اخر الأخبار»

مجلس النواب تى فى

كتب محرر الموقع
9 يناير 2017 3:12 ص
-
حرب النواب على (مولانا)تشتعل .. ودعوات لتجاهله حتى لا تزيد إيراداته

حرب النواب على (مولانا)تشتعل .. ودعوات لتجاهله حتى لا تزيد إيراداته

 

 

يبدو أن أزمة فيلم "مولانا" تتصاعد بسرعة مع تسييسها ودخلها فى إطار المناطحات بين معسكرات البرلمان ، فمنهم من يدافع عن الفيلم حتى دون أن يشاهده ، وأخرون يطالبون بوقفه بتهمة الإساءة للأئمة ، وفريق ثالث يدعو إلى التفكر وعدم تضخيم الأزمة ، خاصة إن هذه الأزمة الدعة لمنعه ، يزيد من مشاهدته وبالتالى إيراداته ، كما حدث مع "حلاوة روح" .

فقال النائب خالد يوسف،إن فيلم «مولانا» عمل إبداعي ولا داعٍ لتحفظات البعض بشأنه، ولا يجب محاكمة وجهات النظر؛ فالعمل الفني مملوك لصاحبه، ومصادرة الحريات عبث يجب أن يتوقف.

 

وأضاف "يوسف" في مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساء» تقديم الإعلامي وائل الإبراشي المذاع على فضائية «دريم»، أن السينما عمل فني حر، وأنه لا يجوز لأحد أن يحكم على شيء بدون مشاهدته، مشيرا إلى فيلمي الزوجة الثانية والأرض وغيرهما من الأعمال السينمائية التي لعب فيها فنانون أدوار شيوخ، مؤكدا أنه لا يجوز مصادرة الأعمال الفنية، وكل الناس ليسوا ملائكة سواء كانوا شيوخ أو غيرهم.

 

فيما أكد النائب أسامة هيكل،رئيس لجنة الإعلام ، أن الدستور كفل حرية الفكر والإبداع الفنى طالما أنه لا يمس قضايا خاصة ذات طابع دينى أو أخلاقى.

 

وردا منه على المطالبة بوقف عرض فيلم "مولانا "، قال أنه لم يشاهد الفيلم بعد لكن التجارب أثبتت أن إطلاق حملة بوقف فيلم فهى تأتى بنتائج عكسية وتعطى له دعاية أكثر.

 

وكان النائب عمر حمروش، أمين سر اللجنة الدينية قد طالب بوقف عرض الفيلم بما يحمله من إساءة للائمة.


اصدقاؤك يفضلون