اخر الأخبار»

تحليل فورى

كتب محرر الموقع
3 يناير 2018 8:58 م
-
نكشف : لماذا ينتحر جنود جيش الاحتلال الإسرائيلى .. ونفضح أزماتهم المسكوت عنها

نكشف : لماذا ينتحر جنود جيش الاحتلال الإسرائيلى .. ونفضح أزماتهم المسكوت عنها

 

 

 

حتى تدركون حقيقة الجيش الإسرائيلى الذى يردد عن نفسه إنه لا يقر ، وإنه الأكثر أخلاقية ، أعلن عن رقم صادم للاسرائيليين ، وهو ارتفاع عدد الجنود المنتحرين فى عام إلى 16 ، وهو ما يعكس الكثير من الأمور الدقيقة فى الجيش التى لا يستطيع السيطرة عليها حتى الآن ، رغم مرور ما يقرب من سبعين عاما على تحوله من عصابات وميلشيات إلى جيش نظامى .. والأكثر غرابة إن هناك مطالبات بين القيادات بعدم حمل المجندين للسلاح ، لتقليل الانتحار فيما بينهم .

 

الأزمات عديدة منها الفساد فى الادارة وصفقات السلاح والأخطاء الفنية ، والتحرشات والاعتداءات الجنسية ، والممارسات الطائفية والمذهبية والعنصرية ، بين الدروز والفلاشا والاشكناز والسفارديين .

 

آحدث تقرير صدر عن جيش الاحتلال الإسرائيلي كشف عن أن عدد العسكريين في صفوف الجيش، الذين انتحروا خلال العام الماضي 2017، وغالبيتهم انتحروا باستخدام السلاح.

 

وأفاد التقرير أن 16 عسكريا أقدموا على الانتحار عام 2017، منهم 13 جنديا نظاميا، وضابطان وجندي من الاحتياط.

 

وقالت رئيسة هيئة الموظفين في الجيش، الجنرال ميراف كيرشنر: "غالبية الجنود المنتحرين استخدموا الأسلحة لوضع حد لحياتهم، لذلك فإن منع السلاح أمر مهم يؤدي إلى تقليص عدد حالات الانتحار. مع ذلك كانت هناك حالات شنق وأشياء أخرى".

 

في عام 2017 توفي في صفوف الجيش الإسرائيلي 55 جنديا، سبعة منهم في هجمات، و16 نتيجة الانتحار، و9 لأسباب طبية، و2 خلال التدريبات، و4 في حوادث طرق للجيش، و8 في حوادث طرق مدنية و9 آخرون في حوادث مختلفة.

 

المفارقة إن أحدث الألفلام الإسرائيلية التى تحدث جدلا داخل وخارج إسرائيل إسمه "فوكستروت" ، ويتحدث عن مجند على حاجز أمنى مع لضفة الغربية ، وأسرته تسعى بكل الطرق لإعادته من هناك ، لكنهم يفشلون ، وهو يعيش حياته التنجيدية فى خوف وملل .

 

فيما رصدنا مواجهات كثيرة فى لمجتمع الإسرائيلى خلال العامن الماضى ، حول خدمة المتدينين الذين لا يخدمون بحجة خدمة الرب ، والآن أصبحوا يعايرون بذلك ، وهناك محاولات لإقرار قوانين لإدخالهم الخدمة العسكرية ، وهم تظاهروا بقوة عده مرات فى تل أبيب والقدس المحتلة ، والعديد من مستوطناتهم ضد مثل هذه القوانين .

 


اصدقاؤك يفضلون