اخر الأخبار»

حصرى

كتب محرر الموقع
5 يونيو 2018 12:48 ص
-
تدخلوا قبل أن تتكرر مذبحة الرحاب .. نكشف قضية فساد جديدة بسبب الصراع على أراضى الأوقاف فى الجيزة

تدخلوا قبل أن تتكرر مذبحة الرحاب .. نكشف قضية فساد جديدة بسبب الصراع على أراضى الأوقاف فى الجيزة

فى الوقت الذى لم تحل فيه طلاسم قضية الرحاب ، نكشف لكم قضية فساد جديدة بسبب الصراعات على أراضى الأوقاف ، نطالب الجاهات المعنية بالتدخل لإنقاذ الموقف ، قبل أن يتكرر المشهد الدموى فى فيلا الرحاب .

البلاغ رقم 2433 عرايض النائب العام يكشف تفاصيل القضية ، التى تدور أحداث فى منطقى أوقاف الجيزة ، حيث تم التعدى على مساحة 12 فدان و 7 قيراط ، وقف السلطان سعيد محمد قنصوة حوض البوهات البحري ، نمرة واحد بالكوم الاخضر الهرم

 

هذه القطعة تقدر الآن بمليار جنيه ، إذ أن مساحتها 50000 متر ، المتر يباع 20000 جنيه ، فى هذه القضية تم حبس وكيل المنطقة السابق "ه . ك" و المحصل "ح . إ" بتهمة تقاضي الرشوة من واضعي اليد من البلطجية و حتي الآن لم تتحرك منطقة الجيزة رغم مرور عامين ، على تورات المقف هناك ، واليد العليا لاتزال لعصابات واضعى اليد .

 

ويطالب الأهالى من شهود العيان ، وأصحاب البلاغ الدولة بالتدخل لانقاذ مال الوقف من النصابين و من يتستر عليهم ، وقد أرسال الأهالى وأصحاب البلاغ رسالة لرئيس البرلمان د. على عبدالعال ، للتدخل من خلال اللجان المختصة ، لإنقاذ الموقف ، دون أى رد فعل حقيقى .

 

وفى هذا الإطار يقل أحد المبلغين لنا ، ويدعى سيد فتحى عبد العال سيد تم اكتشاف الواقعة ، حينما قمت و آخرون باستبدال قطعة أرض من هيئة الأوقاف المصرية بمزاد 12 إبريل 2012 مساحة فدان ونصف وقف عائشة الجلولي كفر طهرمس جيزة حوض المشايخ 3 ، و قمنا بسداد المقدمة 29% و اثنان مليون و أربعمائة الف جنيه من الأقساط ، و حتي الآن لم يعتمدوا كشف التحديد الذي أظهر أن الأرض فدان و قيراطان فقط ، مع ان العبرة بكشف التحديد المقد لمديرة منطقة أوقاف الجيزة رانيا عبد الفتاح

 


اصدقاؤك يفضلون