اخر الأخبار»

مجلس النواب تى فى

كتب محرر الموقع
6 يناير 2018 1:37 ص
-
تعنت أمريكى جديد ضد الفلسطينيين:وقف تحويل بـ125 مليون دولار لوكالة غوث اللاجئين بوصفها داعمة للإرهاب

تعنت أمريكى جديد ضد الفلسطينيين:وقف تحويل بـ125 مليون دولار لوكالة غوث اللاجئين بوصفها داعمة للإرهاب

 

 

 

فى تعنت أمريكى جديد ضد الفلسطينيين ، وداعم للإسرائيليين ، أعلنت القناة العاشرة عن ان الإدارة الامريكية أوقفت تحويل 125 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الانروا ) .

 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية للقناة انه كان من المفروض تحويل هذا المبلغ في الأول من الشهر الحالي ، مضيفة ان ذلك يعود الى سياسة السلطة الفلسطينية حيال واشنطن مؤخرا .

وبحسب المصادر الغربية فان مسؤولين في الإدارة الامريكية ابلغوا الأمم المتحدة بنية الرئيس دونالد ترامب توسيع رقعة تقليص المساعدات للانروا ليبلغ 180 مليون دولار مما يشكل نصف التمويل الأمريكي للوكالة .

 

وقد عقد في البيت الأبيض اجتماعا ، شارك فيه مسؤولون من وزارات ووكالات أمريكية مختلفة بهذا الخصوص .

وفي رام الله أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية التصريحات والمواقف الامريكية ، التي دعت الى قطع المساعدات عن الانروا.

 

 

صرح وزير التربية والتعليم نفتالي بينت بأن وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - الاونروا - هي منظمة تدعم الإرهاب وتكرس الوضع السيء لسكان قطاع غزة الذين يئنون تحت وطأة نظام حماس.

 

وانتقد الوزير المتطرف جدا "بينت" بذلك ما نشر من ان وزارة الخارجية تعارض تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء المساعدات المالية للأونروا ، إذا رفض الفلسطينيون العودة الى المفاوضات مع إسرائيل، خشية تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع.

 

 

وتوقع بينت ان تدعم جميع الهيئات الحكومية في البلاد قرارا يقضي بتقليص ميزانية منظمة تشغل إرهابيين حمساويين وتخبئ صواريخ داخل مدارسها.

 

وأعرب وزير الامن الداخلي جلعاد اردان هو الاخر عن استغرابه لموقف وزارة الخارجية، فغرد على موقع توتير ان الاونروا لا تعمل على حل قضية اللاجئين ويجب تفكيكها في اسرع وقت ممكن.

 

 


اصدقاؤك يفضلون