اخر الأخبار»

من الكواليس

كتب محرر الموقع
15 يناير 2018 11:32 ص
-
وزير الدفاع الإسرائيلى رافضا أى تهدئة: نركز على دفع حماس إلى اليأس

وزير الدفاع الإسرائيلى رافضا أى تهدئة: نركز على دفع حماس إلى اليأس

 

 

فى موقف إسرائيلى جديد يؤكد على التصعيد ورفض السلام ، شدد وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، في حديث مع هيئة البث الإسرائيلي باللغة العبرية، إن الاستراتيجية الإسرائيلية حيال قطاع غزة لا تهدف إلى تدمير القطاع ، إنما إلى دفع حماس إلى يأس تام ليتخلى عن فكرة تدمير إسرائيل.

 

وأوضح ليبرمان أن أولويات إسرائيل في الراهن هو التوصل إلى تسوية بشأن المحتجزين الإسرائيليين في القطاع غزة. وفي المرتبة الثانية تدمير الأنفاق، مشيرا إلى أن الخطة الإسرائيلية هي تدمير جميع الأنفاق حتى نهاية العام الجاري وإكمال الحاجز مع قطاع غزة.

 

وقال وزير الدفاع الاسرائيلى أن حركة حماس ما زالت تستثمر مئات ملايين الدولارات في بناء الأنفاق وتصنيع القذائف، محملا الحركة مسؤولية الأوضاع الإنسانية السيئة في القطاع.

 

وأضاف أن المعادلة التي تنتهجها إسرائيل في التعامل مع القطاع هي "ترميم مقابل تجريد السلاح". وأوضح ليبرمان أن إسرائيل مستعدة للتفاوض مع حماس في حال قررت الحركة التخلي عن فكرة تدمير إسرائيل.

 

ورفض وزير الدفاع الاسرائيلى فكرة إقامة ميناء بمحاذاة قطاع غزة، التي يتحدث عنها وزير المواصلات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، قائلا إنها فكرة تبث الضعف على ضوء تصرفات حماس التي ترفض نقل معلومات بسيطة عن المفقودين الإسرائيليين في غزة.

 

 


اصدقاؤك يفضلون