اخر الأخبار»

أخبار النواب

كتب محرر الموقع
9 نوفمبر 2016 10:15 م
-
برلماني يشيد بتجربة المصرية للتنمية المستدامة .. و القاضي :النصيب الأكبر للشباب والفلاحين.

برلماني يشيد بتجربة  المصرية للتنمية المستدامة .. و القاضي  :النصيب الأكبر للشباب والفلاحين.

 

اكد النائب ابراهيم القصاص ان الرئيس السيسي يسعي لبناء مصر من خلال الشراكة بين القطاع العام والقطاع الخاص الذي هو شريك اساسي في جهود التنمية .

 

وشدد القصاص في المؤتمر الصحفي الذي عقدته الشركة المصرية للتنمية المستدامة برئاسة الدكتور ياسر القاضي رئيس مجلس ادارة الشركة ان مشروع استصلاح سهل الفياضة يعد مشروعا قوميا مهما يخدم الاف المزارعين المصريين والشباب والشركات والهيئات .

من جانبه قال الدكتور ياسر القاضي رئيس مجلس ادارة الشركة المصرية للانمية المستدامة ان الشركة دخلت في شراكة مع شركة مساهمة البحيرة لاستصلاح وزراعة ١٢٠ الف فدان كمرحلة اولي من اراضي سهل الفياضة وان الشركة تلقت عروضا كثيرة للحصول علي مساحات من هذه الاراضي من جانب عدد من الهيئات والنقابات والنوادي الاجتماعية الي جانب المستثمرين العرب .

 

واضاف القاضي انه تم توقيع بروتوكول تعاون بين الشركة ومفوضية الاتحاد الاوروبي لاقامة مدينة متكاملة في سهل الفياضة بطريق الضبعة .

واوضح القاضي ان الشركة قامت باجراء كافة الدراسات الخاصة بالتربة والمياه الجوفية مشيرا الي ان الشركة بدات في انشاء البنية التحتية للمشروع وانشاء عدد من ابيار المياه وتقسيم الاراضي بحيث تكون مساحاتها ٢٠ ، ٥٠ ، ١٠٠ فدان .مؤكدا ان النصيب الاكبر منها سيكون للشباب والفلاحين من مختلف المحافظات من اجل زيادة الرقعة الزراعية حبث ان الزراعة هي قاطرة التنمية الاقتصادية في مصر .

ومن جانبه اكد الدكتور محمد الغرياني مستشار المفوضية الاوروبية ان الأرض في سهل الفياضة واعدة وستكون " أرض الخير " لشباب ومزارعي مصر وانه سيتم انشاء مدينة متكاملة تضم مستشفي وجامعة وعدد من المصانع والمعاهد الفنية مطالبا الدولة بالوقوف خلف مثل هذه المشروعات من اجل توفير فرص عمل للشباب وزيادة الرقعة الزراعية في مصر .

وقال المحاسب علي العبد نائب رئيس مجلس ادارة شركة مساهمة البحيرة ان الشركة تمتلك ٤٠ ٪ من اسهم الشركة المصرية للتنمية المستدامة مشيرا الي انه جاري تقنيين وضع ارض المشروع قريبا حيث تتكفل شركة مساهمة البحيرة بتقنين وضع ارض المشروع .

 


اصدقاؤك يفضلون