اخر الأخبار»

الجلسة عالهوا

كتب محرر الموقع
18 يناير 2017 5:44 م
-
وزارة الدفاع تعلن عن أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مكافحة الإرهاب فى سيناء ويناير ويوينو

وزارة الدفاع تعلن عن أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مكافحة الإرهاب فى سيناء ويناير ويوينو

 

تحفظ اللواء ممدوح شاهين مستشار وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية على مشرع قانون مقترح بزيادات فى الأناط المقدمة للعسكريين ، نظرا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية حالية ، مع أهمية دراسة شاملة لتطوير المكافآت التى تمنح لكل الأوسمة ، وأن يشمل ذلك استحداث أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مواجهة الإرهاب سواء فى سيناء أو أبطال مصر الذين ضحوا خلال ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.

 

 

وكانت قد عقدت لجنة الدفاع والأمن القومى اجتماعاً مشتركا مع مكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة ، وذلك لمناقشة اقتراح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى بتعديل بعض أحكام القانون رقم 132 لسنه 1981 فى شأن خدمه ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، لزيادة مكافأة نوط الجمهورية الممنوح لضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

 

وأوضح النائب عبد المنعم العليمى مقدم المقترح، وفقا للتقرير الصادر عن اللجنة، أهمية رفع مكافأة النوط المقترح بطبقاته الأولى والثانية فى إطار المبالغ المقترحة .

 

وتعقيبا على ذلك قال رئيس اللجنة إن هذا النوط قد رفعت مكافأته بالقانون رقم 134 لسنه 2009 لتكون سبعمائة وخمسون جنيها إذا كان النوط من الطبقة الأولى، وأربعمائة وخمسون جنيها إذا كان من الطبقة الثانية .

 

 

وحسب البيان، قررت اللجنة إرجاء الموافقة على الاقتراح بقانون المذكور، حتى يتم دراسته دراسة شاملة بما يحقق العدالة ويشمل كل من يستحق، مع اتخاذ قرار بتشكيل لجنه فرعية لإعداد مقترح شامل فى هذا الشأن ويتضمن تكريم الرموز الوطنية العسكرية والشرطية والمدنية وكل من قاوم الإرهاب وضحى فى سبيل بلدة خاصة فى سيناء وثورتى يناير 2011 ويونيو 2013 .

 

 


اصدقاؤك يفضلون