اخر الأخبار»

أخبار النواب

كتب محرر الموقع
2 نوفمبر 2016 11:16 ص
-
خاص : الأسئلة الصعبة التى وجهها وفد البرلمان الأوربى للبرلمانيين المصريين وردودهم عليها

خاص : الأسئلة الصعبة التى وجهها وفد البرلمان الأوربى للبرلمانيين المصريين وردودهم عليها

 ** سألوا عن تطورات قضية ريجينى وملف الحريات ومستوى الإستقرار والجديد فى الأزمة الإقتصادية وإنهيار السياحة وقرض البنك الدولى 

كتبت هاجر عثمان 

كان اللقاء الذى جمع الدكتور على عبد العال، ووفد البرلمان الأوروبى فى حضور هيئة مكتبى حقوق الإنسان والشئون الخارجية بمجلس النواب، مساء الثلاثاء، فى غاية الأهمية ، عكس ما ظهر من البيان الذى وزع عقب اللقاء ، حيث تطرق إلى تطورات قضية مقتل الطالب الإيطالى جوليو ريجينى، وذلك بعد تساؤل ممثل البرلمان الإيطالى عن آخر تطورات القضية.

 

وقال رئيس مجلس النواب ردا على تساؤل النائب الإيطالى : "إن القضية لا تزال قيد التحقيقات، ومصر تتعامل معها بقدر كامل من الشفافية، وسيتم الإعلان عن نتائج التحقيقات فور الانتهاء منها، وأن أغلب القضايا المماثلة داخل مصر تأخذ هذا الوقت" .

 

واللقاء تناول أيضا الدور المصرى فى مكافحة الإرهاب سواء فى الداخل أو عبر الحدود المشتركة مع الدول المجاورة، علاوة على مناقشة ملف الحريات التى أكد البرلمان عن إن مساحة الحريات اتسعت بعد ثورة 30 يونيو.

 

وطالب عبد العال الوفد الأوروبى بإجراء جولة سياحية بمصر، للتأكد أن مصر بلد الأمن والأمان، وأن الشعب المصرى يعيش دون أى تخوفات كما يُثار فى الخارج.

 

وقال أعضاء وفد البرلمان الأوروبى للجانب المصرى أن الوضع جيد جدا فى مصر، وأنهم سيدعمون مساعى القاهرة فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى، ويدعمونها أيضا فى ملف الحريات.

 

وناقش اللقاء أيضا عدد من الملفات المهمة على رأسها مكافحة الهجرة غير الشرعية، والنظرة السياسية للبرلمان الأوربى للدول التى تشهد عدد من الاضطرابات السياسية.

 

 

 


اصدقاؤك يفضلون