اخر الأخبار»

لجان المجلس

كتب محرر الموقع
21 ديسمبر 2016 4:04 ص
-
التموين: العيش أبو شلن يولد الفساد.. ولا يمكن أن يستمر.. والدعم القادم مختلط بين العينى والنقدى

التموين: العيش أبو شلن يولد الفساد.. ولا يمكن أن يستمر.. والدعم القادم مختلط بين العينى والنقدى

 

فى مؤشر مقلق جدا، قال محمد ناجي، وكيل مديرية تموين الجيزة، أن منظومة الدعم العيني، عفى عليها الزمن، لأنها تخلق الفساد خصوصا في ظل وجود سعرين في السوق، بشكل يساعد على خلق السوق السوداء.

 

وتابع خلال مشاركته في اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على المصيلحي، "مينفعش يبقي فيه عيش بشلن الكلام ده من أيام الملك فاروق".

 

وأكد النائب أن كافة الموظفين يحتاجون للدعم حتى درجة وكيل أول وزارة، مشيرا إلى أنه يتم دراسة نوع جديد من الدعم يسمي بالمختلط، وهو يجمع بين الدعمي النقدي والعيني، من خلال شحن البطاقات التموينية بقيمة نقدية شرائية معينة.

 

 

وأعلن النائب عاطف عبد الجواد موافقته على تأجيل مناقشة مشروع القانون، الذى تقدم به بشأن منع الدعم عن الأغنياء، تلبية لمطالب أعضاء لجنة الشئون الاقتصادية، انتظارا لما ستسفر عنه الإجراءات الحكومية بشأن تنقية البطاقات التموينية.

 

وأوضح عبد الجواد خلال اجتماع اللجنة أن الحكومة تتخذ العديد من القرارات التى تمس المواطن بشكل مباشر بعيدا عن البرلمان، مطالبا بسرعة تنقية بطاقات التموين، قائلا "أنا عندى بطاقة تموينية مبصرفش منها بقالى سنين وطلبت إلغاءها ولم يتم إلغاءها".

 

 


اصدقاؤك يفضلون