اخر الأخبار»

من الكواليس

كتب محرر الموقع
4 نوفمبر 2016 5:28 م
-
نرصد المواجهات التى نشبت بين الركاب والسائقين فى مواقف الميكروباصات حول الجمهورية

نرصد المواجهات التى نشبت بين الركاب والسائقين فى مواقف الميكروباصات حول الجمهورية

 

نرصد المواجهات التى توقعناها بين الركاب والسواقين بعد زيادة أسعار المحروقات ، وشملت أغلب أرجاء الجمهورة ، ومن المتوقع أن تتسع مع بداية إسبوع العمل بعد نهاية الإجازات .

 

ففى خطوط سيارات الأجرة فيشا وشوني والشرفاء بموقف شوني الكائن بشارع حافظ وهبة بمدينة طنطا وقعت مشادات ومشاجرات بين الركاب والسائقين بسبب زيادة السائقين تعريفة المواصلات.

 

وامتنع عدد من سائقي السيارات الأجرة عن تحميل المواطنين إلا بعد دفع زيادة الأجرة، ويأتي ذلك في الوقت الذي تعقد إدارة مرور الغربية اجتماعا عاجلا لبحث تبعات زيادة أسعار الوقود ومحاولة بعض السائقين رفع التعريفة دون سند قانون.

 

وأفاد مسئول بمرور الغربية أن الزيادات التي قررها السائقون غير رسمية، مطالبا المواطنين بعدم دفع أي زيادات إلا بعد إصدار منشور رسمي يفيد بذلك وفي حالة مطالبة السائقين المواطنين بدفع أكثر من التعريفة عليهم تحرير محاضر بأقسام الشرطة.

 

فيما عقد الدكتور محمد سلطان محافظ البحيرة اجتماعا مع مدير المرور ومدير المواقف وممثلى بعض السائقين لوضع تعريفة الركوب سيارات الأجرة الجديدة بزيادة تتراوح نسبتها بين 8 % إلى 15 % بما يتواءم مع زيادة أسعار الوقود وعدم المغالاة على المواطنين.

 

وتم إعلام السائقين بالتعريفة الجديدة للالتزام بها اعتبارا من الساعة 9 صباح الجمعة، ووجه المحافظ بتثبيت تلك الأسعار والإعلان عنها على لوحات بجميع المواقف لإعلام المواطنين بالتعريفة الجديدة.

 

ووجه المحافظ باستمرار العمل بوسائل النقل الداخلى التابعة للمحافظة بنفس الأسعار القديمة خلال الفترة الحالية لحين دراسة المصروفات الخاصة بالوقود على أن تتحمل المحافظة فرق التكلفة في تلك الفترة.

 

وأكد محافظ البحيرة أنه قد تم التنسيق مع اللواء علاء الدين شوقي، مدير الأمن والإدارة العامة للمرور لمتابعة المواقف بالمدن والمراكز والتصدى لبعض السائقين الذين لا يلتزمون بالتعريفة الجديدة، وكذا سيارات السيرفيس والتاكسيات الخاصة لعدم المغالاة على المواطنين، مشيرا إلى أنه قد تم التنسيق مع المحافظات المجاورة "الإسكندرية وكفر الشيخ والغربية والقاهرة"، وباقى المحافظات التي لها خطوط سير مع المحافظة للالتزام بتعريفة الركوب الموحدة.

 

وكانت قد تكدست مواقف الميكروباص بالركاب بعد اختفاء السيارات من المواقف فى العديد من المناطق بعد قرار زيادة أسعار المواد البترولية.

 

وقرر السائقون بمواقف أحمد حلمي والقطامية والعاشر والمرج ومواقف الأقاليم بشبرا الخيمة والمنيب، فرض أسعار جديدة بتعريفة ركوب مرتفعة.

 

التزم سائقو سيارات الأجرة بعدد من الخطوط العمومية بمدينة مرسى مطروح، بالتعريفة المقررة للأجرة، حتى ظهر الجمعة، تزامنًا مع ارتفاع أسعار الوقود.

 

 


اصدقاؤك يفضلون