعتراف رئيس الوزراء نفسه بالتقصير ـ وعدم الإستعداد للسيول خاصة فى رأس غارب ، وقال غلاب إن المدينة تعرضت جراء السيول لخسائر كثيرة وعانت من قلة السلع الغذائية وانهيار منازل وتدمير سيارات، معتبرا أن الحكومة والمحافظين يبذلون جهودهم لعلاج ما نتج عن هذه الكارثة.

 

وأضاف "غلاب" أن التعويضات التى كلف الرئيس عبد الفتاح السيسى بصرفها لأهالى ضحايا ومصابين بجانب ما قامت به "الأزهر"، لافتا إلى أنه تم حصر كافة الخسائر، مؤكدا أن القوات المسلحة وعدت ببناء منازل لمن هدمت منازلهم.

 

وأكد النائب، أن الدولة لم تتقاعس فى هذا الشأن، قائلا "هنحاسب على إيه .. ده قضاء وقدر .. هنحاسب الطبيعة بقى"، مطالبا بضرورة عمل الدولة على وضع مخرات للسيول بشكل متوازن فى المحافظات .

 


اصدقاؤك يفضلون