اخر الأخبار»

اخبار مصر

كتب محرر الموقع
28 ديسمبر 2016 5:36 ص
-
أخيرا: وزير النقل الروسى يعلن عودة طيران موسكو المنتظم لمصر

أخيرا: وزير النقل الروسى يعلن عودة طيران موسكو المنتظم لمصر

 

قال وزير النقل الروسي مكسيم سوكولوف، الثلاثاء، إن الرحلات الجوية المنتظمة إلى القاهرة يمكن أن تستأنف بداية من يناير 2017.

 

وأشار الوزير الروسي إلى أن هذا القرار يعود في النهاية للقيادة الروسية.

وأكد سوكولوف أن مصر لم تدع الخبراء الروس إلى الآن للتحقق من مطاري الغردقة وشرم الشيخ، وإنما مطار القاهرة فقط. وكان وفد من الخبراء الروس رفيعي المستوى قد توجه إلى مصر، اليوم الثلاثاء، للتحقق من إجراءات الأمن بمطار القاهرة الدولي، من أجل استعادة حركة الملاحة الجوية مع مصر بعد توقفها إثر سقوط الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء.

 

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصرية، أن وفداً روسيا رفيع المستوى سيصل إلى القاهرة الثلاثاء، لتفقد الإجراءات الأمنية بمطار القاهرة الدولي.

 

وجاء في بيان مقتضب للوزارة، عبر صفحتها الرسمية على "فيسبوك"، إن الوفد الروسي سيعقد اجتماعا مع مسؤولي سلطة الطيران المدني المصري ويتفقد الإجراءات الأمنية بمبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة الدولي.

كان وزير الطيران المدني المصري، شريف فتحي، قد وضع أعضاء لجنة السياحة في مجلس النواب ، خلال اجتماع عقده معهم الاثنين، في صورة تطورات موضوع رفع حظر الطيران من المطارات الروسية إلى المطارات المصرية، واتفاقية سلامة الطيران والتي أصبحت جاهزة للتوقيع عليها من جانب ممثلي الحكومتين، المصرية والروسية.

وقال برلماني عقب الاجتماع، إنه سيتم توجيه الدعوة إلى الخبراء الأمنيين الروس لزيارة المطارات المصرية والوقوف على الإجراءات الأمنية بالمطارات قريباً، في خطوة تمهد لتوقيع اتفاق السلامة كخطوة مهمة لرفع الحظر وعودة تدفق الوفود السياحية الروسية إلى مصر.

 

 


اصدقاؤك يفضلون