اخر الأخبار»

من الكواليس

كتب محرر الموقع
1 نوفمبر 2016 6:57 م
-
بالصور: خيبة جديدة للحياة الحزبية المصرية: عاصفة إستقالات جماعية تضرب المصريين الأحرار قبل الإنتخابات المحلية

بالصور: خيبة جديدة للحياة الحزبية المصرية: عاصفة إستقالات جماعية تضرب المصريين الأحرار قبل الإنتخابات المحلية

كتب فريد حمزة  

فى كارثة جديدة للحياة الحزبية المصرية ، تضرب حاليا حزب المصريين الأحرار عاصفة من الإستقالات الشبابية المفاجئة للبعض ، فما توقعها أخرون ، وهى الإنتكاسة الحزبية الثانية بعد الإنهيار الذى يتعرض له حزب مستقبل وطن ، مع الفارق فى إتساع الفشل .

 

ويبدو أن المصريين الأحرار يعيش حالة من الغضب بعد عدو مواقف من البرلمان وحتى مؤتمر الشباب وقبلها داخل الحزب نفسه ، وتأتى هذه الإستقالات قبل فترة وجيزة من الإنتخابات المحلية فهل تمهد لنكسة كبيرة للحزب الأكثر تمثيلا فى البرلمان الحالى .

 

وقائمة الأعضاء المتقدمين باستقالتهم من الحزب أغلبها من الشباب ، الذين يوجهون لحزبهم السابق إتهامات فى غاية الصعوبة ، ولا نستطيع أن نكتب بعضها لأنها تتضمن ألفاظ نابية ،ومن أبرز المستقلين كوادر شابة كان قد رشحهم الحزب فى الإنتخابات البرلمانية ومنهم ، أحمد فتحى وهبة على ومصطفى مجدى وأحمد مجدى وأسامة حلمى وعلى فؤاد وسمية كمال وفاطمة الشريف ، ومعظمهم أعضاء بأمانة الشباب بالحزب.

 

وأرجع عدد من الشباب أسباب الاستقالة فى تدوينات نشرت على حساباتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" إلى عدة أسباب لعل أبرزها عدم مشاركة الشباب بفاعلية داخل الحزب وعدم وجود ممارسة سياسية حقيقية لحزب المصريين الأحرار وعدم وجود تنسيق لنواب الحزب مع نواب باقى الأحزاب فى البرلمان ورفض دخول كثير من الأعضاء للمقر الرئيسى للحزب وفشل أمانة الشباب فى القيام بدورها وعدم التنسيق مع أمانات المحافظات داخل الحزب والاهتمام بالأمانة العامة فقط على حساب باقى الأمانات بالمحافظات.

 

واتهم المستقيلون حزب المصريين الأحرار بوجود المحسوبية والواسطة داخل أمانة الشباب، مؤكدين أن الحزب شهد العديد من الاستقالات التى تم تقديمها خلال الفترة الماضية.

 

 

 


اصدقاؤك يفضلون