اخر الأخبار»

من الكواليس

كتب محرر الموقع
25 ديسمبر 2016 4:27 ص
-
نواب الفول والطعمية .. إرتفاع أسعار السندوتشات وقرص الفلافل فى بيانات عاجلة

نواب الفول والطعمية .. إرتفاع أسعار السندوتشات وقرص الفلافل فى بيانات عاجلة

 

أزمة إرتفاع أسعار سندوتشات الفول الطعمية ، وجدت طريقها إلى أروقة البرلمان ، ولا يتوقف النواب عن الإندهاش من سعر قرص الطعمية المشتعل ، وأوضح النائب عاطف عبد الجواد، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إنه سيتقدم ببيان عاجل للدكتور على عبد العال، رئيس البرلمان، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، بشان ارتفاع أسعار الفول والطعمية وأن سعر "ساندوتش" الطعمية وصل فى محافظة بنى سويف إلى 175 قرشا.

 

 

وأضاف عبد الجواد أن الفول والطعمية وجبة أساسية للسواد الأعظم من الشعب المصرى ومعنى ارتفاع أسعارها القضاء على البقية الباقية من الطبقة الفقيرة محدودة الدخل، قائلا: "كله إلا الفول والطعمية".

 

 

ودافع عضو مجلس النواب، عن نفسه بعد تعرضه لهجوم شديد بسبب "البوست"، الذى كتبه عبر صفحته الشخصية بـ"فيس بوك" منتقدا فيها ارتفاع أسعار الساندوتشات إلى 175 قرشا للواحد، حيث اتهمه البعض بأنه لا يأكل فول وطعمية منذ فترة، وأن هذه الأسعار قديمة جدا، فعلق قائلا: "أنا باكل فول وطعمية كل يوم بس بنعملها فى البيت والنهاردة بس اشتريت وعرفت الأسعار".

 

 

وأكد النائب محمد الحسينى عضو مجلس النواب عن دائرة بولاق الدكرور أن هناك بعض أسعار السلع شهدت ارتفاع غير مسبوق خلال الفترة الماضية متأثرة بزيادة سعر الدولار ولكن تلك الزيادة فى السلع مبالغ فيها، قائلا: "قرص الطعمية وصل لـ 75 قرش ارتفاع مجنون وهناك محلات بقالة تموينية غير ملتزمة بالسعر الرسمى للسع".

 

وأضاف أن ما يقوم به بقالين التموين استهتار بالدولة وتلاعب بالأسعار، متسائلا أين الرقابة وأين مسؤولى التموين فى الرقابة عليهم ولا يوجد كنترول من الدولة على السلع المدعمه من الدولة والمواطن البسيط بيتفرم حاليا.

 


اصدقاؤك يفضلون